مع انطلاق الحملة الانتخابية في المجر جرى تعليق لافتة دعائية في شواع العاصمة بودابيست هذا الأسبوع ضد رئيسة المفوضية الأوروبية وعائلة سوروس الثرية

اعلان

تأتي الحملة المناهضة للاتحاد الأوروبي في وقت تصاعدت فيه حدة التوتر، بين حكومة المجر اليمينية المتطرفة والاتحاد الأوروبي. 

وتصور اللوحات الإعلانية الممولة من الاتحاد الأوروبي أورسولا فان دير لاين المنتقدة لبعض السياسات المجرية، وهي إلى جانب أليكس سوروس ابن رجل المال والأعمال الأمريكي من أصل مجري جورج سوروس، وهو الشخصية الذي قدحت فيه المجر طويلا، كونه كان يسعى لتقويض السلطة فيها.

 وكتب أسفل اللافتة الإعلانية: "دعونا ألا نرقص على إيقاعهما".

وكان رئيس الوزراء المجري القومي فيكتور أوربان اتخذ مقاربة عدائية من الكتلة الأوروبية التي تضم 27 بلدا. وقال أوربان خلال مؤتمر نصف سنوي لجناحه اليميني لحزب الاتحاد المدني المجري (فيدس) يوم السبت الماضي، إنه على قناعة بأنه ينبغي القول "لا" لنموذج بروكسل الأوروبي، لأنه غير مستدام على حد تعبيره، مضيفا القول: "انا على قناعة اليوم بأن أوروبا في بروكسل اليوم، تُدمَّر، وهي ماضية إلى تقويض نفسها".

من جهة، كان أوربان اتهم بروكسل بالسعي إلى فرض سياسات لا تريدها المجر، مقارنا عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي، بالسنوات 40 التي عاشتها المجر تحت الهيمنة السوفياتية خلال القرن العشرين.

المجر تطلق استطلاع رأي للمواطنين رفضاً للإنصياع لقرارات الاتحاد الأوروبيالمفوضية الأوروبية تتخذ إجراءات قانونية ضد المجر بسبب مهربي مهاجرينشاهد: لاجئون يهود هاربون من إسرائيل يجدون الأمان في مخيم في المجر

ومن جهة أخرى،  قال البرلمان الأوروبي إن الحكومة المجرية أصبحت نظاما هجينا من التسلط الانتخابي الذي لا يمكن اعتباره بعدالآن ديمقراطيا. 

ولأكثر من عقد، اتهم الاتحاد الأوروبي أوربان بتفكيك المؤسسات الديمقراطية، وبالسيطرة على وسائل الإعلام وإضعاف حقوق الاقليات منذ توليه السلطة سنة 2010.

ويرى محللون أن أوربان معزول داخل الاتحاد الأوروبي، من الناحيتين الرمزية والاقتصادية أيضا. ويرى مراقبون في الأشهر الأخيرة أن لهجة أوربان الحادة المناهضة لللاتحاد الأوروبي تروج لشائعات، مفادها أنه يتجه ببلاده نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي على غرار بريطانيا، ولكن ليست له خطة لمحاولة تطبيق ذلك في القوت الراهن.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة غاري لينيكر يتعرض لانتقادات بعد نشره فيديو عن "الإبادة الجماعية" للفلسطينيين في غزة صحيفة: المخابرات التركية أنقذت "هاكر" مخترق القبة الحديد الإسرائيلية من أيدي الموساد انتخابات الاتحاد الأوروبي المجر أورسولا فون دير لايين فيكتور أوربان حملة اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: قطر تؤكد بدء الهدنة بين حماس وإسرائيل صباح الجمعة لأربعة أيام وتتوقف فيها الأعمال العسكرية هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة السعودية تطلق "مهرجان الكلاب" لأول مرة في العالم.. فما القصة؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية لجنوده في غزة نقل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال إلى المستشفى بعد هجوم بسكين في دبلن (إعلام) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سياسي أمريكي يكشف النقاب عن عرض بـ20 مليون دولار للترشح ضد النائبة في الكزنغرس رشيدة طليب يعرض الآن Next شاهد: أم مفجوعة في غزة فقدت 80 فرداً من عائلتها في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next شاهد: متظاهرون مناصرون للفلسطينيين يقطعون طريق مسيرة عيد الشكر في نيويورك يعرض الآن Next ملكة جمال إسرائيل الجندية المحبطة: تجاهل زميلاتي لرسائلي حول إسرائيل مؤلمة (فيديو) يعرض الآن Next شاهد: "فلسطين حرة".. ناشطة فلسطينية في أميركا تنظم احتجاجات شبه يومية للمطالبة بوقف الحرب في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى قصف بنيامين نتنياهو عنف الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: انتخابات الاتحاد الأوروبي المجر فيكتور أوربان حملة إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى قصف بنيامين نتنياهو عنف الشرق الأوسط إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الاتحاد الأوروبي: 1.8 مليار يورو ستوجه للاستثمارات بالقطاعات الاستراتيجية في مصر

قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية،  إن الاتحاد الأوروبي يعتزم تعبئة المزيد من الاستثمارات لمصر بقيمة إجمالية 1.8 مليار  يورو سوف توجه للاستثمارات  بالقطاعات الاستراتيجية.

 

 

وأوضحت  خلال كلمة لها على هامش انطلاق فاعليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن هذه، القطاعات تضمن  مشروعات الطاقة النظيفة التى يتجه دول الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستثمار بها.

 

وأضافت “ رئيسة المفوضية الأوروبية”، أنه سيتم توقيع اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو لتعزيز مهارات العمالة المصرية؛ لتساعد الشركات على إيجاد العمالة التى تحتاجها، وتوفر فرص عمل لشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • نائب المفوضية الأوروبية: ملتزمون بدعم مصر في الصناعات الاستراتيجية
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي: 1.8 مليار يورو ستوجه للاستثمارات بالقطاعات الاستراتيجية في مصر
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا