سلطت الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي الضوء على فعاليات مؤتمر "تحيا مصر وفلسطين" باستاد القاهرة، الخميس.

وقالت الحملة: "كل هذه الجموع من بين شباب وكبار.. رجال ونساء.. كافة مكونات الشعب المصري أتت إلى هنا، لتَقول وتَشهد بلسانٍ واحد مُبين لا يتبدل ولا يتغير، إن القضية الفلسطينية حية في وجدان وعقل كل مواطن مصري ومواطنة مصرية.

وتابعت: إن بلادنا بكل ما فيها، تَشُد على أيدى أهلينا من المدنيين في غزة، أخوة الجغرافيا والتاريخ والعروبة والدم، وستبقى مصر أول وأوفى الداعمين.

وأضافت: بعزيمة شبابها وجهودهم في تجهيز تلك القوافل الكبرى، وبدعم رئيس يؤمن بقدرات شبابه ويرعاهم، أصبحنا أمةً لا يقف أمامها مستحيل، لنبقى دائماً شعباً واحداً أبياً، ومن مصر نقولها: "تحيا مصر.. وتعيش فلسطين عزيزة بصمود أبنائها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه كلمـــة خلال احتفالية "تحيا مصر - تحيا فلسطين" باستاد القاهرة الدولى اليوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023.

وقال الرئيس إنه لمن دواعى السرور والفخر، أن أتواجد فى هذا الجمع الكريم من أبناء مصر، الذين اجتمعوا من أجل الوطن والقضية .. جمعتهم مصر والعروبة.. ومن يتمسك بهما، فلن يضل ولن يتفرق أبدا وإن سعادتى تبلغ مداها، وأنا أرى الأمل فى جمعنا هذا، ونحن نصوغ للمستقبل عنوانا ونمهد له طريقا وكما تعاهدنا معا، بأن تظل وحدة المصريين واصطفافهم، هى الضامن لبقاء مصر، والثابت الذى لا يقبل التغيير.

وتابع الرئيس السيسي: تواجه المنطقة العربية أزمة جسيمة، تضاف إلى سوابق التحديات التى تعانيها على مدار عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية، منحنى شديد الخطورة والحساسية، فى ظل تصعيد غير محسوب، وغير إنسانى اتخذ منهج العقاب الجماعى وارتكاب المجازر، وسيلة لفرض واقع على الأرض، يؤدى إلى تصفية القضية، وتهجيـــر الشـــعب، والاســـتيلاء علـــى الأرض .. ولم تفرق الطلقات الطائشة بين طفل وامرأة وشيخ.. بل دارت آلة القتل بلا عقل يرشدها، ولا ضمير يؤنبها.. فأصبحت وصمة عار على جبين الإنسانية كلها.

الدولة المصرية أدارت الموقف منذ اللحظة الأولى


وأكمل: منذ اللحظة الأولى لانفجار شرارة هذه الحرب، أدارت الدولة المصرية الموقف، بمزيج من الحسم فى القرار، والمرونة فى التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وتحديث المعلومات بشكل موقوت، والتواصل المستمر مع كافة الأطراف الفاعلة .. وقد تشكلت خلية إدارة أزمة، من كافة مؤسسات الدولة المعنية، تابعت عملها بنفسى وعلى مدار الساعة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد

أرسل محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد، جاء بها:

«يسعدني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق.لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة التي خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء، وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والاعتزاز ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء، فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة كل التحديات والصعوبات وتنطلق للمزيد من التنمية والازدهار، وكل عام وسيادتكم بخير».

كما أرسل محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة للسيد الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جاء بها:-

«يسّرني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر أن نبعث لسيادتكم والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات.لقد كان عطاء قواتنا المسلحة الباسلة وسيظل متصلاً بمسيرة العمل الوطني وقد سجل التاريخ بأحرف من نور دورها الوطني في كل معارك التحرير ومواقف النضال وميادين البذل والعطاء وتذخر ملحمة العبور العظيم في السادس من أكتوبر ببطولات أبهرت العالم وحازت على تقديره واحترامه، حفظ الله قواتنا المسلحة عريناً للأبطال ومهداً للتضحيات ونبراسا للوطنية والعطاء إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير، وكل عام وسيادتكم بخير».

 

كما بعث السيد / محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للسيد الفريق/أحمد فتحى خليفة"رئيس أركان حرب القوات المسلحة".. جاء بها:-     

  يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد أن نتقدم لسيادتكم والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بأطيب التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بدوام التوفيق والسداد.حفظ الله قواتنا المسلحة ورحم أبطالها وشهدائها وكلل مسيرتكم الوطنية المعطاءة بالتوفيق والسداد.وكل عام وسيادتكم بخير.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد