أثار اكتشاف جديد لمجموعة من العلماء الكثير من الجدل وذلك لأكتشاف العلماء لطريقة لتفجير البوابات المؤدية إلى قلب الأورام السرطانية، والقيام بفتحها أمام العلاج الدوائي.

ووفقا لصحيفة أكسبريس قد تعمل  تلك الاستراتيجية عن طريق القيام بإطلاق "قنبلة موقوتة" وذلك على الخلايا التي تقوم بتبطين الأوعية الدموية والتي تعد مرتبطة بالورم وقد تتحكم هذه الأوعية في محاولة الوصول إلى أنسجة الورم، وذلك حتى يتم اختراقها، ولا تستطيع الخلايا المناعية القيام بالدخول بسهولة إلى الورم للقيام بمحاربته.

إحنا متنا.. مقطع فيديو لنازحة فلسطينية يثير تعاطف رواد السوشيال ميديا حقيقة مقطع فيديو متداول لجنود مارينز أمريكان أسرى في قبضة الفلسطينيين

ويقول العلماء في جامعة كاليفورنيا، قد تعتبر القنبلة الموقوتة الموجودة على الخلايا هي مستقبل "الموت"، وتسمى Fas (أو CD95) وعندما يتم القيام بتنشيطهها بواسطة الجسم المضاد المناسب، فإنها قد تسبب الموت  للخلية.

وفي التجارب الأخيرة التي استخدمت نماذج الفئران وخطوط الخلايا البشرية، قد تمكن العلماء في كلية دبلن الجامعية أخيرا من تحديد أجسام مضادة محددة تؤدي بشكل فعال إلى الانهيار الذاتي عند ربطها بمستقبلات Fas.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأورام السرطانية

إقرأ أيضاً:

سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»

افتتح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم في إمارة الشارقة، أمس، وحدة أمراض القلب المتقدمة في مستشفى برجيل التخصصي الواقع في منطقة الفيحاء بإمارة الشارقة.
وقام الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي فور وصوله بقص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي لوحدة أمراض القلب المتقدمة، واطلع على ما تحويه من أجهزة متطورة وأساليب علمية حديثة في مجال أمراض وجراحات القلب، والتي يوفرها المستشفى للمرضى مثل جراحة الشريان التاجي وجراحة القلب النابض بدون مضخة وجراحات استبدال الصمامات، بالإضافة إلى استئصال الأبهر وجراحات تمدد الأوعية الدموية.
وتجول رئيس مكتب سمو الحاكم في إمارة الشارقة في أجنحة المستشفى متعرفاً على الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى، وأحدث التقنيات والمعايير الطبية المطبقة.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • عدل 3.. توفير الأوعية العقارية في 16 ولاية
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • متحدث باسم الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل في لبنان غير قادرة على القيام بدوريات
  • أوضح مؤشر على عزم إسرائيل القيام بعملية برية في لبنان.. هذا ما قاله غالانت لقواته
  • إعصار «هيلين» يدمر مناطق واسعة في أمريكا.. قتلى و2 مليون شخص بلا كهرباء
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • العلماء يكتشفون نوعا من الخلايا تم التنبؤ به منذ 100 عام!