تنطلق اليوم مباريات الجولة التاسعة لدوري نجوم اكسبو بمواجهة قوية تجمع قطر مع الشمال في الخامسة والنصف مساء بإستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
ويدخل قطر المباراة برصيد 8 نقاط في المركز السابع، والشمال في المركز التاسع برصيد 6 نقاط.
ويخوض الفريقان المواجهة بشعار الفوز فقط، حيث يأمل قطر اللحاق بصراع وبسباق المربع الذهبي، ويأمل الشمال الابتعاد عن صراع القاع ومعركة البقاء والهبوط.

 
المواجهة ستكون صعبة كون قطر عاد للخسائر الجولة الماضية بعد عدة انتصارات فتعطل وتوقف عن المضي قدما نحو الامام، وسيعمل بكل قوة من اجل تعويض هذه الخسارة واستعادة الانتصارات من جديد.
والشمال تذوق وللمرة الأولى طعم الانتصارات الجولة الماضية على الأهلي وهو يريد استمرار هذه الانتصارات وعدم العودة الى الهزائم من جديد. 
التوقعات تشير الى ان المواجهة ستكون جيدة ومستواها مرتفعا للغاية بسبب الأداء الجيد للفريقين في الفترة الأخيرة حيث تأهلا الى دور ربع النهائي ببطولة كأس اريد، واستطاع الشمال تحقيق انتصار جيد للغاية على حساب الغرافة بكامل نجومه 2-1 في اخر مباريات الدور الأول للبطولة، بينما قطر يعول كثيرا على قائده وقائد الوسط والعقل المفكر بشار رسن للوصول الى الانتصار والنقاط الثلاث، بجانب المهاجم مالاونجا وسباستيان سوريا ولاعبي الوسط راؤول ساندا وناصر بير، وينطلق قطر دائما عبر الاجناب ويعمل على ارسال الكرات العرضية سواء الأرضية او العرضية لاستغلال مهارات سباستيان سوريا ومالاونجا. 
اما الشمال فيعمل دائما على تأمين مرماه أولا من خلال الدفاع القوي ومن خلال التواجد بأكبر عدد من لاعبيه في الوسط وامام منطقة الجزاء، ثم ينطلق عبر الهجمات المرتدة بقيادة هدافه الخطير ريكاردو جوميز الذي يعتبر الخطر الحقيقي على مرمى قطر، ومعه علي علوان ومن خلفه ماجد محمد وصانع اللعب اميد ابراهيمي.

سوزا: منافس ليس بالسهل

أعرب البرتغالي هيليو سوزا مدرب نادي قطر عن تفاؤله لجاهزية الفريق لمواجهة الشمال.
وقال»اجرينا استعداداتنا بشكل جيد للمباراة خصوصا بعد عودة اللاعبين من المشاركة مع المنتخبات الوطنية. 
واضاف سوزا: لعبنا امام الوكرة خلال فترة التوقف ضمن منافسات كأس اوريدو ونجحنا في تحقيق الفوز في فرصة لنا للبقاء في المنافسة التي نطمح ان نتابع مشوارنا فيها بشكل جيد ولمتابعة خطواتنا صعودا في بطولة الدوري.
وعن مواجهة الشمال قال سوزا: الشمال فريق جيد يمتلك لاعبين يمتازون بروح قتالية في الملعب وبالتالي المباراة لن تكون سهلة، وبالنسبة لنا سنخوض اللقاء بطموح الفوز ومتابعة مسيرتنا بأفضل مستوى ممكن والخروج بنقاط الفوز.

اسباغي: نسعى لاستثمار الحالة الإيجابية

شدد بويا اسباغي مدرب الشمال على صعوبة مباراة فريقه أمام نادي قطر، وقال في المؤتمر الصحفي: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام فريق جيد للغاية يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ويسعى للانتصار، وهذا هو حالنا أيضاً.
وأضاف: حققنا الفوز في آخر مباراتين سواء بالدوري قبل التوقف، أو في كأس أريدُ، والحالة المعنوية للاعبين جيدة للغاية، ونسعى لاستثمار تلك الحالة بتحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة المقبلة.
وأكد مدرب الشمال أن الفريق سيخوض المواجهة من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط مع إدراكه التام لصعوبة اللقاء وقوة المنافس، وهو ما يتطلب التركيز من قبل اللاعبين على مدار شوطي المباراة للوصول للهدف المرجو.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم

بغداد اليوم - متابعة

يواجه منتخب شباب العراق، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، نظيره منتخب تايلاند في مباراة مرتقبة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات تصفيات كأس آسيا (دون 20 عاماً)، والتي تستضيفها تايلاند، وتعتبر هذه المباراة محورية للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل.

ويتصدر منتخب تايلاند المجموعة بست نقاط، بفارق الأهداف عن العراق، حيث حقق المنتخب التايلاندي فوزين مثيرين على بروناي بنتيجة 13-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 5-صفر.

أما منتخب العراق فهو يأتي في المركز الثاني بست نقاط أيضًا، ولكن بفارق أقل في الأهداف، حيث حقق المنتخب العراقي فوزين كبيرين على بروناي بنتيجة 15-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 2-صفر.

وتعتبر هذه المباراة مباراة الموازين للمنتخبين، حيث يحتاج كلاهما إلى الفوز لضمان التأهل، ويأتي المنتخب العراقي إلى هذه المباراة بروح قتالية عالية، بعد تحقيقه لفوزين كبيرين في الجولتين السابقتين، ومن المتوقع أن يكون المنتخب العراقي متماسكًا ومهيأً جيدًا لمواجهة تحدي تايلاند.

من جانبها، تأتي تايلاند بثقة كبيرة بعد تحقيقها لفوزين مذهلين على بروناي والفلبين، حيث يتمتع المنتخب التايلاندي بقوة دفاعية قوية وقدرات هجومية متطورة، مما يجعله منافسًا صعبًا للغاية.


مقالات مشابهة

  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • الإعلان عن مواعيد 5 جولات لدوري روشن
  • مدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز
  • قبل مواجهة الغد.. مدرب الشرطة: لا نخشى الهلال السعودي
  • غيابات الهلال عن مواجهة الشرطة
  • شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد
  • التعاون ضد الاتفاق.. مواجهة الجريحين في دوري روشن السعودي الليلة
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • اليوم مواجهة حاسمة لمنتخبنا في اندونيسيا