شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ليبيا أحكام بين المؤبد وعام سجنا لأفراد شبكة متهمين بتهريب المهاجرين، AP قارب هجرة صورة تعبيرية،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا.. أحكام بين المؤبد وعام سجنا لأفراد شبكة متهمين بتهريب المهاجرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا.. أحكام بين المؤبد وعام سجنا لأفراد شبكة...

AP

قارب هجرة.. صورة تعبيرية

قضت محكمة ليبية بالسجن مدى الحياة على 5 أشخاص بتهمة الاتجار بالبشر، عقب هلاك 11 مهاجرا في حادثث غرق قارب هجرة غير شرعية خلال محاولتهم عبور المتوسط نحو أوروبا.

وأعلن مكتب النائب العام الليبي، الصديق السور، اليوم الاثنين، أن محكمة شرقي ليبيا قضت على خمسة أشخاص بالسجن مدى الحياة بعد إدانتهم بتهمة الاتجار بالبشر، على خلفية مقتل 11 مهاجرا كانوا على متن قارب متهالك أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط إلى الضفة الأوروبية.

أوضح البيان أن محكمة مدينة البيضاء قضت أيضا على تسعة متهمين آخرين بالسجن 15 عاما إلى جانب 24 آخرين، صدر بحقهم حكم بالسجن عاما واحد، في ذات القضية، لافتا إلى أن المتهمين جزء من شبكة تهريب للمهاجرين من ليبيا إلى أوروبا.

وأشار مكتب النائب العام الليبي، يوم الجمعة الماضي، إلى أن محكمة أخرى في العاصمة طرابلس حكمت على متهم واحد بالسجن مدى الحياة، واثنين آخرين بالسجن مدة 20 عاما بتهمة الاتجار بالبشر.

وتحولت ليبيا خلال السنوات الأخيرة إلى نقطة عبور رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين من الشرق الأوسط وإفريقيا، الفارين من النزاعات والفقر إلى أوروبا بحثا عن حياة أفضل.

المصدر: أ ف ب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سعيد عابدين وعضوية المستشار محمود محمد عبد الرحمن منصور، والمستشار أيمن حسين حمدان، والمستشار مصطفى حسن محمود عشيش وسكرتارية تامر عبد العظيم معاقبة المتهمين بانهــاء حياة طالب بالسجن المؤبد للمتهم الأول و15 عاماً للمتهم الثاني.

تعود أحداث القضية رقم ١٠٢٨٦ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز أبوحماد والمقيدة برقم ٣٥١١ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطاراً فى ٢ يوليو من العام الماضي يفيد بمقتل 17 عاما، طالب بالصف الثاني الثانوي التجاري مقيم بقرية كفر حافظ بدائرة مركز شرطة أبوحماد.

وأسند أمر الإحاله قيام المتهمين حسن.ح.ع.، وشقيقه أحمد.ح. ع. ع، بقتل المجنى عليه عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلافات مالية، حيث طلب "معاذ" شقيق المجنى عليه من المتهم الثاني مبلغ ٤ ألاف جنيه نظير نقاشة شقة سكنية له، ولكنه رفض وماطل، وعندما طلب شقيق المجنى عليه احضار صنايعي لتقييم ثمن نقاشة الشقة السكنية، تعدى عليه المتهم الثاني ورفض مقترحه وصفعه على وجهه.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالتوجه لمنزل المجنى عليه فى الساعة الواحدة ليلا، والمناداة على" معاذ" شقيق المجنى عليه والتعدي عليه بالضرب وطعنه بسلاح أبيض، ثم قاموا بطعن "طارق" شقيق المجنى عليه، وعندما تدخل المجنى عليه "عمرو"، تم طعنه من قبل المتهمين، طعنتين فى الصدر، ولاذوا بالفرار وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية
  • عاجل.. بالأسماء| المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في "حرس الثورة"
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق لـ 20 أغسطس المقبل
  • عاجل| المؤبد لـ 3 متهمين والمشدد لـ28 آخرين في "حرس الثورة"
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل موريتانيا
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانيا