تعرض المندوب الدائم لدولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان للهجوم من ممثل الصين تشانج جون أثناء جلسة لمجلس الأمن الدولي، إذ قاطعه أثناء الحديث وطالبه بأظهار الاحترام للمشاركين في الجلسة، بحسب وكالة «تاس».

المشادة التي حدثت بينهما كانت بسبب مهاجمة جلعاد إردان المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، واسمها كاثرين راسل، وأيضًا ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المرأة، سيما سامي باخوس، حيث هاجمهم قائلًا: «اليونيسف لا تهتم حقًا بأطفال غزة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لا تهتم حقًا بالنساء في غزة، وإلا لما كنتم صامتين طوال الأعوام الستة عشر الماضية عندما حكمت حماس غزة بقبضة محكمة، أيها المديرة التنفيذية راسل، أين كانت مؤسستك طوال هذه الفترة؟».

ممثل الصين يقاطع مندوب دولة الاحتلال

وأثناء حديث ممثل دولة الاحتلال الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، قاطعه ممثل الصين، وكان رئيس الجلسة، وطلب منه إظهار المزيد من الاحترام: «أود أن أذكر، أنه يمكنك التعبير عن وجهات نظر مختلفة في بيانك، ولكن أظهر الاحترام للمتحدثين المدعوين إلى هذا الاجتماع، هذه قاعدة يجب على الجميع احترامها»، ثم طلب منه استكمال الحديث، ليعود ممثل دولة الاحتلال إلى الحديث مرة أخرى.

تشانغ جون ممثل الصين في الأمم المتحدة يوقف مندوب إسرائيل عن الكلام ويطلب منه التأدب في الحديث عندما قام الأخير باستخدام لغة غير لائقة في انتقاد المجلس والحضور..
pic.twitter.com/Zi91Z3kZ04

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) November 23, 2023 ليست المرة الأولى.. مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي يهاجم «جوتيريش» 

وليست المرة الأولى التي يهاجم فيها مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة موظفي الأمم المتحدة، حيث هاجم أنطونيو جوتيريش، الأمين العام، ذات مرة، حين ندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وهاجمه قائلًا: «من العار على الأمم المتحدة أن أمينها العام، أنطونيو غوتيريش، لم يتراجع عن كلماته ولا يستطيع حتى الاعتذار عما قاله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الأمن الأمم المتحدة غزة إسرائيل فلسطين دولة الاحتلال الإسرائیلی لدى الأمم المتحدة ممثل الصین

إقرأ أيضاً:

وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات الرئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعماً لأهداف غانا في مجالات التنوع البيولوجي والمناخ

ووقّعت دولة الإمارات وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين الدولتين، وقّعها كلٌّ من معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي مامادو تانغارا وزير الخارجية في جمهورية غامبيا. 
ومن بين المشاركات المكثفة لأعضاء وفد دولة الإمارات خلال اليوم الرابع، شارك معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي للحضارات التابع الأمم المتحدة. 
كما شاركت معالي الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في فعالية حول "الحفاظ على الأنهار عالمياً: مقدمة لقمّة مجموعة العشرين في البرازيل". 
في غضون ذلك، شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في حدث إطلاق حملة ليبيريا لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتقى معاليه أيضاً مع معالي روبينا نابانجا رئيسة وزراء جمهورية أوغندا ومع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79.
كما شارك معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الــ77 والصين. 
من جانبه، شارك معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة في الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي. كما شارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين. والتقى معاليه مع السيد تور وينسـلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.
بدورها، التقت معالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع الدكتور كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ومع  رينا أميري، مبعوثة الولايات المتحدة الخاصة المعنية بالمرأة والفتاة الأفغانية وحقوق الإنسان. 
والتقى عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع السيدة أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة. 
وشاركت الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري في قناة وزارة الخارجية للأمن الصحي العالمي.
والتقى عبدالله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، مع السيد براديب كوروكولاسوريا، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.
كما شاركت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" في فعالية بعنوان: "من دبي إلى كالي: تسريع أجندة العمل المناخي والطبيعة من أجل الناس والكوكب". كما التقت مع السيدة ماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في جمهورية كولومبيا.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة
  • تفاهم بين الإمارات وغامبيا للإعفاء من متطلبات التأشيرة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نائب:العراق بعد 2003 دولة ضعيفة لدرجة “حباب ومطيع “
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: لن نتردد في الدفاع عن مصالحنا
  • الإمارات: ملتزمون بالتعاون مع الشركاء لمواجهة التحديات العالمي