قال محمد سيف عضو التحالف الوطني، إن الشعب المصري كله توحد خلف القيادة السياسية منذ بداية العدوان على غزة وكل قرارات الرئيس السيسي مهمة لحماية الأمن القومي، وتوجيه الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لدعم أشقاء غزة طوال فترة الحرب.

أكبر قافلة تحتوى على 109 شاحنه

وأضاف «سيف»، خلال لقاء ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، أن مشهد فاعلية «تحيا مصر» لدعم الشعب الفلسطيني بحضور الرئيس السيسي تكملة لمشهد ممتد منذ 7 اكتوبر منذ إعطاء الرئيس السيسي توجيهاته لمساعدة الأشقاء، وكانت أكبر قافلة وقتها 109 شاحنة محملة بأطنان المواد الغذائية والطبية ثم أطلقا قوافل ثانية وثالثة بإجمالي 395 تريلا.

وتابع: أنه من الإسماعيلية إلى رفح توجد سيارات محملة بالمساعدات، وفي 500 شاحنة محملة بأكثر من 8 آلاف طن مواد طبية وتموينية تدخل إلى قطاع غزة مع بدء الهدنة صباح الغد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساعدات غزة مستشفي الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري

كتب- محمد أبو بكر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملًا معه رسائل الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيم التي تتزامن مع احتفالاتنا بتخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، ينضم إلى ساحة الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعد أن تم إعدادهم وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

وأضاف: في مثل هذه الأيام منذ 51 عامًا، حققت مصر نصرًا سيظل خالدًا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصارًا يذكر الجميع دائمًا بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم، وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في معدن هذا الشعب الأصيل، وتظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة.

وتابع: "يسجل التاريخ بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، فخورة بتضحيات أبنائها، وما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصري، وكفاءة قواته المسلحة، وقوة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: مصر ستظل أكبر من جميع التحديات والصعاب بوحدة شعبها
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بـ حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • «مدبولي» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • التحالف الوطني للأحزاب في اليمن يعلن موقفه من العدوان الصهيوني على الحديدة