قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية ليلية في اطار الجولات المستمرة لمتابعة المشروعات الجارية بالمحافظة.

تابع المحافظ،خلال الجولة  مستجدات أعمال التطوير الجارية بالسوق التجارى القديم ومنطقة مصر القديمة ، موجها بضرورة  الحفاظ علي الطابع  التراثي المميز للسوق القديم، باعتباره من أهم المزارات السياحية والمفضلة لدى كافة الزائرين من مختلف الجنسيات.

كما وجه المحافظ بضرورة توفر أنشطة تتناسب مع طبيعة السوق .

وشدد المحافظ علي استمرار أعمال النظافة والصيانة الدورية اليومية للحفاظ علي المظهر اللائق للسوق، كما قام بصرف مكافآت فورية لعمال النظافة تشجيعا وتقديرا لدورهم .

وتابع محافظ جنوب سيناء خلال الجولة حملات التبرع بالدم لصالح بنك الدم بالمحافظة وحرص 

علي إجراء حوار مع المتبرعين والقائمين بإجراءات التبرع .

وحرص السائحين المتواجدين خلال الجولة علي التقاط الصور التذكارية مع محافظ جنوب سيناء معربين عن سعادتهم بما رأوه فى شرم الشيخ من سحر وجمال ونظافة وامان.

FB_IMG_1700783822424 FB_IMG_1700783820464 FB_IMG_1700783818440 FB_IMG_1700783816345 FB_IMG_1700783811869 FB_IMG_1700783813997

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات الجارية بالمحافظة استمرار أعمال النظافة أعمال التطوير الجاري ضرورة الحفاظ تطوير السوق أعمال التطوير الجارية مستجدات أعمال خالد فودة محافظ جنوب سيناء متابعة المشروعات المشروعات الجارية عن سعادته مختلف الجنسيات الصيانة الدورية السوق التجارى أعمال النظافة بجولة تفقدية المتبرعين السوق القديم بشرم الشيخ محافظ جنوب سيناء أعمال التطوير جولة تفقدية الجنسيات التبرع بالدم شرم الشيخ سياح جنوب سيناء مصر القديمة عمال النظافة بنك الدم المستمرة المتواجد المتواجدين سائحين مشروعات المشروعات محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة

 

 

 

 

عجمان – الوطن:

أشاد سعادة المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، بجهود ومتابعة القيادة الرشيدة لضمان ريادة الإمارات كوجهة عالمية مشجعة لاستدامة ونمو الاعمال وجذب الاستثمارات، وتوفير الممكنات والأدوات الداعمة لتنمية صادرات الدولة وزيادة حجم تجارتها غير النفطية عبر توسيع دائرة اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع العديد من دول العالم، بحيث تشير التوقعات إلى ارتفاع معدل نمو الاقتصاد الوطني إلى 6.25% خلال العام 2025.

وأكد أن ما وصلت إليه الإمارات من تقدم وريادة في العديد من القطاعات الواعدة ومنها مجالات الطاقة البديلة واستخدامات الذكاء الاصطناعي عزز من مكانة الدولة لتصبح الإمارات مرجعاً في هذه القطاعات لدول المنطقة والعديد من دول العالم.

وأفاد أن قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل فريق عمل لإعادة تطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة، له مردود إيجابي مباشر في التنمية الاقتصادية ونمو الصادرات، موضحاً أن القرار سيساهم في وضع استراتيجية وطنية مستدامة لتطوير خدمات ومبادرات استباقية تتواكب مع متغيرات الاقتصاد العالمي لضمان تنافسية الاقتصاد الإماراتي على خارطة الاعمال عالمياً.

جاء ذلك خلال افتتاحه اجتماع مجلس ادارة غرفة عجمان الثاني للعام 2024 بحضور سعادة حمد بن راشد النعيمي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وذلك في مركز عجمان لريادة الأعمال.

تناول الاجتماع تقرير حول منجزات غرفة عجمان على الصعيد الدولي ونتائج المشاركات في الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية العالمية خلال النصف الأول من العام الجاري وخطة العمل القادمة لتطوير شبكة العلاقات العالمية ودعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار.

واطلع أعضاء المجلس على مستجدات مشاريع ومبادرات الغرفة والجهود المبذولة لتعزيز دور غرفة عجمان كمحور رئيسي لنمو اقتصاد الإمارة، ونتائج معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2024 وخطة تطوير مركز عجمان لريادة الاعمال التابع للغرفة عبر توفير خدمات نوعية داعمة لأصحاب المشاريع وتنمية الاستثمارات المباشرة في الإمارة.

وأشاد الحضور بأهمية برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” وضرورة التعاون بين الجهات الحكومية بهدف تبسيط وتقليص الإجراءات دعماً لتحسين تجربة المتعاملين وتوفير بيئة خدمية مرنة ومبتكرة.

وأوصى الحضور بأهمية تكثيف التعاون المشترك بين الغرفة والجهات والدوائر الحكومية بهدف تطوير وإطلاق خدمات ومبادرات استباقية تفوق توقعات الأعضاء وتزيد من معدلات انتاجيتهم عبر فتح قنوات تصديرية مبتكرة تُسهل الوصول للأسواق الدولية.

كما أثنى مجلس الإدارة على الجهود المبذولة لموائمة مشاريع ومبادرات الغرفة مع توجهات الدولة وإمارة عجمان دعماً لتحقيق الريادة العالمية وضمان استدامة ونمو مجتمع الاعمال، ووجهوا بأهمية تكثيف الجهود في تنويع الاستفادة من استخدامات الذكاء الاصطناعي عبر توعية أعضاء الغرفة من منشآت القطاع الخاص في هذا الشأن.

هذا وشملت أعمال الاجتماع الاطلاع على محضر اجتماع مجلس الادارة الاول للعام 2024 والاطلاع على المركز المالي للغرفة خلال النصف الأول، وسير عمل مشاريع الغرفة للعام الجاري.


مقالات مشابهة

  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي