العرب القطرية:
2024-07-06@02:57:49 GMT

مستويات مميزة لرماة العنابي بمونديال الرماية

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

مستويات مميزة لرماة العنابي بمونديال الرماية

توج كل من الدنماركي ايميل بيترسون والكازاخية اسيم اورينباي بلقب مسابقة السكيت رجال والسيدات، لمنافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة المقامة حاليا بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتختتم غدا السبت، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة.


وحل الدنماركي ايميل في المركز الاول بعد منافسة قوية مع المصري عزمي محيلبة برصيد 56 نقطة ليتم اللجوء لجولة كسر التعادل ليفوز الدنماركي بفارق نقطة واحدة، وحل الايطالي ايليا سدروتشيولي بالمركز الثالث برصيد 46 نقطة.
وفي منافسات السكيت سيدات، جمعت الكازاخية اسيم اورينباي 51 نقطة، متقدمة بفارق نقطة وحيدة عن الايطالية شيارا دي مارزيانتونيو التي حلت ثانية، وجاءت الامريكية دانيا جو فيزي بالمركز الثالث برصيد 41 نقطة.
أما في مسابقة التراب رجال، فقد أحرز المصري عبد العزيز محيلبة المركز الاول برصيد 46 نقطة، وحل الايطالي دانيال ريسكا بالمركز الثاني برصيد 45 نقطة، وجاء البريطاني ناثان هالس بالمركز الثالث برصيد 34 نقطة.
وفي ذات المسابقة لفئة السيدات، توجت الايطالية سيلفانا ستانكو باللقب بعد ان حلت بالمركز الاول برصيد 38 نقطة، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن الاسبانية فاطمة غالفيز التي حلت بالمركز الثاني، وجاءت الايطالية جيسيكا روسي بالمركز الثالث برصيد 29 نقطة.
وجاءت منافسات أمس قوية ومثيرة حيث تمكن رماة العنابي في الشوزن من منافسة ابطال العالم في الجولتين الاخيرتين المؤهلة لنهائي مسابقتي التراب والسكيت وكانوا قاب قوين او ادنى من بلوغ جولة النهائي حيث تمكنت خلود الخلف من تحقيق نتائج جيدة في مسابقة التراب وستشارك في بطولة أسيا للعبة التي ستقام بالكويت في شهر يناير المقبل، بدورها قدمت الرامية سارة محمد اداء قويا في جولتي اليوم لمسابقة السكيت وكانت قريبة جدا من بلوغ النهائي وكسر التعادل مع متسابقة ثانية لكن الحظ لم يحالفها لتودع المنافسة من قبل النهائي. أما البطل ناصر العطية فقد حقق رقما جيدا في تصفيات للسكيت وكانت تفصله نقطة واحدة لبلوغ النهائي لكن الحظ لم يسعفه بعد منافسة قوية كذلك الامر بالنسبة للرامي راشد حمد العذبة احد ابطال النخبة الذي قدم اداء جيدا في تصفيات مسابقة التراب بعد مواجهات قوية مع ابطال العالم لكنه لم يتمكن من بلوغ النهائي حيث كان يبتعد بفارق بسيط لتحقيق ذلك.
وبعد ختام المنافسات، قام رئيس الاتحاد الدولي للرماية الايطالي لوتشيانو روسي وويلي جريل الامين العام للاتحاد الدولي والدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للعبة بتتويج الفائزين في مسابقات البندقية والمسدس الهوائي 10 أمتار رجال وسيدات.
هذا وتتواصل منافسات البطولة اليوم بإقامة 4 نهائيات في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات، ومسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع للرجال والسيدات، وأيضا مسابقة المسدس السريع 25 مترا للرجال، على ان تختتم البطولة غدا السبت بإقامة ثلاثة نهائيات، وتسمى «بالسوبر فاينل» نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن.
 
 المصري عزمي: راض عما قدمته
أبدى المصري عزمي محيلبة رضاه التام عن الأداء الذي قدمه في نهائي مسابقة السكيت بنهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن للرجال وقال في تصريحات صحفية: الحمد لله على كل شيء، راض عن نفسي بحيث أديت بشكل جيد بالبطولة، وهذا الموسم شاركت في كل النهائيات، قادم من بطولة عالم حققت فيها المركز الثالث وحققت رقم عالمي بمجموع 125.
وأضاف: في نهائي أمس كنت قاب قوسين او ادنى من الفوز ولكن قدر الله ما شاء فعل، اديت كل ما هو مطلوب مني ويبقى التوفيق من الله وان شاء الله القادم افضل.

الإيطالية سيلفانا: فخورة بإحراز اللقب
أبدت الإيطالية سيلفانا ستانكو عن فخرها وسعادتها بإحراز لقب مسابقة التراب للسيدات مشيرة إلى أنها حققت حلمها الذي طالما روادها منذ بداية مسيرتها الرياضية.
وقالت سيلفانا في تصريحاتها: أشعر بسعادة حقيقية وبشعور مذهل لأنها المرة الأولى التي أحقق فيها اللقب العالمي للمسابقة.
وعن العوامل التي مكنتها من تحقيق إنجازها العالمي غير المسبوق في مسيرتها قالت البطلة الإيطالية: رغم الصعوبات التي لقيتها في بداية المنافسات النهائية في مواجهة راميات قويات للغاية، حاولت أن أحافظ على تركيزي إلى غاية النهاية وأن أظل قوية ومتحكمة في أعصابها، وبالفعل نجحت في انتزاع المركز الأول والحصول على اللقب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي “يورو 2024”

ألمانيا – يتقاسم 4 لاعبين صدارة هدافي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

ويتصدر ترتيب هدافي “يورو 2024” برصيد 3 أهداف كل من: الألماني جمال موسيالا، والهولندي كودي جاكبو، والسلوفاكي إيفان شرانتس، والجورجي جيورج ميكاوتادزي، ولدى الأول والثاني فرصة رفع الغلة بعد تأهل منتخبهما الألماني والهولندي إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

في حين لم يعد لدى ميكاوتادزي وشرانتس أي فرصة في زيادة رصيدهما التهديفي بعدما ودعا البطولة رفقة جورجيا وسلوفاكيا على الترتيب من الدور السادس عشر.

بينما يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم أوروبا، برصيد 14 هدفا، صيامه عن التهديف في النسخة الحالية للبطولة، وأضاع فرصة التسجيل في سادس مشاركة له في نهائيات بطولة أمم أوروبا على التوالي، بإهداره ركلة جزاء أمام منتخب سلوفينيا مساء الاثنين، في الدور ثمن النهائي.

ولكن لا تزال لدى النجم البرتغالي فرصة في تعزيز رقمه القياسي كأكثر من سجل أهدافا (14) في تاريخ كؤوس أمم أوروبا، والأكبر سنا، وأول لاعب يسجل في 6 بطولات متتالية و11 بطولة كبرى (أمم أوروبا وكأس العالم) في التاريخ.

كما أن الفرنسي كيليان مبابي، الذي كان من بين المرشحين لنيل جائزة هداف “يورو 2024″، لم يقدم بعد المستوى المأمول منه، فلم يسجل سوى هدفا وحيدا من ركلة جزاء ضد بولندا، وأيضا لديه فرصة لرفع غلته، سيما وأن منتخبه الفرنسي تأهل إلى دور الثمانية، وسيواجه فيه نظيره البرتغالي بقيادة رونالدو، وسيودع أحدهما البطولة من هذه المرحلة.

وفي ما يلي ترتيب أفضل هدافي “يورو 2024” بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة:

الهولندي كودي جاكبو – برصيد 3 أهداف

الألماني جمال موسيالا – برصيد 3 أهداف

الجورجي جيورج ميكوتادزي – برصيد 3 أهداف

السلوفاكي إيفان سرانتس – برصيد 3 أهداف

الإنجليزي جود بيلينغهام – برصيد هدفين

التركي ميريح ديميرال – برصيد هدفين

الإنجليزي هاري كين – برصيد هدفين

الهولندي دونيايل مالين – برصيد هدفين

الإسباني فابيان رويز – برصيد هدفين

الألماني نيكلاس فولكروغ – برصيد هدفين

الروماني رازافان مارين – برصيد هدفين

الألماني كاي هافيرتز – برصيد هدفين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • الجولة 29 .. شوط أول سلبي بين الإسماعيلي وسيراميكا بالدوري
  • مودرن سبورت يزيد من معاناة بلدية المحلة بالدوري «فيديو»
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي “يورو 2024”
  • سيراميكا يواجه الإسماعيلي في لقاء استعادة الثقة بالدوري الممتاز
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري المصري
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري