مشاهد إنسانية مختلفة عاشها أهالي غزة منذ بدأ حرب الإبادة الجماعية من قبل الاحتلال الإسرئيلي في السابع من أكتوبر الماضي، راح ضحيتها العديد من الأطفال الذين خطفوا قلوب جميع شعوب العالم، وأثاروا ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي كانت آخرهم الطفلة التي ودعها والدها بكلمات مؤثرة قائلًا: «ياروح الروح أنتي يابابا».

أطفال تصدروا السوشيال ميديا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأب فليسطيني يودع طفلته التي استشهدت على أيدي الاحتلال، إذ كان يحفظ ملامحها البريئة ويحتضنها ليردد بشكل متكرر: «ياروح الروح»، وتعاطف الكثيرون مع مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على السوشيال ميديا.

أفدي صبرَك وثباتَك يا جبل
بهذا الصبر واليقين بالله تنتصر أمتنا،
إن كثرت في أمتنا هذه النماذج فاعلم أن النصر الأعظم قد اقترب pic.twitter.com/rdOPbXp2Vc

— فايز الكندري (@fayezalkandary) November 22, 2023 طفلة كان بدك عروسة

لم يكن مقطع فيديو الطفلة هو الأول من نوعه، ولكن هناك العديد من المشاهد الإنسانية التي خطفت قلوب الجميع كان منها مقطع فيديو الطفلة التي كان والدها يودعها أثناء تواجدها داخل المستشفى بعد استشهادها ليقول: «كان بدك عروسة يابا والله يابا لأجيبهلك إياها بس بالأقصى والله قريبا»، الأمر الذي هز القلوب.

الطفل يوسف 

من ضمن الأطفال الذين هزوا مواقع التواصل الاجتماعي بعد استشهادهم الطفل يوسف الذي تصدرت والدته السوشيال ميديا بعد انتشار فيديو كانت تبحث عنه داخل المستشفى بعدما تعرض منزلهم للقصف من قبل قوات الاحتلال: «يوسف شعره كيرلي وأيضاني وحلو»، إذ كانت صرختها لم تتوقف حينها.

الطفلة شام 

الطفلة شام حسن أبو شفقة  التي خطفت قلب كل من رءاها، بعد تداول صورا لها على مواقع التوصل الاجتماعي، إذ ظن الكثيرون في البداية أن أهلها استشهدوا في القصف، لدرجة أن البعض طلب أن يتبناها ويتولى مسئوليها وجاءت التعليقات حينها كالتالي: «ياروحي ربنا يحفظك»، «ربنا يحميكي»، «الحمد لله على سلامتك يا جميلة».

طفلة الخبز 

أيضا من الأطفال الذين خطفوا القلوب خلال أحداث غزة الطفلة سوار طوطح التي عرفت بطفلة الخبز، وتصدرت صورتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداولها عن تم قصف مستشفى المعمداني، إذ ظن الكثيرون أنها استشهد ولكن كانت كانت بخير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أطفال غزة السوشيال ميديا مواقع التواصل الاجتماعي عزة مواقع التواصل الاجتماعی السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

تسريبات حسام حبيب تعيد «شيرين» لـ«مسلسل الأزمات».. والمطربة: «عايزين يقعدوني في البيت»

لا تزال المطربة شيرين عبد الوهاب، حديث الوسط الفني بسبب الأزمات التي تضرب حياتها الخاصة بين الفينة والاخرى، الأمر الذي يخصم من رصيدها الفني، وحضورها المتوهج، ويؤثر على علاقتها بجمهورها العريض من المحيط إلى الخليج.

أزمات «شيرين» دائما تخرج إما من طليقها حسام حبيب، وإما من أحد أفراد أسرتها، وهذا ما حدث مؤخرا، إذ خرج تسريب صوتي لـ«حسام»، شن خلاله هجوما ضد شقيقها محمد عبد الوهاب، وكال له العديد من الاتهامات، وقال إنه تعاقد مع المنتج محمد الشاعر لبيع حسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، بتوكيل ملغى، ودون علمها، ما قد يسمح لأسرتها بالاستيلاء على أموالها وممتلكاتها.

«حسام»، أكد، بعد ذلك، أنه سيتقدم ببلاغ ضد من قام بالسرقة، محذراً من تداول تلك التسجيلات قائلاً: «محتوى الموضوع أن أخوها مضى توكيل بأثر رجعي بالتنازل عن السوشيال ميديا بتاعة شيرين دون علمها، وبتوكيل ملغي، وسأتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام.. وأنا مبقولش كلام مرسل أو اتهامات مش موجودة، دي حقائق حصلت فعلاً».

فى المقابل، أعلن محمد عبد الوهاب شقيق شيرين، اتخاذه سلسلة من الإجراءات القانونية، واللجوء للقضاء، بشأن ما تم نشره، مدعيًا أن مزاعم حسام مجرد أكاذيب، الأمر الذي دفع "شيرين"، للتعليق على تلك الأزمة مؤكدة صحة مايقوله حسام حبيب عن شقيقها، قائلة: "عايزاكم متصدقوش أي حاجة من محمد عبد الوهاب وإن شاء الله الأغاني لما تنزل تعجبكم، بالرغم من أن المحكمة حكمت بأن عقدي انتهى مع روتانا لكن هم لسه رافعين قضايا وموقفين الدنيا كلها وأنا واثقة في قضاء بلدي، واضطريت أرد لأني لقيت السوشيال ميديا مقلوبة".

وتابعت شيرين: "تصريح محامي محمد أخويا اللي استولي على السوشيال ميديا، جاء بعد توقيعه على عقد مع آخرين علشان يستفيد من السوشيال ميديا بتاعتي، وفيه أغاني جميلة جدًا جدًا عاملينها وشوية حاجات بتخلص عشان المشاكل مع الشركة المنتجة، لأن في حد كمان قاصد يقعدني في البيت ويقضي على مستقبلي".

واختتمت شيرين بيانها: "مش عايزة أضايقكم لأني عارفة أن كل واحد فيكم عنده مشاكل وهموم، وكل شوية شيرين شيرين والفترة اللي فاتت مكانش لي تصريحات وانتو أهلي وسندي وبتردوا غيبتي وبتقفوا معاي، وياريت ما تصدقوش غير البيانات اللي بتبقى تصريح مني شخصيًا غير كده دي أكاذيب بشكركم يا حباييي وربنا يخليكم لي".

ولم تكن تلك الأزمة هي الأولى بين شيرين وشقيقها محمد، إذ خاض الثنائي أزمات عدة منذ زواج شيرين من حسام حبيب، ثم انفصالها عنه في شهر أكتوبر من العام الماضي، وتزامن ذلك مع حديث شقيقها ووالدتها في الإعلام عن أمنياتهما لها بالعودة لحياتها مرة أخرى، والتخلص من أزمتها النفسية التي أعقبت طلاقها من حسام، ما اضطر شقيقها لإدخالها أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

اقرأ أيضاً«أخويا باعني وكلام حسام مظبوط».. أول تعليق من شيرين عبد الوهاب بشأن أزمة التسريبات

محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين

مقالات مشابهة

  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • وزير السياحة عقب أداء اليمين الدستورية: نعمل على التواجد بشكل أكبر على السوشيال ميديا
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين … فيديو
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • عاجل.. غارة إسرائيلية على منزل في النصيرات تقتل طفلة وعشرات الإصابات
  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها
  • مقطع مصور لمنزل أحد أثرياء مكة المكرمة المطلي بالذهب .. فيديو
  • تسريبات حسام حبيب تعيد «شيرين» لـ«مسلسل الأزمات».. والمطربة: «عايزين يقعدوني في البيت»