شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن أبي احمد يدعو إلى فرض حظر الطيران ونزع المدفعية الثقيلة في السودان، رصد 8211; نبض السودان قال أبي أحمد الرئيس الإثيوبي في كلمته بقمة دول الايقاد الخاصة بالسودان ان هناك فراغ في القيادة في السودان ، .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «أبي احمد» يدعو إلى فرض حظر الطيران ونزع المدفعية الثقيلة في السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«أبي احمد» يدعو إلى فرض حظر الطيران ونزع المدفعية...

رصد – نبض السودان

قال أبي أحمد الرئيس الإثيوبي في كلمته بقمة دول الايقاد الخاصة بالسودان ان هناك فراغ في القيادة في السودان ، ولا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي لذلك نحن في حاجة لتمهيد الطريق لاتخاذ إجراءات فورية ، وندعو الطرفين لوقف إطلاق نار غير مشروط وغير محدد، ولهذا الغرض ندعو إلى فرض منطقة حظر طيران ونزع المدفعية الثقيلة وتوصيل المساعدات واستئناف الحوار السياسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السودان

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها مستمرة في تزويد إسرائيل بجميع الاحتياجات الدفاعية، مؤكدة أنها علقت شحنة واحدة فقط من القنابل الثقيلة في إطار التقييم المستمر للوضع.

 

وفي بيان رسمي، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "نواصل مد إسرائيل بما تحتاج إليه من المعدات والموارد اللازمة لدفاعها. ومع ذلك، قررنا تعليق شحنة واحدة من القنابل الثقيلة لأسباب تتعلق بالتقييمات الجارية والمراجعات الروتينية."

 

وأضاف المتحدث أن هذا التعليق لا يعكس تغييراً في التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وإنما يأتي في سياق الاعتبارات التقنية والإدارية المعتادة. وأوضح: "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بأمن إسرائيل وتضمن حصولها على كافة الوسائل الضرورية للدفاع عن نفسها."

 

وأشار البيان إلى أن التعاون العسكري والأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل سيستمر دون انقطاع، وأن القرارات المتعلقة بالإمدادات العسكرية تخضع دائماً لتقييمات دقيقة ومراجعات مستمرة.

 

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، حيث تعمل الولايات المتحدة على موازنة دعمها العسكري لحلفائها مع ضرورة إدارة المخاطر والتحديات في المنطقة.

 

اعلام عبرى: المجلس الإقليمي بالجليل الأعلى يعلن عن أضرار في كيبوتس يارون بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن المجلس الإقليمي بالجليل الأعلى أعلن عن وقوع أضرار في كيبوتس يارون، وذلك جراء سقوط صاروخ أُطلق من الأراضي اللبنانية.

 

وذكر المجلس الإقليمي أن الصاروخ تسبب في أضرار مادية بالبنية التحتية والممتلكات، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين السكان. وقد هرعت فرق الطوارئ إلى المكان لتقييم الأضرار وإجراء التحقيقات اللازمة.

 

تأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، حيث شهدت المنطقة في الفترة الأخيرة تبادلاً لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية وجماعات مسلحة في لبنان.

 

وقال المتحدث باسم المجلس الإقليمي: "نعمل على تأمين المنطقة وضمان سلامة السكان، وندعو الجميع إلى التزام الهدوء واتباع تعليمات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة."

 

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يراقب الوضع عن كثب ويرد على مصادر النيران بالشكل المناسب، مشدداً على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية السيادة الإسرائيلية وسلامة المواطنين.

 

تستمر الجهود الدبلوماسية الدولية في محاولة لتهدئة الوضع وتجنب تصعيد أكبر، فيما تبقى الأوضاع على الحدود الشمالية متوترة وقابلة للاشتعال في أي لحظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • "روستيخ" الروسية تطور أجيالا جديدة لمنظومة قيادة المدفعية
  • تعاون بين “الإمارات لتموين الطائرات” و”المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة”
  • الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة
  • مصرع شخص بنزاع طاحن بأسلحة الثقيلة جنوبي العراق
  • جريمة بشعة تهز الشارع المصري.. ذبح طفل ونزع أطرافه بسبب الشعوذة!
  • المغرب في قائمة أقوى سلاح للمدفعية
  • الجيش المغربي في قائمة 20 أقوى أسلحة المدفعية في العالم
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة
  • حزب الله يستهدف مستعمرتي المنارة ومرغليوت وموقع السماقة
  • السودان..الجيش يصدّ هجومًا خطيرًا للدعم السريع