تدخل الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ اليوم الجمعة الساعة السابعة صباحًا من أجل عملية تبادل المحتجزين بين الطرفين، وذلك بعد 48 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن بين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية فتاة تدعى عائشة الزيادنة، ومن المتوقع أن تكون ضمن قائمة المفرج عنهم من جانب الفصائل الفلسطينية.

عائشة الزيادة هي فتاة عربية مسلمة، تعيش في قرية رهط إحدى القرى العربية وتقع شمال أرض النقب، هذه القرية، تضم سكان عرب بدو، وفي أحداث السابع من أكتوبر الماضي، تعرضت للاحتجاز من قِبل الفصائل الفلسطينية هي وشقيقيها حمزة وبلال الزديانة، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

العائلة ضمن عداد المفقودين

عائشة الزديانة ووالدها وشقيقيها، كانوا يعملون في حظيرة أبقار في الكيبوتس - وهو تجمع سكني - أثناء عملية «طوفان الأقصى»، وأصبحوا ضمن عداد المفقودين، ونشرت الصحف الإسرائيلية خبر اختفاء أفراد العائلة، قبل أن يتبين، أنهم محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، ومع إعلان الهدنة الإنسانية وتبادل المحتجزين، كان اسم «عائشة» ضمن أوائل المُفرج عنهم، لكن باقي أفراد العائلة، سيبقون محتجزين حتى إشعار آخر.

وحيد الهزيل، المتطوع في مركز المفقودين والأسرى من المجتمع العربي، قال: «عائلة الزديانة أناس بسطاء، يقومون بالأعمال الزراعية، ويعملون بأيديهم، لقد عملوا لسنوات عديدة في الكيبوتسات المحلية، هذه هي حياتهم، إنهم يتحدثون باللغة العربية، الابنة عائشة محجبة، إنهم لا يذهبون إلى العمل لمحاربة أحد، بل للعمل وكسب العيش الكريم».

وبحسب الصحف الإسرائيلية، فعائلة «عائشة» لم ترغب في نشر صورة الابنة ضمن القائمة التي نشرتها الأسرة للمفقودين لديها، وهو ضمن تقاليد المجتمع هناك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة الإنسانية هدنة الإفراج عن المحتجزين الفصائل الفلسطينية الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)

زنقة 20 | الرباط

تتسارع عملية البحث عن المفقودين جراء الفيضانات الطوفانية التي شهدها اقليم طاطا قبل أسابيع.

في هذا الصدد ، علم من مصادر محلية، أن السلطات المحلية بالإقليم عثرت اليوم الاثنين، على جثة شخص نواحي سيدي المهداوي بجماعة أديس، يرجح أن يكون ضمن المفقودين الثلاثة جراء الحافلة المنكوبة في فيضانات طاطا وتجري الآن عملية التحقق من هويته.

و سخرت فرق الانقاذ و السلطات المحلية، كل الامكانيات اللوجستيكية و البشرية بالاضافة الى متطوعين من ابناء المنطقة لتسريع عملية البحث عن مفقودين يبلغ عددهم لحدود الساعة شخصان.

و أول أمس ، تم العثور على جثة فتاة كانت ضمن ضحايا الحافلة المنكوبة ، و التي تعرف عليها والدها بمنطقة واد مساليت بإقليم طاطا.

ووفق آخر حصيلة محينة لضحايا الحافلة التي أغرقتها السيول فقد بلغ عدد الوفيات 14 فيما لا يزال شخصان ضمن عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر سوء معاملة الحوثيين لـ4 صحفيين مختطفين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • عائشة بن أحمد تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها
  • حصيلة إعصار هيلين تتزايد والبحث عن المفقودين مستمر
  • بعد بيان التعليم.. القصة الكاملة لـ تسمم 15 فتاة بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • خميس: المفرج واللجنة الاستشارية اختصروا الطريق لفهد بن نافل في الهلال .. فيديو
  • العثور على فتاة فقدت قبل أسبوع في فيضانات طاطا