الجديد برس:

مشى الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، الخميس، على رأس مسيرة شعبية لآلاف الكوبيين في العاصمة الكوبية هافانا للتعبير عن دعمهم للقضية الفلسطينية وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت المسيرة من مقر وزارة الخارجية الكوبية، ومرت بكورنيش ماليكون الشهير، الذي تقع بالقرب منه السفارة الأمريكية، ووصلت إلى فندق “ناسيونال” بوسط المدينة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني ومطالبة بوقف الحرب في قطاع غزة، ورفعوا أعلام فلسطين وشعارات تدين الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في المسيرة وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز بارييا، والأمين العام لاتحاد العمال الكوبي أوليسيس غيلارتي، والسفير الفلسطيني في كوبا أكرم سمحان.

واجتازت المسيرة الكورنيش من أمام باب السفارة الأمريكية في كوبا، بينما رفع بعض المشاركين لافتات كتب عليها: “هذه السفارة ترعى الإرهاب”، وحملوا أعلاماً فلسطينية.

وقالت السلطات الكوبية، إن عدد المشاركين في المسيرة بلغ نحو 100 ألف شخص.

وكتب الرئيس الكوبي دياز كانيل على موقع “إكس” (“تويتر” سابقا): “اليوم نرافق مسيرة الشباب الفلسطينيين والكوبيين في هافانا. وإن قلوبنا وأفعالنا ستكون دائما مع فلسطين، لتنتهي الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بدعم علني من الولايات المتحدة، مرة واحدة وللأبد”.

تظاهرة أمام السفارة الأميركية في #كوبا، والرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل يردّد: عاش نضال الشعب الفلسطيني!#غزة #فلسطين#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/BnOQopqYOZ

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) November 23, 2023

وفي اجتماع عُقد مؤخراً مع الشباب الفلسطينيين الذين يدرسون في كوبا، جدد الرئيس دياز كانيل دعم بلاده لفلسطين المحتلة وشعبها.

وأواخر الشهر الماضي، أعرب الرئيس الكوبي عن إدانة بلاده، بأشد العبارات، قصف السكان الآمنين في غزة، ورفضها تدمير منازلهم ومستشفياتهم والبنى التحتية المدنية في القطاع.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي، أكدت كوبا، في بيانٍ أصدرته الخارجية الكوبية، أن هذا التصعيد يأتي “نتيجة 75 عاماً من الانتهاك الدائم لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ولسياسة إسرائيل العدوانية والتوسعية”.

#فيديو | رئيس كوبا يتوشح بالكوفية الفلسطينية خلال تجمع داعم لـ #غزة#صحيفة_الخليج pic.twitter.com/cPtk3UemQT

— صحيفة الخليج (@alkhaleej) November 21, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الرئیس الکوبی

إقرأ أيضاً:

الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية.

عاجل| أونروا: نتوقع أن يضطر 250 ألف شخص للنزوح من خان يونس عاجل| شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لنحو 9490 معتقلا منذ 7 أكتوبر

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية، مؤكدا على أنهم متمسكين بحقهم في الأرض الفلسطينية ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الرواية الفلسطينية تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن يقبلوا التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعيدا عن القيادة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • كوبا أمريكا 2024| نونيز يقود تشكيل منتخب أوروجواي أمام الولايات المتحدة
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • حصانة ترامب.. المحكمة العليا الأمريكية تؤكد: لا يتمتع بها الرئيس أمام القضايا الجنائية
  • الزوارق المسيرة.. سلاح اليمن المؤرق لترسانة البحرية الأمريكية 
  • كوبا أمريكا 2024| مهاجم وست هام يقود تشكيل جامايكا أمام فنزويلا
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • بالتفصيل.. تعرف على برنامج “الزائر الدولي” وكيف كان يتم استقطاب وتجنيد الضحايا من خلاله ولماذا يعد من أهم البرامج التي تعتمد عليها السفارة الأمريكية في تجنيد الجواسيس (صور+فيديو)
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم (فيديو)