بدأ مركز قطر للتصوير مساء أمس الخميس، دورة تدريبية بعنوان فنيات تصوير الخيل العربية الأصيلة (خيل الجمال).
تستهدف الدورة، التي تستمر على مدار أربعة أيام، المهتمين بتصوير الخيل العربية والراغبين في تطوير مهاراتهم في هذا المجال، حيث تهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بفن التصوير الفوتوغرافي للخيل العربية واكتساب أساسيات التصوير والتقنيات المتقدمة والتنسيق المناسب لإبراز جمال الخيل في الصور.


وتقدم الدورة المصورة والمدربة أسماء علي، وسيتم توفير فرصة للمشاركين لممارسة التصوير الفوتوغرافي للخيل العربية في التطبيق العملي في «الشقب» وتقديم التوجيه والإرشاد وتطوير مهاراتهم.


وفي هذا الصدد قالت فرحة الكواري المسؤول الإعلامي بمركز قطر للتصوير لـ «العرب» إن المركز يتميز بتنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة خلال الفترة القادمة، ومن بين هذه الفعاليات دورة اساسيات التصوير الفوتوغرافي التي تهدف إلى تدريب الهواة المبتدئين في مجال التصوير، وتشتمل الدورة على جزء نظري يشرح مفاهيم التصوير، وجزء تطبيقي يسمح للمشاركين بتطبيق المعلومات التي تم تعلمها عملياً.
وأضافت فرحة: كما سوف يقدم المركز دورة متخصصة في استخدام فلاش الكاميرا الخارجي (Speed Light)، وتشمل الدورة الجوانب النظرية لاستخدام فلاش الكاميرا، بالإضافة إلى جانب عملي يتضمن تطبيقات في الخارج لتعليم المشاركين كيفية الاستفادة القصوى من هذه التقنية.
وتابعت المسؤول الإعلامي: هذا بالإضافة إلى مشاركة المركز في درب الساعي، بفعاليات متنوعة مثل معرض الصور ومسابقة التصوير، ويعتبر هذا المعرض فرصة رائعة لعرض ومشاركة أعمالهم الفوتوغرافية مع الجمهور، فضلا عن مسابقة تصوير خاصة في درب الساعي.
وعن النشاطات الدورية للمركز، قالت فرحة الكواري: يتم تنظيم جمعة المصورين بشكل دوري، حيث يتم دعوة المصورين المحترفين والهواة للمشاركة وتبادل الخبرات والثقافات. وتوفر هذه الجمعة مناسبة للمصورين للتعرف على تجارب المصورين المحترفين والاستفادة من خبراتهم في مجال التصوير.
وعن أهداف مركز قطر للتصوير أوضحت فرحة الكواري أن المركز يعمل على تنمية الحركة الفوتوغرافية داخل البلاد، واكتشاف إبداعات الشباب القطري في هذا المجال، من خلال الدورات والورش والمسابقات والمعارض الفوتوغرافية التي يقدمها المركز طوال العام، يظل التزامنا قويا ومستمراً بتشجيع المصورين ورفع قدراتهم وتطوير ملكاتهم الفنية في مجال التصوير الضوئي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية اليوم في اجتماع الدورة الـ 80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عُقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.

وقد تم خلال الاجتماع اعتماد جدول أعمال الدورة 44 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي تستضيفه مملكة البحرين، وتقديم الدعم اللازم للأردن في إطار إعدادها وتحضيرها للقمة العالمية للإعاقة 2025 وهي قمة مشتركة بين الأردن وألمانيا التي تسبقها القمة التمهيدية الإقليمية بالأردن شهر نوفمبر القادم.

مقالات مشابهة

  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • بتوجيهات محمد بن راشد.. انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة