شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التعاون الخليجي وروسيا توافق على ضرورة استقرار سوق النفط، شدد البيان الختامي للاجتماع الذي جمع دول مجلس التعاون الخليجي مع روسيا على مستوي وزراء الخارجية، والذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو، على أهمية .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعاون الخليجي وروسيا.

. توافق على ضرورة استقرار سوق النفط ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعاون الخليجي وروسيا.. توافق على ضرورة استقرار سوق...

شدد البيان الختامي للاجتماع الذي جمع دول مجلس التعاون الخليجي مع روسيا على مستوي وزراء الخارجية، والذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو، على أهمية استمرار التعاون لدول مجموعة أوبك بلس التي أسهمت في استقرار سوق البترول العالمية، من خلال التزام جميع الدول المشاركة باتفاقية أوبك بلس، بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين.

ودعا الوزراء، خلال اجتماعهم، إلى ضرورة تهيئة البيئة الملائمة لزيادة التبادل التجاري والاستثمار، وتطوير سلاسل إمدادات الطاقة، وتعظيم الفرص الاستثمارية بين دول المجلس وروسيا، بجانب تعزيز التعاون العلمي والثقافي والرياضي والصحي بين الجانبين.

الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا مواجهة ظاهرة التغير المناخي

وأشاد الوزراء بالدور الرائد الذي تقوم به دول مجلس التعاون لمواجهة ظاهرة التغير المناخي، معربين عن دعمهم لدولة الإمارات لاستضافتها مؤتمر COP28 العام المقبل.

كما أكد البيان الصادر عن الاجتماع، على دعم دول مجلس التعاون وروسيا للمساعي الرامية لمواجهة التحديات المتعلقة بظاهرة التغير المناخي، من خلال العمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية، والتوسع في مشروعات انتاج الطاقة المتجددة، وتطوير صناعة الهيدروجين الأخضر.

إقرأ أيضًا:

الحوار الاستراتيجي بين الخليج وروسيا.. ترحيب بالوساطة العربية لإيجاد حل سياسي للأزمة الأوكرانية

التعاون الخليجي وروسيا يؤكدان على دعم محادثات السلام السودانية في جدة

التعاون الخليجي وروسيا.. توافق على ضرورة استقرار سوق النفط للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الخلیجی وروسیا دول مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

"المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي

تنظم وزارة المالية الإماراتية، الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية العاملة بدول مجلس التعاون الخليجي، في دبي الثلاثاء المقبل، بهدف استعراض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشركات في السوق الخليجية المشتركة، وتعزيز سبل التواصل والتعاون لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إن "الحوار، الذي يعد الأول من نوعه، بمشاركة أكثر من 80 شركة وطنية ويأتي في إطار جهودها لتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون سيشهد سلسلة من الجلسات، وعروضاً مقدمة من الجهات المعنية في الإمارات، تستعرض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، والقرارات المتعلقة بالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، ويشارك في تقديمها وزارات المالية والاقتصاد والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، على أن تُقدم ورقة عمل من القطاع الخاص، تسلط الضوء على رؤية حول تعزيز قطاع الصادرات الإماراتية، وتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.
وقال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، إن "الحوار منصة حوارية مهمة، لتعزيز قنوات التواصل وبناء جسور من التعاون المثمر مع جميع الجهات المعنية بمسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك، وفرصة لتبادل الرؤى والخبرات حول واقع وتحديات السوق الخليجية المشتركة".
وأضاف أن "الحوار يأتي انطلاقا من الالتزام بتوفير بيئة داعمة للشركات الوطنية، لتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين دول المجلس بما يسهم في تحقيق رؤية النمو المستدام والشامل".

مقالات مشابهة

  • "المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي
  • استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الطلب الأمريكي
  • الإمارات تعزز التعاون الأمني الخليجي لمكافحة المخدرات
  • خبير علاقات دولية: توافق مصري أردني على ضرورة وقف نزيف الدم بغزة
  • العراق وروسيا يوقعان مذكرة تفاهم في “التعاون الذري”
  • سيف بن زايد يبحث مع البديوي تعزيز العمل الخليجي المشترك
  • خبير: توافق مصري أردني على ضرورة وقف حرب غزة
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة مع استقرار النفط
  • مجلس التعاون الخليجي... تساؤلات مشروعة
  • مطار الشارقة يُشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي