أشاد سعادة السيد باولو نيفيس موسينيو سفير جمهورية البرتغال في دولة قطر بجهود مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في التعريف بالثقافة الإسلامية والتراث القطري، وذلك خلال زيارته للمركز، والتي تعرف خلالها على عمل المركز وأطلعه السيد د. صالح بن علي المري مدير المركز على أبرز البرامج والأنشطة التي يقدمها مركز بن زيد للجاليات المقيمة على أرض قطر وزوارها، ثم اصطحبه في جولة في القاعتين التراثية والحضارية، وتعريفه على مجموعة من القيم الإسلامية، ونماذج من المصاحف مختلفة التصاميم، إضافة إلى فيلم الواقع الافتراضي الذي يروي عظمة الإسلام، وإنشاءه لشبكة مترابطة من الحقوق، وقد أبدى سعادة السفير تقديره الكامل لما شاهده في القاعتين التراثية والحضارية وقاعة الواقع الافتراضي، والتي تعكس جميعها جوانب مختلفة من الحضارة والثقافة الإسلامية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سفير البرتغال

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي

سبب وفاة السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة رئيس جهاز الرقابة المالية في سلطنة عمان ، وهو برتبة وزير متقاعد ، حيث يعتبر من أبرز الشخصيات العمانية التي لها مكانة في الدولة والمجتمع على حد سواء.

ولوحظ أن عدد من مستخدمي شبكة الانترنت يبحث عن سبب وفاة السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي رئيس جهاز الرقابة المالية ، خاصة وأن نبأ الوفاة انتشر كالنار في الهشيم على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات مساء اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2024.

سبب وفاة السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي

سبب وفاة السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي ، حيث أنه وبحسب عدد من المصادر المحلية غير المؤكدة فإن سبب الوفاة يعود لصراع مع المرض ، والذي لم يعرف ما هو حتى اللحظة ، فيما قالت مصادر أخرى أن سبب الوفاة يعود لتعرضه لوعكة صحية خطيرة ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ونقل الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، إلا أن حالته شهدت تدهورا سريعا وأعلن عن وفاته.


 

وحتى تحرير هذا النص فإن سبب وفاة السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي غير واضحة حتى اللحظة في ظل تضارب الانباء المنتشرة ، إذ أن طاقمنا سيقوم بنشر تفاصيل وسبب الوفاة بعد الاستناد للرواية الصادرة من الجهات الرسمية.


 

السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي ويكيبيديا

تلقى السيد عبد الله بن سيف البوسعيدي ، تعليمه الأولى في مدارس القرآن الكريم أثناء تنقّله وأسرته مع والده خلال عمله، ثم التحق للدراسة في المدرسة السعيدية بمسقط، وفي عام 1973م التحق بــوزارة الأراضي مع ارتباطه بالذهاب إلى المدرسة خلال الفترة المسائية، ثم انتقل للعمل في هيئة جمع المخطوطات العمانية، وفي عام 1978م انتقل إلى وزارة العدل وتحديدًا بالدائرة المالية بها حيث خضع لدوراتٍ إداريةٍ ومالية متخصصة.

وبعد إنشاء وزارة البيئة في عام 1984م، طلبه السيد شبيب بن تيمور للعمل معه، فشغل منصب مدير عام المالية، إلى أن تشرف بالثقة السامية وعين وزيرا للإسكان في أكتوبر 1986م، وفي يناير 1989م عين مندوبا لدى الجامعة العربية بتونس، ثم نُقل إلى القاهرة وسفيرا غير مقيم في قبرص، ثم عاد إلى سلطنة عمان كرئيسٍ لجهاز الرقابة المالية.

ووالد الفقيد هو السيد حمد بن سيف بن محمد البوسعيدي، تولى الولاية والقضاء في عدد من الأماكن قبل وبعد النهضة من بينها: ولاية دماء والطائيين (1949م)، وظل قائمًا على القضاء متنقلا بين ولايات صور، وجعلان، ووادي بني خالد، وقريات، وأدم، والمصنعة، والسويق، ثم عين قاضيًا لوزارة شؤون الأراضي، فالمحكمة الشرعية بمسقط، وبعدها عين مستشارًا قضائيًا لوزير العدل.

وكان السيد حمد بن سيف من الأسماء الأدبية البارزة على مستوى سلطنة عمان، ويمتلك مكتبة تضمّ العديد من الكتب التراثية والمخطوطات، وله عدد من المؤلفات منها: الموجز المفيد نبذ من تاريخ البوسعيد، وإرشاد السائل من أجوبة المسائل، وقلائد الجمان من أسماء شعراء عمان، والجواهر السنية في المسائل النظمية، وجوهرة الزمان في ذكر سمد الشأن.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نائب حاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي الصينية يشيد بالتقنيات الأمنية المتقدمة في شرطة دبي
  • وزير المكتب السلطاني يودِّع سفيري الأردن وقبرص
  • في وداع السيد عبدالله بن حمد
  • «الآسيوي» يشيد بجهود محمد عبدالله
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع.. صرح ثقافي واعد
  • رحلة السيد عبدالله البوسعيدي تتوقف عند محطتها الأخيرة
  • مركز اللغات بآداب حلوان يعلن عن دورة جديدة في تحرير النصوص والتدقيق الإملائي
  • سبب وفاة السيد عبدالله بن سيف البوسعيدي
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني