قال مسؤول كبير إن القوات الأوكرانية أحبطت هجمات روسية متواصلة على مدينة أفدييفكا شرقي أوكرانيا، الخميس، فيما أدى قصف روسي إلى مقتل 4 على الجبهة الجنوبية للحرب في منطقة خيرسون.

ومن خلال تحركات محدودة على طول جبهة المواجهة، التي تمتد لألف كيلومتر، ركزت موسكو منذ منتصف أكتوبر على السيطرة على مدينة أفدييفكا المشهورة بمصنع فحم الكوك الضخم وقربها من مركز دونيتسك الإقليمي الذي تسيطر عليه روسيا.

وقال فيتالي باراباش، رئيس الإدارة العسكرية في أفدييفكا، إن القوات الروسية أطلقت هجمات هي "الأشد ضراوة" على المدينة المدمرة، حيث لا يزال هناك أقل من 1400 شخص من أصل سكانها الذي كان يبلغ عددهم 32 ألفا قبل الحرب.

وقال باراباش لقناة 24 الأوكرانية: "ببساطة، لم يتغير أي شيء. كل شيء صعب للغاية. فيما يتعلق بالمدينة، هناك متوسط هجمات جوية يومية من 8 إلى 16 إلى 18 هجوما، وأحيانا 30. ليس لدينا الوقت لإحصائها".

وأضاف: "أنا سعيد أن خط الدفاع صامد على مدى شهر ونصف. لم يتم اختراقه بغض النظر عما يقولون".

وأشار إلى أنه تم إجلاء 102 من السكان وهو "رقم قياسي معين" في الأسبوع الماضي عبر الطريق الوحيد للخروج من المدينة.

والمدينة محمية بتحصينات أُقيمت بعد أن سيطر عليها انفصاليون مولتهم روسيا لفترة وجيزة في عام 2014، ونادرا ما تذكر روسيا مدينة أفدييفكا في حديثها عن القتال.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الخميس، إن القوات الروسية أصابت وحدات أوكرانية جنوب منطقة دونيتسك.

القتال في الشمال الشرقي

لاحظ مسؤولون أوكرانيون المحاولات الروسية للتقدم في شمال شرق أوكرانيا بالقرب من كوبانسك، وهي مدينة استولت عليها القوات الروسية في الأيام التي تلت اجتياح فبراير 2022، لكن القوات الأوكرانية استعادتها قبل عام تقريبا.

وتركز القوات الروسية على الشرق منذ فشل محاولتها الأولية للتقدم نحو كييف، وهي تسيطر على أقل من 20 بالمئة من الأراضي الأوكرانية.

وفي منطقة خيرسون الجنوبية، قال ممثلو الادعاء إن القوات الروسية قصفت بلدة بيريسلاف، مما أسفر عن مقتل رجل على دراجة.

وأضافوا أن في حادث قصف منفصل، استهدف عدة مناطق سكنية، قُتل رجلان وامرأة.

وتخلت القوات الروسية عن خيرسون والضفة الغربية لنهر دنيبرو أواخر العام الماضي، لكنها الآن تقصف هذه المناطق بشكل منتظم من مواقع على الضفة الشرقية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دونيتسك روسيا القوات الروسية مدينة أفدييفكا خيرسون الجيش الروسي أفدييفكا دونيتسك روسيا القوات الروسية مدينة أفدييفكا أزمة أوكرانيا القوات الروسیة إن القوات

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة

الثورة نت/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن قواتها المسلحة أحبطت خلال الساعات الـ24 الماضية على محور مقاطعة كورسك هجمات قوات نظام كييف التي فقدت نحو 300 جندي و12 مدرعة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول تطورات الوضع في كورسك: إن القوات الروسية صدت هجومين شنتهما مجموعات هجومية أوكرانية في اتجاه بلدتي ماتفييفكا وأولغوفكا، كما أحبطت محاولات الهجوم في اتجاه بلدات بوركي وكوماروفكا وماريفكا، وفقدت قوات نظام كييف في تلك المعارك نحو 30 عسكرياً بين قتيل وجريح، كما تم تدمير ناقلة جند مدرعة وعربتين قتاليتين مصفحتين وسيارتين.

وأضافت: استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات الأوكرانية في محيط 14 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية، بينما شنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز جنود ومعدات عسكرية أوكرانية في محيط 15 مركزاً سكنياً في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وبلغت مجموع الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 10400 عسكري و81 دبابة و41 مركبة مشاة قتالية و74 ناقلة جند مدرعة و24 راجمة صواريخ.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • مقتل 7 أوكرانيين في هجمات روسية على سومي ودونيتسك
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني