شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إدانة دامغة على فساد الحكومة تحذير مسبق لصحفي من صفقة الوقود المغشوش في عدن، الجديد برس قال الكاتب والصحفي الجنوبي، صالح الحنشي، الإثنين، أنه كان قد حذر من صفقات مشبوهة لحكومة معين عبد الملك كان نتيجتها التسبب .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إدانة دامغة على فساد الحكومة.

. تحذير مسبق لصحفي من صفقة الوقود المغشوش في عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إدانة دامغة على فساد الحكومة.. تحذير مسبق لصحفي من...

الجديد برس:

قال الكاتب والصحفي الجنوبي، صالح الحنشي، الإثنين، أنه كان قد حذر من صفقات مشبوهة لحكومة معين عبد الملك كان نتيجتها التسبب بكارثة الوقود الملوث التي تهدد بتعطيل محطات الكهرباء بالمحافظة.

وأعاد الصحفي الحنشي، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، مشاركة ما كتبه عن الكارثة قبل وقوعها وبالتحديد في مايو الماضي، والذي جاء فيه:

“معين ورئيس لجنة المناقصات، عملوا مناقصه لشراء وقود لكهرباء عدن مع واحد مافيش معه ديزل، ملا ايش معه، ولا شيء، وذلحين يضغطون على المصافي لاستلام شحنة ديزل مغشوش 65% منها ماء من شان اللي كلفوه بالمناقصة حق الكهرباء يشتري من شحنة الماء المغشوش بالديزل.

ويتابع، بالمناسبة داخل خزانات المصافي اكثر من 60 الف طن ديزل لمجموعة تجار ولكن مايشتوا يشتروا للكهرباء الا من الديزل المغشوش، اللي هو اساسا ماء مش ديزل”

ويضيف، “الجريمة الاخرى ان المناقصة حق وقود الكهرباء رست على شركة حضرموت للطاقه،  ولكن بعد رسوا المناقصة سحبوها من شركة حضرموت وكلفوا بها واحد أخر مع ان صاحب شركة حضرموت عنده ديزل في خزانات المصافي، والثاني يدور للمغشوش.

ويختم تحذيره السابق بالقول: “اذا نجحت الضغوط على المصافي وتم افراغ هذه الشحنة المغشوشه . وبيع جزء منها على الكهرباء. محطات الطاقة المشتراه لن تقبل استخدامه لمحطاتها، والقدرة التوليدية للطاقة المشتراه 95 ميجا يعني انه لن يحدث اي تحسن في الكهرباء”.

وعلى الرغم من التحذير المسبق للكاتب الحنشي، إلا أن الحكومة واصلت فسادها في الصفقة المشبوهة ما تسبب اليوم بكارثة تهدد محطات الكهرباء في عدن بالتعطل والخروج عن العمل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی عدن

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: مراجعة منظومة تشغيل المحطات وترشيد استهلاك الوقود

أجرى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ضمن جولاته الميدانية لمختلف مواقع العمل ومحطات التوليد والتوزيع، زيارة مفاجئة اليوم إلى المركز القومي للتحكم التبادلي المؤقت بمبنى المجمع بالعباسية.

زيادة معدلات التوليد وترشيد استهلاك الوقود

وأكد «عصمت» في تصريحات صحفية أن هناك مراجعة دقيقة وتفصيلية لمنظومة تشغيل وإدارة محطات توليد الكهرباء، تشمل متابعة مدى كفاءة التشغيل فى كل محطة على حدة بما يضمن زيادة معدلات التوليد وترشيد استهلاك الوقود، موضحا أن المراجعة تشمل محطات المحولات وشبكات التوزيع وكل المراحل التي يمر بها التيار الكهربائي وصولا للمشتركين، وذلك في إطار خطة العمل لتحسين الجودة وتحقيق الاستمرارية وخفض الفاقد بمختلف أنواعه على الجهود كافة خاصة في شركات التوزيع، مشيرًا إلى أنّ هناك إجراءات جديدة للتصدي لهذه الظاهرة.

اكتشاف المشكلات قبل وقوعها

وقال إن المتابعة الميدانية والزيارات المفاجئة خلال المرحلة المقبلة إلى كل المواقع التابعة في جميع المحافظات، ستكون ضمن برنامج العمل اليومي للوقوف على الواقع الفعلي والتصدي للمعوقات وإيجاد الحلول واكتشاف المشكلات قبل وقوعها.

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشار وزير الكهرباء خلال الجولة إلى تفعيل إجراءات الرقابة الداخلية والخارجية من قبل الشركة القابضة والوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق من متحدث الكهرباء بشأن وقف تخفيف الأحمال اليوم
  • بإعلان رسمي.. مصر سترفع أسعار الكهرباء والأدوية والمحروقات
  • هل بدأت الحكومة وقف قطع الكهرباء اليوم؟.. رئيس الوزراء يكشف
  • مصر.. مشروعات طاقة جديدة باستثمارات 200 مليون دولار
  • وزير الكهرباء: مراجعة منظومة تشغيل المحطات وترشيد استهلاك الوقود
  • أول القرارات.. وزارة الكهرباء تصعق المصريين بتعريفة جديدة مضاعفة
  • مصر.. زيادة قريبة على أسعار الكهرباء
  • أزمة الطاقة تتفاقم .. مصر تستعد لزيادة أسعار الكهرباء
  • مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • صحيفة: مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء