صدى البلد:
2024-07-06@01:49:04 GMT

أدوية تباع بالصيدليات للوقاية من البرد.. احذرها

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

 

مع زيادة انتشار الأمراض والفيروسات يبحث الجميع عن سبل الوقاية، فكما يقال ان الوقاية خير من العلاج، وقد يتجه البعض الي استخدام بعض الأدوية بغرض رفع المناعة في هذه الأوقات لمقاومة الأمراض المنتشرة مع بداية فصل الشتاء 
واوضح الدكتور ايمن السيد سالم استاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، انه لا يفضل الاعتماد على  أدوية المناعة لمقاومة الأمراض بل يجب الاعتماد على رفع المناعة بصورة طبيعية 
وأكد الدكتور أيمن سالم أن المناعة تتأثر كثيرا بالجانب النفسي للإنسان لذا يجب البعد عن التوتر والحزن والقلق والشد العصبي المستمر، كما يجب الحرص على النوم لمدة ٨ ساعات على الاقل، لأن النوم الجيد يساعد على أداء جهاز المناعة لوظيفه بشكل جيد.


وأشار الدكتور أيمن سالم أن الراحة أمر هام جدا لرفع المناعة مع البعد عن الإجهاد والنوم بشكل جيد، لافتا الي أن البعد عن التدخين سواء السلبي أو الايجابي أمر مهم جدا لرفع المناعة.
وشدد الدكتور ايمن سالم على ضرورة تجنب التدخين لما له من أضرار جسيمة على صحة الإنسان وعلى من حوله ايضا، فالمدخن يضعف من مقاومة جهاز المناعة للأمراض ويضعف من حوله أيضا خاصة إذا كانوا اطفال يستنشقون دخان السجائر بشكل سلبي، لذا يجب الإقلاع عن التدخين ولو بشكل تدريجي واذا اضطر المدخن للتدخين يجب أن يشرب السجائر في مكان مفتوح بعيد عن المنزل وبعيد عن من حوله من الأشخاص، حتى لا يؤذي غيره.
واوصى الدكتور أيمن سالم بضرورة تناول الغذاء المتوازن الصحي وتناول الخضروات والفاكهة والبعد عن الأكلات السريعة الغير صحية، مع شرب كمية كبيرة من السوائل خاصة المشروبات الدافئة، وشرب الماء بإستمرار، لاسيما أن هناك من يهمل شرب الماء مع بداية فصل الشتاء لعدم الشعور بالعطش وهذا الأمر له مخاطر كبيرة اهمها ضعف المناعة.
وأعلن الدكتور أيمن سالم الي أن الراحة الذهنية اهم بكثير من الراحة الجسدية لرفع جهاز المناعة ويقوي كثيرا من كفاءة المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض والفيروسات المنتشرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتشار الامراض ضعف المناعة صيدليات فصل الشتاء فيروسات

إقرأ أيضاً:

أول بيان لمحافظ دمياط: سيكون لنا حوار مجتمعي مع الجميع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أيمن  الشهابي محافظ  دمياط بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه قام بدراسة أوضاع محافظة دمياط والأهم أنه سيكون هناك حوار مجتمعي موسع يضم الجميع سواء المواطنين في الشارع والقيادات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وسيجري العمل على مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، الذي بذل به الكثير من الجهود.

وأكمل محافظ دمياط عبر بيان صحفي له أن الحوار المجتمعي سيكون له مردود على الشارع والمواطن الدمياطي.

 

الدكتور أيمن رشاد الشهابي هو أستاذ بقسم الهندسة المساحية في كلية الهندسة في جامعة بنها وتقلد منصب عميد كلية الهندسة بجامعة بنها في ٢٩ سبتمبر عام ٢٠٢٠ م.

وحصل الدكتور أيمن الشهابي على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة بشبرا، جامعة بنها وواصل دراسته ليحصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الهندسة المدنية .
 

وعمل كأستاذ في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بشبرا، حيث ساهم في تدريس وتدريب أجيال من المهندسين و له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات دولية ومحلية مرموقة، وتتركز اهتماماته البحثية في تصميم المنشآت الخرسانية وإدارة المشاريع الهندسية.

 

مقالات مشابهة

  • الأمر انتهى.. مفاجأة سارة للزمالك بشأن أزمة إيقاف القيد
  • ننشر أول اجتماع لمحافظ دمياط بعد وصوله الديوان
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر
  • أول بيان لمحافظ دمياط: سيكون لنا حوار مجتمعي مع الجميع
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية
  • تعرف على الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم
  • بعد الإبقاء عليه.. السيرة الذاتية للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي