لندن – رويترز – ضربت أنس جابر موعدا في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون للتنس مع إيلينا ريباكينا في تكرار لمواجهتهما العام الماضي بعدما سحقت اللاعبة التونسية منافستها البطلة السابقة بترا كفيتوفا 6-صفر و6-3 على الملعب الرئيسي اليوم الاثنين. وعدلت أنس تأخرها بمجموعة إلى انتصار على بيانكا أندريسكو يوم السبت لكنها لم تواجه أي مشاكل من هذا النوع اليوم حيث فازت بالمجموعة الأولى في 22 دقيقة فقط دون أي مقاومة تذكر.

وتسببت ضربات أنس القصيرة الماكرة وتغيير سرعتها وزوايا التسديد في مشاكل كبيرة لبطلة ويمبلدون 2011و2014. واستفاقت اللاعبة التشيكية المصنفة التاسعة لفترة وجيزة في المجموعة الثانية لكن أنس أنهت المباراة بشكل رائع لصالحها. وقالت أنس في مقابلة بالملعب “إنه انتصار مدهش. “أحب الطريقة التي تلعب بها بترا. أحترم كثيرا ما فعلته لتنس السيدات والفوز عليها اليوم إنجاز هائل بالنسبة لي”. وتأهلت ريباكينا لاعبة قازاخستان المولودة في موسكو المصنفة الثالثة والتي فازت على أنس بثلاث مجموعات في نهائي العام الماضي بعد انسحاب منافستها البرازيلية بياتريس حداد مايا بينما كانت متأخرة 4-1 في المجموعة الأولى بسبب إصابة في الظهر. وقالت أنس عن مواجهة ريباكينا “ستكون مباراة صعبة. “سأسعى للثأر. كانت مباراة نهائية صعبة العام الماضي. ستجلب الكثير من الذكريات. “أتمنى أن أكرر نفس أداء اليوم لتحقيق الفوز. إنها لاعبة رائعة وتقدم أفضل أداء طوال الوقت”. وبهذه الهزيمة استمرت معاناة كفيتوفا في ويمبلدون حيث لم تتجاوز الدور الرابع في نادي عموم إنجلترا منذ فوزها باللقب للمرة الثانية قبل تسع سنوات. وقالت اللاعبة التشيكية “تملك أنس مهارات كبيرة جدا لذا لا تعرف أبدا إلى أين ستذهب ضرباتها سواء كانت قصيرة ماكرة أو طويلة في نهاية الملعب. “خسرت بسرعة كبيرة وهو ما لم يحدث لي كثيرا. تجرعت خسارة ساحقة. هكذا سارت الأمور ويجب أن أتقبل الأمر”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: على المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية كبيرة لوقف آلة القتل والتدمير الإسرائيلية فورًا

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن المنطقة العربية تقف عند منعطف طرق خطير، وأن على المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولية كبيرة لوقف آلة القتل والتدمير الاسرائيلية فوراً، ومن ثم التدخل الحاسم لفرض الحل العادل، على أساس رؤية الدولتين، ووفقاً للمُحددات المعروفة دولياً، والتي تم التوافق عليها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي بأن ذلك جاء خلال مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الخميس، في جلسة الحوار التفاعلي غير الرسمي لأعضاء مجلس الأمن وترويكا القمة العربية على المستوى الوزاري تحت رئاسة تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية سلوفينيا حول "التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية".

وقال رشدي إن أبو الغيط أشار في كلمته إلى "أن المأساة التي نعيشها اليوم لم تبدأ في السابع من أكتوبر، وأن العودة ليوم السادس من أكتوبر لن يُمثل حلاً لأي طرف ولن يجلب الأمن والسلم لمنطقتنا العربية، لاسيما وأن إسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون وخارج ولاية مجلس الأمن وما يصدر عنه".

وأضاف المتحدث الرسمي أن أبو الغيط أكد ضرورة التحلي بالشجاعة للانتقال من الحديث عن السلام إلى تنفيذه من خلال تطبيق حلّ الدولتين.

مقالات مشابهة

  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • كانت سليمة.. مصدر أمني لبناني لـCNN: انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين: تل أبيب كانت على علم بمكان تواجد نصر الله منذ أشهر وقررت ضربه الأسبوع الماضي
  • «القاهرة الإخبارية»: الشارع اللبناني يعيش صدمة كبيرة بعد اغتيال حسن نصر الله
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • تحية للخرطوم المغسولة بديتول الطهارة
  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • شاحنة تسحق سيارات مثل الورق في حــادث مروع .. فيديو
  • أبو الغيط: على المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية كبيرة لوقف آلة القتل والتدمير الإسرائيلية فورًا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو قصف خلال اليوم الماضي 220 هدفا لحزب الله