يسعى الزمالك لفك عقدة الخروج المتكرر من دور المجموعات بالبطولات الأفريقية عندما يفتتح يوم الأحد المقبل مبارياته بكأس الكونفدرالية لكرة القدم بمواجهة أبو سليم بطل ليبيا، فيما يأمل مودرن فيوتشر في الوصول لأبعد نقطة في المنافسة على اللقب الذي يحلم بأن يكون أول لقب أفريقي له.

وخرج الزمالك من دور المجموعات في السنوات الثلاث الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا وسيستضيف أبو سليم الليبي حديث العهد بالمسابقات الأفريقية يوم الأحد ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية، بينما يستضيف فيوتشر فريق سوبر سبورت من جنوب أفريقيا ضمن مباريات المجموعة الأولى.

تدريبات فريقنا متواصلة.????#zamalek | #MostTitledIn20C | #الزمالك_اولاً pic.twitter.com/kXyD03EwmC

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) November 22, 2023


وسيعاني الزمالك بعض الشيء، في مواجهة الفريق الليبي، خاصة بعد غياب صانع لعبه والجناح الأيسر مصطفى شلبي في الفترة الأخيرة.
ويعاني شلبي من إصابة قوية في القدم ويخضع لبرنامج تأهيلي وعلاجي ولن يتمكن من اللحاق بمباراة الأحد.
كما يغيب محمود حمدي (الونش) قلب الدفاع الذي ما زال يخضع لبرنامج علاجي بعدما أجرى في يونيو (حزيران) الماضي جراحة لعلاج قطع بالرباط الصليبي.
كما يغيب عبد الله جمعة الظهير الأيسر بعد إعلان إصابته مجدداً في الركبة، أثناء مشاركته في التدريبات الجماعية مؤخراً.
ويسعى الجهاز الطبي للزمالك لتجهيز التونسي سيف الدين الجزيري عقب تعافيه من الإصابة على أمل قيادة هجوم الفريق أمام أبو سليم.
وسيخضع الجزيري لاختبار طبي اليوم الجمعة لتحديد إمكانية مشاركته في المباراة من عدمها.
وشارك الجزيري في التدريبات الجماعية للزمالك بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها بشد في العضلة الخلفية، ليصبح جاهزاً من الناحية الطبية لكن قرار مشاركته سيحدده معتمد جمال المدرب المؤقت للزمالك بعد إجراء الاختبار الطبي الأخير.
في المقابل، أكد شكري الخطوي مدرب أبو سليم الليبي احترامه لمنافسه الزمالك قبل المواجهة المرتقبة التي ستجرى على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية.
وقال الخطوي في تصريحات تلفزيونية "نحترم فريق الزمالك بشكل كبير ونستعد جيداً لهذه المواجهة المرتقبة.
"ستكون مواجهة صعبة للغاية.. والزمالك فريق مميز وتابعته في مباراة بيراميدز بكأس مصر.
"شاهدنا كيف عاد من تأخره في النتيجة ثلاث مرات خلال اللقاء، وهذا الأمر يوضح مدى قوة المنافس".
وتضم المجموعة الثانية إلى جانب الزمالك وأبو سليم كلاً من ساجرادا إسبرانزا الأنغولي وأكاديمية سوار الغيني .
* مجموعة صعبة
يلتقي فيوتشر الممثل الثاني للكرة المصرية يوم الأحد في كأس الكونفدرالية مع ضيفه سوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا الذي أوقعته القرعة مع اتحاد العاصمة الجزائري، حامل لقب كأس الكونفدرالية وبطل كأس السوبر الأفريقي في نسخته الأخيرة، والهلال الليبي.
وعكف البرتغالي ريكاردو فورموسينيو مدرب فيوتشر في الأيام الماضية على دراسة الفريق الجنوب أفريقي وطريقة لعبه وأبرز لاعبيه من أجل إيقاف خطورتهم على مرمى فيوتشر عن طريق مشاهدة مقاطع فيديو من مباراة الفريق الأخيرة أمام منافسه أورلاندو بايرتس فى الدورى المحلي والتى فاز بها بثلاثة أهداف.
ويأمل فورموسينيو في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأولى على إستاد السلام بالقاهرة تكون دافعاً للفريق للتقدم في المنافسة.
ويدير المباراة طاقم تحكيم من بوركينا فاسو بقيادة الحكم جيان أوتارا ويعاونه سيدو طاميا وحبيب عمر كمساعدين إضافة لباتو بينوتي كحكم رابع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الزمالك أبو سلیم

إقرأ أيضاً:

طارق السعيد: قرارات الزمالك تصلح الكرة المصرية والأهلي المستفيد الأكبر

أكد طارق السعيد، نجم الأهلي والزمالك، أن القرارات الأخيرة التي اتخذها نادي الزمالك ستلعب دورا كبيرا في تحسين الوضع العام لكرة القدم في مصر، مشيرا أن الأهلي يعد الفريق الأكبر المستفيد من قرار عدم مشاركة الزمالك في مبارياته الأخيرة في الدوري المصري.

طارق السعيد: قرارات الزمالك تصلح الكرة المصرية

وأضاف السعيد، خلال مقابلة مع برنامج ملعب الشمس على قناة الشمس، أن هناك عوامل تسويقية كانت وراء قرار تأجيل مباريات الأهلي والزمالك إلى ساعات متأخرة من الليل، مما أثر سلبا على الأداء الرياضي والجماهيري.

شريف الخشاب ينتقد تأخر بيان الزمالك ويشدد على ضرورة اللعب النظيف في الكرة المصرية مجدي عبد الغني ينتقد إهدار المال العام في رواتب حكام مباراة القمة ويستفسر عن تواجد وليد العطار

وأوضح أن تأخر الزمالك في اتخاذ القرارات المناسبة كان له تأثير سلبي على النادي، مشيرا إلى ضرورة تعديل السياسات الإدارية وتحسين الإدارة الرياضية للنادي للمحافظة على مكانته وقوته في الساحة الرياضية.

واختتم السعيد حديثه بالتأكيد على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح الرياضية، مشددا على أن مصلحة الكرة المصرية تتطلب من جميع الأندية التعاون والتنسيق من أجل رفع مستوى المنافسة وتحسين الظروف الرياضية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • الأخضر الليبي ينفي أنباء منع طائرته من الإقلاع قبل مواجهة الهلال
  • كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي
  • صباح الكورة.. عقوبة الزمالك بسبب القمة والأهلي يحسم أول صفقاته ويحدد 145 مليون لرحيل نجمه.. موقف رضا سليم من الرحيل وجلسة حاسمة لكولر ولجنة الخطيط
  • موعد مباراة الجونة وفيوتشر اليوم بالدوري والقنوات الناقلة
  • عبد الناصر زيدان: الزمالك يضمن الكونفدرالية ويتحجج بالبيان لتعطيل الموسم
  • طارق السعيد: قرارات الزمالك تصلح الكرة المصرية والأهلي المستفيد الأكبر
  • مبابي يفك عقدته في كأس أوروبا
  • الزمالك مهدد بالحرمان من المشاركة الأفريقية لهذا السبب
  • شيكابالا يؤدي المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي للانتظام في التدريبات الجماعية
  • ناقد رياضي : تحركات لمرضاة الزمالك بالساعات الأخيرة قبل موعد القمة