أكد الدكتور حمدي موافى رئيس المشروع القومي للتطوير إنتاج الأرز، أن إنتاج المحاصيل الجديدة من الأرز وصل لـ 6 أطنان واستهلاك نسبة مياة أقل. 

وأوضح حمدي موافى، خلال لقاء ببرنامج "مانشيت"، مع الاعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي، أن محطة سخا نجحت في زراعة عشرات الأصناف من محاصيل الأرز الجديدة عالية الإنتاج وتتحمل التغيرات المناخية الصعبة.

 

وأضاف رئيس المشروع القومي للتطوير إنتاج الأرز، أن محاصيل الأرز الجديدة تتمتع بسنابل قوية وعملاقة وفي نفس الوقت تتمتع بإنتاجية عالية في كل المحاصيل.

الأصناف التقليدية 

وأشار الدكتور حمدي موافى رئيس المشروع القومي للتطوير إنتاج الأرز، إلى أن الأصناف التقليدية في محاصيل الأرز مختص بها مراكز أبحاث معينة، مردفا أن الفلاح المصري لدية قوة في الابتكار في مجال الزراعة علي مدار التاريخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرز المحاصيل مانشيت القرموطي محاصيل الأرز الفلاح المصرى التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

حيث تأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

الجدير بالذكر أن قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • مركز " التايكوندو شباب" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا