قالت الصين إنها لم تكتشف أي مسببات أمراض غير عادية أو جديدة لها أي علاقة بتزايد الإصابات المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي في شمال البلاد، والتي كانت قد أعلنتها الصحة العالمية في وقت سابق من أمس الخميس، بحسب شبكة سكاي نيوز.

وبحسب بيان منظمة الصحة العالمية، فلم يتم اكتشاف مسببات أمراض عادية أو جديدة أو أعراض سريرية غير عادية شمال الصين وفي مقاطعات بكين ولياونينج الشمالية الشرقية.

منظمة الصحة العالمية تعبر عن قلقها

وكانت منظمة الصحة العالمية تقدمت بطلب رسمي إلى الصين للحصول على معلومات مفصلة عن زيادة أمراض الجهاز التنفسي ومجموعات الالتهاب الرئوي المبلغ عنها لدى الأطفال، وأعربت المنظمة عن قلقها بشأن ازدياد الحالات، ودعت السكان إلى أخذ إجراءات احترازية للسيطرة على انتشار المرض.

الصحة العالمية: أرسلت طلبًا رسميًا إلى الصين

ونشرت المنظمة عبر منصة «إكس» وقالت: «أرسلت طلبًا رسميًا إلى الصين للحصول على معلومات مفصلة عن تزايد أمراض الجهاز التنفسي وتفشي التهابات رئوية بين الأطفال»، وجاء ذلك بعد أن سجلت شمال الصين ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفسية والتهابات رئوية.

اتخاذ الإجراءات الاحترازية

وأوضحت منظمة الصحة العالمية بعض التدابير والإجراءات الاحترازية وطلبت من السكان الاهتمام بها وهي: «التطعيم، والابتعاد عن الأشخاص المرضى، والبقاء في المنزل عند المرض، وإجراء الفحوص وتلقي الرعاية الطبية عند الحاجة، ووضع كمامات عند الاقتضاء، وضمان التهوية الجيدة، وغسل اليدين بانتظام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمراض الجهاز التنفسي الصين منظمة الصحة العالمية فيروس منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام

المناطق_متابعات

كشف الدكتور إياديل سابيربيكوف رئيس فريق الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أنه بعد عام من الحرب فى غزة فإن أكثر من 6 % من سكان القطاع قتلوا أو جرحوا بينما هناك ما لا يقل عن 10 آلاف شخص لايزالون محاصرين تحت الأنقاض.

وقال سابيربيكوف في تصريحات للصحفيين فى جنيف اليوم إن نصف مستشفيات غزة تعمل جزئيا وأن 43 % فقط من مراكز الرعاية الصحية الأولية يمكنها العمل موضحا أن 1000 عامل صحي قتلوا وهو ما يعد ضربة قوية للنظام الصحي.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال 4 أكتوبر 2024 - 2:03 مساءً منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود 30 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًا

ونوه إلى أن ما لا يقل عن 24 ألفا و90 شخصا يعانون من إصابات غيرت حياتهم بسبب الصراع مع عدم القدرة على الوصول إلى مراكز إعادة التأهيل أو الرعاية المتخصصة وأوضح أن سوء التغذية يشكل مصدر قلق كبيرا بعدما تم إدخال أكثر من 20 ألف طفل للعلاج من سوء التغذية منذ يناير الماضى.

مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • التخطيط لجولة ثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • أعراضه مشابهة لكورونا.. الصحة العالمية تحذر من انتشار فيروس ماربورغ السريع
  • «صدمة وفقدان دم».. «الصحة العالمية» تكشف ما يحدث لمرضى فيروس ماربورغ
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • «القاتل الغامض».. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس غير معروف يهدد العالم