أثار وزير الثقافة والإعلام الأردني السابق سميح المعايطة جدلا واسعا، بعد تعليقه على خطاب الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة".

وفي تعقيبه على الدعوة التي وجهها "أبو عبيدة" للأردنيين بضرورة التصعيد، والتحرك الشعبي ضد الاحتلال، قال المعايطة إن "بعض قيادات حماس في غزة أو قطر يتعمدون تحشيد الأردنيين فقط للخروج إلى الشارع".



وأضاف أن هذه الدعوات تأتي "مع أن الأردنيين خرجوا بصدق في كثير من المدن نصرة لغزة، وكذلك كان موقف الدولة كلها".

وفيما لم يسم المعايطة "أبو عبيدة" بذاته، إلا أن مئات التعليقات صبت جام غضبها عليه، واعتبرته متحاملا على المقاومة.


وقال ناشطون إن ما تحدث به "أبو عبيدة" ومن قبله رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية من دعوة للأردنيين بالتحرك، هو لمعرفة "حماس" بحجم الشعب الأردني وتأثيره على الاحتلال.

وكان "أبو عبيدة" قال: "أنتم يا أهل الأردن كابوس الاحتلال الذي يسعى ويجتهد لتحييده وعزله عن قضيته"، مضيفا "ندعو كل أحرار العالم لإيلام العدو في كل مكان له فيه مصلحة".



بعض قيادات حماس في غزة او قطر يتعمدون تحشيد الاردنيين فقط للخروج الى الشارع مع ان الاردنيين خرجوا بصدق في كثير من المدن نصرة لغزة وكذلك كان موقف الدولة كلها.
لو كان التحريض في كل الدول لقلنا هو طلب التضامن لكن لماذا فقط الاردن مرة بتحريض عشائره على الخروج واليوم دعوة عامة الناس. — سميح المعايطه (@AlmaitahSamih) November 23, 2023

نعم التحشيد والتحريض يا أبو عبيدة على عدو مصالح شعوب المنطقة، العدو الصهيوني. https://t.co/42I8GjtmE5

— خالد الناطور (@khalidnatour) November 23, 2023

بسيطة، لأنّ الاردن يمتلك اكبر شريط حدودي مع دولة الاحتلال ولأنه صاحب الوصاية على المقدسات والتي سيطر الاحتلال عليها بشكل شبه كلي ويتحدث علانية عن هدم الأقصى ولأن الساسة الصهاينة ينظرون له كوطن بديل!

ابو عبيدة يعظم من الاردن ومكانته، ولكن البعض مُصر على تقزيم الدولة https://t.co/U9pwOspXOu

— Raed رائِد (@OrRaed) November 23, 2023

هذا هو التحريض معاليك، سالفتك مالها داعي https://t.co/GtXLxl5jzT pic.twitter.com/fCNq34MFX9

— AZZAM HAROUN (@azzamharoun1995) November 23, 2023

منذُ تأسيس حركة حماس حتى هذه اللحظة لم يأتي منها أيّ شيء يُؤذي الأردن حتى بعد إغلاق مكتبهم في عمان،هُم يعملون لقضيتهم فقط.
لذلك فإن نداءاتهم لنا ليست إلا طلباً لفزعة النشامى وثقةً بالنخوة الأردنية،وخطابهم واضح تماماً في ذلك.
ثم إن الأردنيين ليسوا قطيع أغنام حتى يُساقوا مُغَيّبين. https://t.co/CwGEeyuFjR

— محمد الحوراني (@MuhammadHourani) November 23, 2023

أصدقُ مَا يُردُّ بهِ عَلى سَميح، ما قَالهُ سَميح https://t.co/NtKIfvl0R3 pic.twitter.com/N8LNgSxq86

— خالد أبوالرُّب (@khaledabualrub) November 23, 2023

اسرائيل عاملة الأردن هدف كوطن بديل ما سمعنا صوتكم وكل يوم الصهاينة تهدد البلد ، نصرة أهل غزة و أهل فلسطين هو نصرة و حماية للأردن لإفشال مخططات التهجير و هدا الكلام مش تحشيد هاي اسمها احنا مطلوب منّا نصرة أخوتنا بغزة و فلسطين سهلة و بسيطة https://t.co/4ycDge5AP3 pic.twitter.com/vjE2VaYJHw

— Maha (@Mo30Maha) November 23, 2023

يا سميح
البحر مسكر
مصر فيها دكتاتوري
و سوريا بشار بلشان بشعبه
لبنان فاتحين جبهة
بظل صحابة اكبر شريط حدود مع فلسطين مين؟
و لو بتقرا تاريخ يا سميح بتذكر مواقف الاردنيين مع القضية و كيف كانت العشائر تساعد المناضلين؟ ولا خلص اتفاقية وادي عربة توقعت و نسيت التاريخ و بطلت قضيتك؟ https://t.co/XmZBRItcI7

— معاذ (@Moath_Azaizeh) November 23, 2023

من الظلم تسميتها دعوةتحريض ومن الظلم وضع قطر شماعة
بقدر ما هي دعوة تصعيد وتآييد شعبية ورسمية في خط متوازي حيث سبق التصعيد الرسمي غير مسبوق لموقف #الاردن التصعيد الشعبي حتى بات الموقف الرسمي الأردني اقوى من الموقف الشعبي لمساندة #غزة واعتقد هذا الكابوس الذي تحدث عنه الناطق العسكري https://t.co/ZeEqpEXfSw

— عيسى ابوغوش (@QdwrtYsy) November 23, 2023

لأنه يعرف من هم الاردنيون، دائما ما يقال عنا "النشامى اهل النخوة"، ف لما شخص ك ابو عبيدة ينتخي باهل الاردنّ العظيم، ف هذا ليس الا زيادة شرف و مفخرة لاهله، و لن يراه غير ذلك الا كل ضعيف، لا بارك الله بالضعف.
و قضيتنا واحدة، فان لم ننصرهم نحن، من ينصرهم، و ما النصر الا من عند الله. https://t.co/Yso6v7w5DD

— ???? محمد ‌العمري ✌️ (@MuhammadOmari94) November 23, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أبو عبيدة غزة الاردنيين الاردن غزة أبو عبيدة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف توربينات الطاقه لجيش الاحتلال ومجلس الحرب يجتمع مساءً

استهدف حزب الله توربينات الطاقه الخاصة بجيش العدو الاسرائيلي شرق بحيرة طبريا، وذكرت وسائل عبرية، أن المجلس الحرب المصغر سيجتمع مساء اليوم لبحث رد حماس على الصفقة .

 

حزب الله يثأر لـ أبو نعمة بإطلاق 200 صاروخ على مقرات القيادة الإسرائيلية حزب الله: استهدفنا ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل

وفي وقت سابق اليوم، قال "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، إن "الجيش الإسرائيلي مشرف على هزيمة مدوية أمام صمود شعب غزة وأمام المقاومة التي ستبقى في القطاع".

وأعلن رئيس المجلس التنفيذي للحزب، هاشم صفي الدين، إن "الجيش الإسرائيلي، بعد الضربات المتتالية، لن يتمكن في يوم من الأيام أن يحقق انتصارات في أي معركة أو مواجهة"، مؤكدًا أن "الرد على اغتيال القائد محمد نعمة بدأ أمس وسيستمر والجبهة ستبقى مشتعلة وقوية".

وأضاف صفي الدين، في كلمة له، أن "سلسلة الردود تستهدف مواقع جديدة لم يكن يظن العدو أنها ستصاب والمؤكد أن الإصابات كثيرة بين قتلى وجرحى"، متابعًا: "هذه الجبهة ستبقى مشتعلة وقوية وستصبح أقوى وهذا ما تعلمناه من معركتنا الطويلة مع العدو".

 

هجوم جوي ضخم بسرب من المسيرات

وأعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق من اليوم الخميس، "شن هجوم جوي ضخم بسرب من المسيرات، بعد توجيه ضربة بـ200 صاروخ نحو إسرائيل".

وقال "حزب الله"، في بيان له، إن الهجوم استهدف 7 مواقع عسكرية إسرائيلية، وهي "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة "‏دادو"، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية "ميشار"، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة "معاليه غولاني"، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 "إيلانيا"، بالإضافة إلى مقر لواء "غولاني" ‏ووحدة "إيغوز" في ثكنة "شراغا".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لرد محتمل من "حزب الله" على خلفية إعلان تل أبيب مسؤوليتها عن اغتيال القيادي البارز في الحزب، محمد نعمة ناصر، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية، في وقت سابق اليوم.


 

مقالات مشابهة

  • #الهجرة_طوفان_النصر .. مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة الفلسطينية / صور وفيديو
  • مسئولون أمريكيون: نرغب في الاستفادة من رد حماس الإيجابي للتوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى
  • من هو المقدم عشال الذي اثار اختطافه جدلا واسعا في ابين وعدن
  • حزب الله يقصف توربينات الطاقه لجيش الاحتلال ومجلس الحرب يجتمع مساءً
  • هل هي رسالة لرونالدو؟ لاعب البرتغال يثير جدلا بصورة مع زميله
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق على استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • وزير الري: سنواصل العمل لاستكمال ما تحقق من إنجازات
  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب