حضر عدد من أهالى سيناء والعريس، من أجل حضور مؤتمر تحيا مصر فلسطين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

ويشهد المؤتمر حضورا واسعا يتزايدون، من الشخصيات العامة والسياسية، ويلقى الرئيس السيسي كلمة للحضور الكثيف داخل الاستاد.

تتابع بوابة الفجر، وقائع بدء المؤتمر، ووفود الحشود من شتى بقاع مصر، في مشهد جماهيري يأتي قبل موعد الانتخابات الرئاسية 2024، أسابيع قلائل، حيث تشهد فيه مصر عرسا 

نجاح الوساطة المصرية القطرية 

ورحب الرئيس السيسي في تغريدة له أمس الأربعاء عبر صفحته الرسمية "فيسبوك"، بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

مؤتمر حاشد لدعم السيسي في البحر الأحمر 

وعلى صعيد مواز، تنظم النقابة الزراعية بمحافظة البحر الأحمر مؤتمرًا حاشدًا أمام آلاف الأعضاء والعديد من القادة السياسيين الشعبيين في الغردقة لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

واجتمع الآلاف من المهندسين الزراعيين المنتمين إلى النقابة في الاجتماع الأول الذي عقدته النقابة لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وحضره المهندس الزراعي المصري الكابتن سعيد قارية، الكابتن العالمي للمهندسين الزراعيين على مستوى الجمهورية.

أحمد السقا للرئيس السيسي: دلوقتي عرفنا ليه بنصرف على التسليح وعلى الجيش مصر في 24 ساعة|رسائل حاسمة من السيسي للعالم.. وتفاصيل الهدنة بين حماس وإسرائيل موعد الانتخابات الرئاسية 2024

جدير بالذكر، باقي فقط ايام قليلة تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية للعام 2024، فمن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت للانتخابات للمصريين في الخارج في اليوم الأول من شهر ديسمبر المقبل، ومن ثم سوب تستمر حتي 3 أيام، علي النحو التالي ستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر.

قال الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن نجاح جهود الوساطة المصرية في إتمام الهدنة بين إسرائيل وحماس، يؤكد على قوة الدور المصري، وسعيها لوقف إطلاق النار والحيلولة دون تدهور الأوضاع في القطاع.

وأشار البرديسي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن الدور المصري في قطاع غزة مقدر من العالم أجمع، حيث تؤمن مصر بالسلام والأمن الجماعي، لافتا إلى أن الدور المصري لا غنى عنه في القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري

هنأ المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، والمستشار وزير العدل، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، وأعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، والمستشارين أعضاء هيئة قضايا الدولة، وجموع قضاة مصر، بمناسبة عيد القضاء المصري.

 

وجاء في برقية التهنئة: بمناسبة عيد القضاء المصري، هذا العيد الذي يجسد تاريخًا عريقًا من العطاء والبذل في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين، ومكانة القضاء المصري العريقة ودوره المحوري في صون العدالة وحماية الحقوق والحريات.

 

وأكمل المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة في برقيته: إن القضاء المصري هو ميزان العدل ومصباح الإنصاف، يحمي حقوق المواطنين ويصون كرامتهم، ويساهم في بناء مجتمع عادل مزدهر. وعلى مر العصور، كان القضاء المصري الحصن الحامي للحقوق والحريات، وعماد الدولة ومؤسساتها. وهو اليوم، كما كان بالأمس، يواصل مسيرته النبيلة في سبيل تحقيق العدالة والإنصاف.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار