أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر الجمعة، بأن الجيش الإسرائيلي شن قصفًا جويًا ومدفعيًا عنيفًا على مناطق متفرقة من مدن قطاع غزة قبل بدء الهدنة الإنسانية القصيرة بساعات.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن إسرائيل قصف مخيم جباليا في غزة بقنابل الفسفور والدخان بالتزامن مع قصف عنيف في محيط المخيم.

وكانت التفاصيل الفنية الأخيرة تسببت في تأجيل تنفيذ اتفاق الهدنة القصيرة وتبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل، لكن القائمين على الوساطة بين الجانبين أكدوا أن الخطة تسير بشكل جيد وسط توقعات ببدء التنفيذ يوم الجمعة.

قصف عنيف.. الصحة في غزة تعلق على استهداف مستشفى الإندونيسي وسط غزة..11 شهيداً في قصف الاحتلال لسيارتين على طريق النصيرات - المغراقة

وقالت قطر، في وقت سابق الخميس، إن المحادثات حول الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة القصيرة في غزة تسير على نحو إيجابي.

وجاء في بيان، أورده الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية محمد الأنصاري، أن الإعلان عن موعد بدء سريان الهدنة بين الجانبين سيكون خلال الساعات القادمة، مشيراً إلى أن العمل مستمر مع الطرفين ومصر والولايات المتحدة، لضمان سرعة البدء بالهدنة وتوفير ما يلزم لضمان التزام الأطراف بالاتفاق.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي قطاع غزة غزة مخيم جباليا جباليا

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts

المناطق_متابعات

أعلنت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب تغييرات جديدة في مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، تشمل إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع، وإضافة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، ومن المنتظر طرح هذه التحديثات خلال الأسابيع القادمة.

وبدايةً من منتصف شهر أكتوبر الجاري، ستسمح يوتيوب بتحميل مقاطع فيديو قصيرة Shorts تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو ما يعادل 3 أضعاف الحد الأقصى الحالي الذي يبلغ دقيقة واحدة.

أخبار قد تهمك «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية 29 سبتمبر 2024 - 10:56 صباحًا «يوتيوب» تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من التزييف 7 سبتمبر 2024 - 9:49 صباحًا

وينطبق هذا التغيير على مقاطع الفيديو المربعة والعمودية. وأوضحت الشركة أنها ستعمل على تحسين خوارزميات التوصية بتلك المقاطع بمرور الوقت.

وستقدّم يوتيوب عدة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، مثل إدماج نموذج Veo من شركة DeepMind – التابعة لغوغل – لإنشاء خلفيات ومقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدّم يوتيوب تحسينات على تجربة التفاعل مع المستخدمين، ومنها إضافة صفحة مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا في كل دولة إلى قسم مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، مع إمكانية استعراض التعليقات بسهولة، وإمكانية تخصيص الموجز بإضافة خيار “إظهار عدد أقل من Shorts” في الصفحة الرئيسية للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

وتأتي هذه التحديثات في إطار المنافسة بين يوتيوب ومنصات أخرى مثل تيك توك وإنستغرام في سوق مقاطع الفيديو القصيرة. وقد يؤدي إطالة مدة مقاطع الفيديو إلى تقليص الفجوة بين المحتوى القصير والمحتوى التقليدي في المنصة.

وقال تود شيرمان، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب، إن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى 3 دقائق كانت “من أكثر المزايا المطلوبة من صنّاع المحتوى”.

وتثير هذه التغييرات تساؤلات حول تأثيرها في تفاعل المشاهدين، وقد يعتمد نجاحها على مدى فاعلية خوارزمية يوتيوب في التوصية بهذا النوع من المحتوى.

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بالجولان ومستوطنات بغلاف غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بغزة
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • هجوم إسرائيلي عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله