نفذت أمانة منطقة الرياض 8138 جولة رقابية على المنشآت التجارية خلال أسبوع، صادرت خلالها مواد غذائية فاسدة، وعينية ضارة، فيما تلقت 7003 بلاغات، منها 95 للسيارات المهملة والتالفة، و147 لمخلفات الهدميات، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الامتثال والاستدامة البيئية.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية على المنشآت التجارية، أسفرت عن مصادرة 50 طنًا من الخضار والفواكه الفاسدة، وإتلاف 772 مادة متنوعة ضارة، وإغلاق 261 منشأة غذائية وتجارية مخالفة، إلى جانب إزالة 43 مبسطًا مخالفًا في عدة مواقع بالعاصمة.

أخبار متعلقة الخريجي يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس كوستاريكاالمؤتمر العربي للمياه يناقش خطط التغلب على تحديات المنطقةأعمال الوقاية الصحية الأسبوعية

وأضافت الأمانة أن أعمال الوقاية الصحية الأسبوعية شملت تنفيذ 2019 جولة مكافحة حشرية، وقياس الكثافة الحشرية في 7062 موقعًا، إضافة إلى رش المبيدات في 165حيًا، ومعالجة نحو 500 مستنقع للمياه، واختبار 420 عينة غذائية، وإصدار 2756 شهادة صحية خلال الفترة.

وتأتي جولات الأمانة الرقابية في إطار استراتيجيتها لتعزيز الصحة الوقائية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان، ورفع مستوى الامتثال، تحقيقًا للتنمية الحضرية المستدامة.

تعزيزًا للامتثال، الاستدامة البيئية.. نفذنا خلال أسبوع 8,138 جولة رقابية على المنشآت التجارية، 2,019 جولة مكافحة حشرية، حفاظًا على صحة السكان. pic.twitter.com/qZBrC0WVui— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) November 23, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، ضبط 281 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء على مدار اليومين الماضيين، بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق.

إجراءات قانونية ضد المخالفين في المنيا 

وفي هذا السياق، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، في بيان له، إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، إذ تم ضبط 212 مخالفة فى مجال المخابز البلدية «نقص وزن –عدم وجود ميزان - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – اختراق ماكينة- تصرف وتجميع - عدم وجود سجلات-توقف بدون عذر»، و60 في مجال الأسواق «عدم الإعلان عن الأسعار – منتهية الصلاحية - مجهولة المصدر - ذبح خارج المجازر -عدم وجود شهادة صحية»، إضافة إلى 9 محاضر مخالفة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • أمانة الأحساء تقدم خدماتها لـ 3931 عميلًا خلال الربع الثالث للعام 2024
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي
  • جدة.. إصدار وتجديد 9,464  شهادة صحية وفحص 7,032 عينة غذاء خلال سبتمبر
  • أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • إغلاق 6 منشآت غذائية في عبري
  • معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض
  • وفد من الفيفا يصل الرياض لتقييم المنشآت الرياضية
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة