أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أمس الخميس، حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، وضرورة الآفاق السياسية والاقتصادية لقطاع غزة، وإلى إحياء حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت بيربوك، إن "لإسرائيل الحق والواجب بموجب القانون الإنساني الدولي في الدفاع عن مواطنيها"، مضيفة أن "إسرائيل لن تتمكن أبداً من العيش في أمان إذا لم يكافح هذا الإرهاب".

غير أنها  أكدت أن إسرائيل تقاتل "حماس وليس الفلسطينيين".

وأضافت بيربوك "على المدى المتوسط والطويل، هناك حاجة إلى آفاق سياسية واقتصادية لقطاع غزة لخلق ظروف معيشية إنسانية مستدامة".
وقالت: "بعد انتهاء الصراع، نؤيد إنهاء سياسة حصار قطاع غزة، مع الحفاظ في الوقت نفسه على المصالح الأمنية الإسرائيلية. وندعو إلى تنسيق دخول مساعدات لإعادة إعمار قطاع غزة، وعلى الاتحاد الأوروبي أن يشارك أيضاً".ودعت الوزيرة الألمانية إلى إحياء حل الدولتين مع احترام حدود 1967.
وقالت: "نرفض البناء الاستيطاني الإسرائيلي المستمر وخطط الضم التي تنتهك القانون الدولي وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية باعتبارها عقبات أمام السلام. ويجب احترام القانون الإنساني الدولي في كل مكان".وتابعت بيربوك، أن عنف المستوطنين اليهود في الضفة الغربية ليس في مصلحة أمن إسرائيل. كما حذرت من تبعات أكثر اتساعاً للصراع. وأضافت: "أعتقد أن مهمتنا على وجه التحديد هي منع ذلك، أي صراع إقليمي أوتعميق الانشقاقات الدولية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

بو حبيب: إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى محدودية توغلها

قال وزير الخارجية عبدالله بوحبيب لـ"CNN"، إن إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى "محدودية" توغلها.

وقال بوحبيب في تعليقه: "عندما تغزو إسرائيل لبنان، سواء كان الغزو محدوداً أم غير محدود، فإنها تغزو دولة ذات سيادة. إنها دولة مستقلة. إنها دولة تابعة للأمم المتحدة، كما هو حال إسرائيل، وبالتالي يتعين علينا أن نحترم بعضنا البعض".

وأضاف: "حزب الله لم يدخل إسرائيل. نعم، لقد أطلق النار. أنا لا أختلف معك في أنهم بدأوا الحرب في الثامن من تشرين الاول. لقد كانوا يطلقون النار والإسرائيليون يردون بإطلاق النار، ولكن الآن هناك غزو وهذا أمر خطير. آمل ألا يفعلوا ذلك. حتى الآن، فقد تم تهديدنا بالقيام بذلك".

وأردف بالقول: "أعتقد أنه من المهم أن يحترموا القانون الدولي، وهو ما لا يفعلونه. لا القانون الدولي الإنساني ولا أي نوع من القوانين التي وضعتها الأمم المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية". (سي ان ان)

مقالات مشابهة

  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • بو حبيب: إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى محدودية توغلها
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • أكاديمية يهودية أمريكية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • احتفالات في ألمانيا بعد الهجوم على إسرئيل..ووزيرة الداخلية: "أنا مصدومة"
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار