العرب القطرية:
2024-10-04@22:00:13 GMT

المرخية والأهلي يرفعان شعار الفوز فقط

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

المرخية والأهلي يرفعان شعار الفوز فقط

لا بديل عن الفوز.. شعار سيرفعه (الجريحان) المرخية والأهلي قبل مباراتهما الصعبة اليوم في الجولة التاسعة لدوري نجوم اكسبو، بعد ان واصل المرخية هزائمه وتلقى خسارة قاسية الجولة الماضية امام السد 0-5، وعاد الأهلي للهزائم وتلقى خسارة مفاجئة امام الشمال 1-2. 
وتنطلق المباراة في السابعة والنصف من مساء اليوم بإستاد حمد الكبير بالنادي العربي، ويخوضها المرخية وهو يحتل المركز الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط، والأهلي في المركز العاشر برصيد 6 نقاط.

 
 اللقاء لن يكون سهلا لكلا الفريقين خاصة وهدفهما الفوز فقط من اجل الهروب من المأزق الذي يعيشه كل منهما بالتراجع الى المراكز الأخيرة، مما يهددهما بالهبوط الى الدرجة الثانية.  المرخية يقاتل من اجل العودة الى الانتصارات وتحقيق الفوز الثاني ومن اجل بدء مرحلة الهروب من القاع ومن المركز الأخير، حتى يحقق هدفه بالاستمرار للموسم الثالث على التوالي بدوري الكبار، والأهلي الذي فقد الكثير من حظوظ التأهل الى المربع الذهبي يسعى للابتعاد أولا عن معركة البقاء والهبوط، ثم الى تحسين ترتيبه، وربما ينجح في نهاية المشوار في المنافسة على المربع خاصة والدوري لايزال طويلا وهناك 14 جولة متبقية بما فيهم الجولة التاسعة. كفة الفريقين تعتبر متساوية وبالتالي فان اللقاء سيكون متكافئا ومتوازنا الا إذا نجح احدهما في فرض تفوقه وسيطرته على المباراة وعلى مجريات اللعب. 
المرخية يملك عددا من اللاعبين القادرين على الوصول الى مرمى الأهلي في مقدمتهم المغربي دريس فتوحي صاحب التمريرات الجيدة للمهاجمين وصاحب التسديدات الصاروخية ومعه البرتغالي جواو تكسيرا. أما الأهلي فلديه اكثر من عنصر في مقدمتهم العنصرين عمر سيكو ويزن النعيمات.

بيدرو: عودة الانتصارات

أكد البرتغالي بيدرو ميغيل مدرب الأهلي، أهمية عودة فريقه للانتصارات عندما يلتقي المرخية.
وقال»الأهلي يتطلع لمواصلة الأداء المميز الذي ظهر به في الآونة الأخيرة خصوصا في مباريات كأس أريدُ التي خاض فيها مباراتين حقق خلالهما فوزين مهمين من الناحية التنافسية والمعنوية للاعبين.
وأضاف: الأهلي لا ينظر لمباراة المرخية فقط كمباراة مهمة ويدرك أن المواجهات جميعها مهمة وتحقيق الفوز هو شعار النادي في الفترة المقبلة لذلك عمل مع الجهاز المعاون على تجهيز اللاعبين لأداء مميز أمام المرخية الذي يعتبر فريقا قويا ويجد التقدير والاحترام منه وسيعمل على وضع الأسلوب المناسب لمواجهته في المباراة بما يحقق له النتيجة الإيجابية.

بوقرة: لقاء بست نقاط

أكد مجيد بوقرة مدرب المرخية على أهمية المواجهة أمام الأهلي.
 وقال « تنتظرنا مباراة نعتبرها من ست نقاط وليس ثلاث نقاط فقط أمام الأهلي، بطولة الدوري هذا الموسم تنافسية للغاية.
وقال: نحن نعلم جودة هذا الفريق، وندرك أنها مباراة صعبة لكلا الفريقين، وستكون الرغبة حاسمة ومهمة في مثل هذا النوع المواجهات، لأنك تحتاج أن تخوضها كنهائي.
وأضاف: لدينا خمس مباريات قبل نهاية الجزء الأول من الموسم، لذلك تحدثت مع اللاعبين أن العقلية والرغبة والحماس سوف تكون أكثر أهمية. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو

إقرأ أيضاً:

بثنائية.. شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف

خسر فريق شباب الأهلي بسيناريو مؤلم أمام مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي بنتيجة 1-2 ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا2 لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

لم يحافظ الفريق الإماراتي على تقدمه بهدف في الشوط الأول سجله اللاعب البرازيلي ماتيو ساو بعد مرور 19 دقيقة.

ونجح الفريق الأوزبكي في إدراك التعادل بهدف للاعبه الصربي زوران ماروسيتش في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، سجل ماروسيتش الهدف الثاني له ولفريقه، ليهدي ناساف ثلاث نقاط ثمينة.

ورفع ناساف رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادله في الجولة الأولى خارج ملعبه أمام الكويت بدون أهداف، وسيحل ضيفاً على الحسين إربد الأردني في الجولة الثالثة.

أما شباب الأهلي، فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط من الفوز على الحسين إربد في الجولة الأولى، وسيخوض مباراة الجولة الثالثة على ملعبه ضد الكويت الكويتي.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • نجم يد الأهلي: كنا نريد الوصل للنهائي.. ونستحق الفوز على برشلونة
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان
  • نجم الأهلي: كل حاجة في الفريق بمباراة السوبر كانت غلط
  • يوفنتوس يحقق رقما تاريخيا فى دورى أبطال أوروبا
  • بيتكوفيتش: “أتابع البطولة المحلية واخترنا أفضل اللاعبين لتحقيق الفوز”
  • إيمري يكيل «فاصل الغزل»!
  • بثنائية.. شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف
  • الأهلي والهلال في قمة جدة