تعرض صالات السينما القطرية هذا الأسبوع، مجموعة من الأفلام السينمائية المتنوعة، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور عرض أنحاء العالم، وتتضمن أفلاما بين الأنميشن والمغامرات والرسوم المتحركة والرعب إلى جانب أفلام الدراما التاريخية والسيرة الذاتية والكوميديا.
ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم الأنميشن «ويش» الذي تدور أحداثه في إطار من المغامرات والرسوم المتحركة حول فتاة شابة تدعى (آشا) تتمنى أمنية في إحدى الليالي، وبمرور الوقت تواجه العديد من المتاعب في مواجهة ملك شرير يسعى لفرض قبضته على مدينتها.


وهذا الفيلم هو من بطولة أريانا ديبوز وكريس باين وألان توديك، ومن إخراج كريس باك وفون فيراسونثورن.
كما سيتم عرض فيلم الرعب «ذا غوست وذ ان» للمخرج لورانس فاولر، وبطولة ميكايلا لونجدن وريبيكا فيليبسون وسيمون ديفيز.
كما تقدم صالات السينما أيضا فيلم الدراما التاريخية والسيرة الذاتية «نابليون» وتتمحور أحداثه حول القصة الحقيقية والسيرة الذاتية الشخصية لأصول القائد الفرنسي نابليون بونابرت وتسلقه السريع إلى الإمبراطورية، ويوضح علاقته المتقلبة بزوجته جوزفين.
أما بالنسبة للأفلام العربية فسيعرض الفيلم العربي «بلموندو» وتتناول قصة الفيلم الشاب الثلاثيني (بلوموندو)، والذي يستغل سفر زوجته للولادة ويقرر تنظيم حفل صغير في منزل صديقه، ولكن سريعا تتزايد أعداد الحضور ويخرج الأمر عن السيطرة، وسط مفارقات كوميدية ومواقف مضحكة، وهذا الفيلم هو للمخرج ياسر سامي، وبطولة حسن الرداد وهاجر أحمد وميرنا نور الدين.
بالتوازي مع ذلك، يتواصل عرض مجموعة من الأفلام السابقة في شاشات السينما ومنها فيلم «ذا مارفلز» وفيلم «غود ماذر»، وغيرهما.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأفلام السينمائية صالات السينما

إقرأ أيضاً:

موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية

ينتظر عشاق الأفلام العربية على مستوى العالم، افتتاح الدورة الـ13 من مهرجان الفيلم العربي في سيئول بكوريا الجنوبية في الشهر القادم.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، ستستضيف الجمعية الكورية العربية مهرجان الفيلم العربي، كونها تعمل على تعزيز العلاقات الشاملة بين كوريا و22 دولة عربية في المجالات الثقافية والسياسية والأكاديمية وغيرها، بالاشتراك مع مركز بوسان للسينما وبيت الفن "مومو" في سيئول برعاية وزارة الخارجية الكورية الجنوبية والسلك الدبلوماسي العربي.
ومن المقرر أن يستمر المهرجان في مركز بوسان للسينما في مدينة بوسان بجنوب شرق سيئول، من يوم الافتتاح الموافق 3 يوليو ويظل بالمركز إلى 7 يوليو، وفي بيت الفن "مومو" بسيئول من 11 إلى 14 يوليو، ويتم عرض أفلام المهرجان من خلال قناة تلفزيون نايفر عبر الإنترنت من 15 إلى 21 يوليو.
ومن المقرر عرض 10 أفلام طويلة وقصيرة تغطي مواضيع متنوعة وتظهر العالم العربي في مهرجان هذا العام، وتم اختيار الفيلم المغربي "الثلث الخالي" كفيلم افتتاحي في مهرجان هذا العام.
وتشمل الأفلام العشرة المعروضة "الثلث الخالي"(المغرب)، و"الملكة الأخيرة" (الجزائر وقطر) ، و"وداعا جوليا"(السودان)، و"بنات ألفة" (تونس) و"إن شاء الله ولد" (الأردن) والأستاذ" (فلسطين وقطر)، و"هجان" (السعودية ومصر والأردن) و"رماد"، و"ديانة الماء" وجنة الطيور"(سلطنة عمان)، وغيرها من الأفلام العربية المشوقة.
 

مقالات مشابهة

  • إيرادات الأفلام.. «اللعب مع العيال» يتراجع بشباك تذاكر السينما
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • «دلما».. في السينما المحلية اليوم
  • «إيمج نيشن أبوظبي».. تدخل عصر «Screenlife» السينمائي
  • أهل الكهف يتذيل قائمة الأفلام بالسينما بإيرادات لم تتخطى الـ٣٠٠ الف
  • "عصابة الماكس" يحقق نصف مليون جنيه أمس الاثنين
  • "ولاد رزق - القاضية" يتخطى الـ٦ مليون أمس الاثنين
  • إيرادات السينما أمس الاثنين.. ولاد رزق الأعلى في شباك التذاكر
  • فيلم "صرخات الأطفال" للمخرج إياد أبو روك يُعرض في النمسا خلال أيام
  • موعد عرض الجزء الجديد من سلسلة Hunger Games