أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال حول حكم الزوج الذى يهدر حق زوجته ولا يؤدي مهامه الزوجية في العلاقة الشرعية؟

«عثمان»: على من يعاني مشاكل صحية الذهاب إلى الطبيب

وقال «عثمان»، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»: «الله خلق لكل داء دواء، ومن لديه مشكلة فى العلاقة الزوجية عليه الذهاب إلى الأطباء لمعرفة الاسباب وياخذ بأسباب العلاج والشفاء من عند الله».

رفض الزوج الذهاب للأطباء

وتابع أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية: «فى حال رفض الزوج الذهاب للأطباء يعتبر آثم شرعا، فهذا مرض فلابد ان يذهب الى الطبيب لكى يؤدى حق زوجته، فقى حلل اصابته بمرض سيذهب للاطباء للعلاج حتى يستطيع الذهاب الى عمله حتى يستطيع ان ياتى بالطعام لبيته ولنفسه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشاكل الزوجية العلاقة الزوجية المشاكل الصحية الزواج

إقرأ أيضاً:

تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب

بعد زيارة اعتقدت أنها بسيطة للطبيب بعد إصابة في كتفها، أصبحت أم لطلفين، تخطط لإقامة جنازتها بعد تشخيص إصابتها بسرطان في مراحله النهائية.

وقالت إيريكا ديارتي كار، التي تبلغ من العمر 33 عامًا الآن، إنها مصابة بشكل عدواني للغاية من سرطان الخلايا الصغيرة في الرئة عندما كانت تبلغ من العمر 30 عامًا فقط، علمت الأم العزباء لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وطفل يبلغ من العمر سبع سنوات، بوجود أورام متعددة منتشرة في جميع أنحاء جسدها، وفق "دايلي ميل".

وقالت: "في تلك اللحظة، كان الضرر قد وقع بالفعل، تغيرت حياتي وحياة أطفاي بالكامل إلى الأبد.

وبعد تلقي تشخيص إصابتها بالسرطان، تم تشخيص إصابتها بمتلازمة كوشينغ بعد عامين وفي سبتمبر (أيلول) من هذا العام أصبحت علاجاتها غير فعالة.
وتسبب هذا في زيادة وزنها بسرعة، أكثر من 60 رطلاً في غضون أسابيع، وبدأت تعاني من تدهور العضلات والعظام وارتفاع ضغط الدم ووجه القمر ومرض السكري من النوع 2.

وذكرت أن مرض كوشينغ يمنعها أيضًا من القدرة على المشي، غير أنها استمرت في العمل بدوام كامل لأطول فترة ممكنة، ولم تأخذ إجازة سوى شهرين للمواعيد والعمليات الجراحية والخزعات والعلاجات الإشعاعية والكيميائية.
وبدأت حملة لجمع التبرعات، طالبة المساعدة بأي طريقة يستطيعها أي شخص، مع هدف 5000 دولار على GoFundMe  ليتم توجيهها نحو جنازتها والمساعدة في دعم أطفالها بعد وفاتهاـ أوضحت ديارتي-كار أنها تريد قضاء الوقت مع أطفالها دون أن تمرض من العلاجات والأدوية، وقالت إن كل طاقتها تذهب الآن نحو أطفالها،

 وقالت في طلبها للتبرعات: "نظرًا لعدم تمكني من العمل منذ أشهر الآن، ليس لدي أي أموال مدخرة أو أي تأمين على الحياة مخصص لهذا الموقف. إذا كان بإمكانك التبرع أو مشاركة أي شيء، فسأكون ممتنًة".
وتجاوزت حملة جمع التبرعات منذ ذلك الحين أكثر من 750 ألف دولار، بعد تعاطف واسع مع مصير الأم والطفلين اللذين سيبقيان وحدهما.

مقالات مشابهة

  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • الراعي: كلنا خاسرون في الحرب لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات
  • هل نقترب من التسوية أم نبتعد عنها؟
  • تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة