استقبلت منطقة الإسكندرية الأزهرية، الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وخالد إبراهيم مدير عام التعليم النموذجي والتجريبي، لمتابعة سير العملية التعليمية بمعاهد الإسكندرية، وكان في استقبالهما، فضيلة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وعدد من قيادات المنطقة.

واستهل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية جولته التفقدية بمتابعة مجمع سموحة النموذجي، حيث تابع فضيلته سير العملية التعليمية من داخل الفصول، للوقوف على مدى انتظام سير العمل بالمجمع، والتعرف على مستوى الطلاب، ومتابعة أي معوقات أو صعوبات تواجه سير العمل، وتطبيق نظم الجودة به.

وخلال جولته أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على مراعاة عوامل الأمن والسلامة، وتوفير البيئة الأمنة، وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات الموجودة بالمجمع، كما حرص فضيلته على المرور على الفصول والاستماع لشرح بعض المعلمين، والتحدث مع الطلاب لاستبيان مدى رضاهم على العملية لتعليمية، وشدَّد على تسليم الكتب المتوفرة بالمخازن.

طلاب المعاهد الأزهرية 

ورد على تساؤلات بعض أولياء الأمور وأعضاء من مجلس الآباء؛ الذين التقوا به بالمجمع ورحبوا به، شاكرين ما يقدمه الأزهر الشريف من خدمات ومبادرات ساهمت بشكل كبير في مستوى الأداء للطلاب والمعلمين، كما التقى فضيلته بقيادات المنطقة في حضور رئيس المنطقة، وشارك في حل عدد من المشكلات بشكل فوري.

ولبَّى رئيس قطاع المعاهد دعوة مدير عام الوعظ فضيلة الدكتور إبراهيم الجمل؛ حيث قام بزيارة منطقة وعظ الإسكندرية، وحضر اجتماع الوعاظ، وقد أشاد فضيلته بمستوى الأداء الذي لمسه بلجان الفتوى، وشكرهم على مساهماتهم في سد العجز في بعض المواد الشرعية، مطالبهم بعدم الفصل بين دورهم كواعظين ودورهم كمعلمين، لما له من نفس الهدف.

وفي السياق ذاته، رافق مدير عام التعليم النموذجي والتجريبي فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في جولته، وتابع قسم اللغات بالمجمع، وأفاد سيادته بأنه سيتم التوسع في عدد معاهد اللغات بالمنطقة؛ تلبية لرغبات أولياء الأمور واحتياجات المنطقة.       

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية أولياء الأمور الاسكندرية رئیس قطاع المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، طلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية، في إطار حرص الأزهر على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.

وأشار رئيس المنطقة إلى أن المبادرة تهدف  إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي، وتعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.
 

تشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها فى تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا. يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل. 

كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تواصل مسيرة التطوير بورشة عمل جديدة لرفع كفاءتها
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل التطورات الإقليمية: "الأمور خطيرة"
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية