العرب القطرية:
2024-07-12@04:57:42 GMT

لقب الشرق الأوسط مناصفة بين العطية والرواحي

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

لقب الشرق الأوسط مناصفة بين العطية والرواحي

أكد الاتحاد الدولي للسيارات على اللقب 19 لبطلنا العالمي ناصر صالح العطية بشكل رسمي في بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد أن اعلن عن منح اللقب مناصفة في فئتي السائقين والملاحين للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وكان بطلنا ناصر العطية قد اعلن عن رغبته في اقتسام لقب الشرق الاوسط للراليات مع البطل العماني عبدالله الرواحي دعما للسائقين الخليجيين والعرب وايضا بعد الاداء الذي قدمه الرواحي طوال البطولة.


وقال الاتحاد الدولي في بيان عبر موقعه الرسمي: بعد المنافسة المحتدمة خلال الجولة الأخيرة في قبرص، قرر الاتحاد الدولي للسيارات منح لقب بطولة شرق الاوسط للراليات 2023، بين السائقين والملاحين تساوياً، وسيتم منحها بشكل مشترك إلى ناصر صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل والسائق العماني عبدالله الرواحي وملاحه عطا الحمود. ستقدم الجوائز بشكل رسمي في الحفل الختامي الذي ينظمه الاتحاد ا  في باكو يوم   8 ديسمبر القادم
وقال الاتحاد الدولي إن الفريقين قد تعادلا برصيد 108 نقاط لكل منهما بعد خمس جولات من البطولة في عمان وقطر والأردن ولبنان وقبرص، وحقق الفريقان فوزين وحصلا على المركز الثاني مرتين وانسحبا مرة واحدة.
واشار إلى أن لوائح الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الرياضية الإقليمية تنص على أنه في حالة حدوث تعادل، فإن الاتحاد  سيقرر الفائز ويختار بين أي سائقين ومساعدين، على أساس أي اعتبارات يراها مناسبة.
ونوه الاتحاد   إلى أن لجنة مكونة من 6 أعضاء قررت منح الألقاب بشكل مشترك في غياب لوائح واضحة ومعايير غير كافية لتقرير خلاف ذلك، وتم تقديم اقتراحات إلى لجنة الرالي لتعديل اللوائح الرياضية للرالي الإقليمي لعام 2024 لمنع حدوث هذا مستقبلا، حيث وافقت لجنة الرالي على أن يكون العامل الحاسم هو نتيجة الجولة الأخيرة من البطولة، ثم الجولة قبل الأخيرة وهكذا. وسيتم عرض هذا على المجلس العالمي لرياضة السيارات في ديسمبر.
وأكد الاتحاد الدولي على أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط التي يتم فيها منح اللقب بشكل مشترك، وسيحصل الرواحي - الذي حقق الفوز في عمان والأردن - على أول بطولة للسائقين للمرة الأولى، كما فاز بطلنا ناصر العطية بالرالي على أرضه في قطر وبالجولة النهائية في قبرص، وحقق الآن رقماً قياسياً بحصوله على 19 لقباً إقليمياً في بطولة الشرق الأوسط للراليات.
ونوه الاتحاد الدولي إلى أن بطلنا ناصر العطية سوف يحصل عى 3 جوائز غير مسبوقة في حفل ختام الموسم في باكو، فبالاضافة لبطولة الشرق الأوسط فاز العطية الفائز برالي داكار خمس مرات بألقاب السائقين في بطولة العالم للراليات 2023 W2RC «رالي – رايد» وكأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» «باها 2023».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الشرق الأوسط للراليات الاتحاد الدولي للسيارات ناصر العطية عبدالله الرواحي الاتحاد الدولی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الناتو ينشئ بالأردن أول مكتب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الخميس، أنه سيفتتح أول مكتب اتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، إن "الأردن يعتبر شريكا طويل الأمد وذا قيمة عالية بالنسبة لحلف الناتو"، لافتا إلى أن مكتب ارتباط الحلف في عمان سيرفع الشراكة الثنائية إلى مستوى جديد.

وأشار ستولتنبرغ إلى أن الحلف يعمل بشكل أوثق مع شركائه في المنطقة، بما في ذلك الأردن، وأن لدى الحلف شركاء مثل العراق، وتونس، وموريتانيا، ودول جوار البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب دول الخليج العربي.

وأوضح الناتو في بيان، أن القرار تم اتخاذه في قمة الحلف التي عقدت في العاصمة الأميركية واشنطن، وأنه يأتي كجزء من خطة عمل الناتو لتعزيز المشاركة والتعاون مع الشركاء.

وأضاف البيان أن القرار يمثل علامة فارقة مهمة في الشراكة الإستراتيجية العميقة بين الناتو والأردن.

وأشار إلى أن مكتب الاتصال في عمان هو تطور طبيعي للعلاقات الطويلة الأمد والمتطورة مع الأردن.

وذكر البيان أن القرار يؤكد دور الأردن المهم كعامل استقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي ودوره الرائد في مكافحة التهديدات العابرة للحدود بما في ذلك "الإرهاب والتطرف".

مقالات مشابهة

  • الناتو ينشئ بالأردن أول مكتب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • شراكة بين مؤسسة الإمارات و«جنرال موتورز الشرق الأوسط»
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • الأردن يفتتح أول مكتب لـ «الناتو» في الشرق الأوسط على أراضيه
  • الأمين العام لـ«كنائس الشرق الأوسط» يشارك بمؤتمر العمل المسكوني
  • صحيفة: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بغزة سيفتح الطريق لتغييرين في الشرق الأوسط
  • الخارجية الأمريكية: الموقف في الشرق الأوسط يمثل تحديا أمنيا كبيرا ونأمل بإنهاء المعاناة في غزة
  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • الديهي: نتائج الانتخابات الأمريكية مفصلية.. وترامب قد ينهي الحرب الأوكرانية
  • سيناريو الفوضى فى الشرق الأوسط !!