RT Arabic:
2024-07-06@00:38:08 GMT

كيم: القمر الصناعي الكوري الشمالي هو "حارس" الفضاء

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

كيم: القمر الصناعي الكوري الشمالي هو 'حارس' الفضاء

وصف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون القمر الصناعي للاستطلاع الذي أطلقته بلاده بنجاح الثلاثاء الماضي، بأنه "حارس للفضاء ومنظار" لرصد أنشطة قوات العدو.

إقرأ المزيد كوريا الشمالية تضع قمرا صناعيا عسكريا في المدار بنجاح

أفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية بأن هذا التصريح أدلى به كيم جونغ أون أثناء زيارته وابنته إلى الدائرة العامة للتكنولوجيات الفضائية، حيث التقطا الصور مع العلماء والخبراء الفنيين المشاركين في إطلاق القمر الصناعي للاستطلاع.


وأضافت الوكالة أن كيم هنأ جميع المشاركين في عملية إطلاق القمر الصناعي، مشيرا إلى أن امتلاك قمر صناعي للاستطلاع هو مظهر "جدير" لحق الدولة في الدفاع عن النفس، ولا يجب على قوات كوريا الديمقراطية أن تتخلى عن "ذرة واحدة" من هذا الحق.
وتابعت: "وصف كيم جونغ أون... إطلاق القمر الصناعي بأنه حدث رائع يسمح بامتلاك قمر صناعي للاستطلاع وهو حارس للفضاء ومنظار قوي يتابع باستمرار التهديدات العسكرية وأنشطة قوات العدو، إنه انتصار لا ثمن له".
وصرحت كوريا الشمالية، الأربعاء الماضي، بأنها أطلقت بنجاح قمر الاستطلاع العسكري "موليغيونغ-1" الذي أطلقته الثلاثاء الماضي على مركبة الإطلاق "تشوليما-1"، إلى المدار. وأكدت أنها تخطط لإطلاق عدة أقمار أخرى في وقت قصير. وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أيضا أن القمر الصناعي لكوريا الشمالية دخل مداره بنجاح. وذكرت بيونغ يانغ أن قمرها الصناعي سيبدأ مهمته الرئيسية في الأول من ديسمبر القادم.


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء كيم جونغ أون کوریا الشمالیة القمر الصناعی

إقرأ أيضاً:

قاووق: إنتقال العدوّ إلى المرحلة الثالثة هو اعتراف بنجاح جبهات المقاومة في مساندة غزة

اعتبر عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، أنَّ قرار المستوى السياسي الإسرائيلي بانتقال جيشه إلى المرحلة الثالثة، ووقف العمليات العسكرية الواسعة تجنباً للحرب مع لبنان، هو أوضح اعتراف إسرائيلي بنجاح حزب الله في مساندة غزّة، وهذا توثيق رسمي تاريخي لنجاح هذا جبهات المقاومة في إخضاع القرار العسكري الإسرائيلي." 
كلام قاووق جاء في خلال احتفال تأبيني اقامه حزب الله بمناسبة مرور ثلاثة أيام على وفاة شهيده محمد علي دباجة من مدينة بنت جبيل وذلك في مجمع الإمام الحسين في مدينة صور، بحضور عدد من العلماء والفعّاليّات والشّخصيّات وعائلة الفقيد، وحشد من الأهالي.
 ولفت إلى أنّ "العدو اليوم في أسوأ أيامه وفي مأزق تاريخي ووجودي، وجبهات المقاومة من غزة إلى لبنان والعراق واليمن، تقترب من تحقيق انتصارات تاريخية استراتيجية، وعبّر قاووق عن أنّ المقاومة في لبنان هي عنوان يتألق مروءةً وشهامةً ونخوةً وانتصارات على امتداد الأمّة".
 ورأى الشيخ قاووق أنّه" كلما اقتربنا من مشهد الإنتصار، علا صراخ الخائبين والحاقدين والحاسدين، وهذا لا يقدّم ولا يؤخّر في الميدان شيئاً".
 وأكّد أنّ "المقاومة وبشكل واضح وحاسم استعدّت لكل الإحتمالات برّاً وبحراً وجوّاً وعلى مستويات الدفاع والهجوم، حتى إذا حصلت الحرب، تكون فرصة لها لتصنع لإسرائيل النكبة الكبرى"، معتبراً أن "كثرة التهديدات الإسرائيلية لا تعبّر عن القوة، وإنما عن الوجع والإحباط في مواجهة المقاومة".
 وختم  قائلاً:" العدو دخل مرحلة التراجع في التصريحات وفي الميدان، وبدأ يتحدث عن عجزه عن إعادة المستوطنين إلى مستوطناتهم إلاّ بحل سياسي، ولا حل سياسي إلاّ بإيقاف الحرب على غزة".

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 يوليو الجاري
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • هيئة الأوراق المالية: الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بنجاح
  • قاووق: إنتقال العدوّ إلى المرحلة الثالثة هو اعتراف بنجاح جبهات المقاومة في مساندة غزة
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)