قال الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، نائب شيخ مشايخ المقارئ المصرية، إنَّ الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله، يعتبر هرمًا من أهل القرآن الكريم، ويعتبر قبلة تعلم القرآن بسند وإخلاص وجلال، لافتا إلى أنه علامة بارزة في تعلم القرآن الكريم.

«الطاروطي»: الحصري كان يجذبنا إلى القرآن بروحانيته

وأضاف «الطاروطي»، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»: «الحصري كان يجذبنا إلى القرآن بروحانيته وإخلاصه، فكان يستخدم الطرب الروحى وليس النغم، فالحصرى بقى توهجه إلى أجيال، وشيخي الذي علمني القرآن قال لي إنه تعلم من أداء سيدنا الحصرى، وكان صوته كصوت الحصري».

تعلم جلال القرآن

وتابع نائب شيخ عموم مشايخ المقارئ المصرية: «شيخي علمني أنَّ من يريد أن يبقى عليه أن يعلم جلال القرآن، فالطرب يتبخر، فجلال القرآن يبقى في لب الفؤاد، فإلى الآن تجد في كل دول العالم القراء يقتادون بالحصرى، لأنه يأخذ العقل إلى جمال وجلال القرآن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ الحصري عبد الفتاح الطاروطي خليل الحصري تعلم القرآن

إقرأ أيضاً:

حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان

أشاد كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، بقرار إخلاء سبيل 151 من المحبوسين احتياطيا وعلى ذمة قضايا، لافتا إلى أن القرار أدخل الفرح والسرور على أسرهم وعائلاتهم، وهذا ليس بجديد على الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شكل لجنة العفو الرئاسي.

لجنة العفو الرئاسي

وأوضح «حسنين»، في تصريح لـ«الوطن»، أن لجنة العفو الرئاسي على مدار أكثر من عامين أفرجت عن أكثر من 1500 من المحبوسين، ثم عملت على دمجهم في المجتمع بتوفير فرص عمل لهم ليعيشوا حياة كريمة، ما يؤكد أن المواطن المصري مهما كان شأنه هو في محل اهتمام وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

الإفراج عن المحبوسين احتياطا جاء في توقيت مهم

وأكد رئيس حزب الريادة أن قرار العفو عن المحبوسين احتياطا برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتكليف من النائب العام المستشار محمد شوقي، جاء في توقيت حاسم ليبرهن على اهتمام الدولة المصرية بملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن فكرة العفو الرئاسي عززت من مكانة مصر الدولية في ملف الحقوق والحريات بالإضافة لاهتمامها بدمج المعفي عنهم في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد زوجته بـ«كيك بابجي»
  • «حزام طلقات ورشاش آلي».. إسراء عبد الفتاح تتصدر التريند في عيد ميلادها (صور)
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • بـ«قبلة وحضن».. منى زكي تُهنئ ريهام عبدالغفور بعيد ميلادها
  • تأثير الغرور على مسيرة الفنانين في العالم العربي (تقرير)
  • القيادةُ الربانية
  • خليل الحية: أمام مراوغات نتنياهو نؤكد تمسكنا بقبول مقترح بايدن
  • خليل الحية يكشف تفاصيل ما وصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار