تابعت «العرب» اليوم الختامي من المسابقة المدرسية لحفظ القرآن في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب الذي استقبل عددا كبيرا من الطلاب طوال فترة المسابقة، حيث أشاد مشرفون وطلاب بمستوى المسابقة، مؤكدين أنها فرصة متميزة لحفظ القرآن الكريم وربط الطلبة باللغة العربية بشكل أكبر وأنها تتميز بقوة المنافسة.
وقالت الأستاذة رنده أبو نوارة، مشرفة من المدرسة السويسرية الدولية، إن المدرسة تشارك سنوياً في هذه المسابقة، وأن العام هو الخامس للمشاركة، وسجل هذا العام 18 طالبا للمشاركة في المسابقة، وحضر أمس 6 طلاب للاختبار.


وأضافت رنده أن المسابقة فرصة عظيمة للطلاب، خاصة من هم في مدارس دولية، ووزارة الأوقاف تبذل جهودا كبيرة جداً في تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم، وكذلك وزارة التربية والتعليم تحرص على هذا الجانب إضافة إلى غرس القيم من خلال المناهج الدراسية، كما أن أولياء الأمور يسعدون بمشاركة أبنائهم في مثل هذه المسابقات.
 من جانبه أكدت الأستاذة ختام خالد مشرفة من مدرسة رويال كراون، أن طلاب المدرسة المشاركين في المسابقة بلغ 13 طالبا، وأن المدرسة حريصة على المشاركة بصورة مستمرة في المسابقة القرآنية المدرسية، معبرة عن سعادتها لتنظيم مثل هذه المسابقات وبهذا المستوى المتميز، حيث يشارك عدد كبير من الطلاب في المسابقة.
فيما قال الأستاذ عيد محمد سلام، مشرف من المدرسة القطرية الفرنسية «فولتير»، إن المدرسة حريصة على المشاركة بصورة سنوية في المسابقة، وأن هذا العام يشهد مشاركة 16 طالبا من المدرسة.
واعتبر أن المسابقة السنوية المدرسية لحفظ القرآن، والتي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تمثل منافسة قوية بين الطلاب في حفظ كتاب الله، وأن عددا من طلاب المدرسة الناطقين بغير العربية يحرصون على المشاركة في هذه المسابقة، وأن المسابقة تمثل فرصة كبيرة جداً لربط الطلاب باللغة العربية، إضافة إلى حصص اللغة العربية والتربية الإسلامية.
وعبر محمد حسني – المشرف من أكاديمية نيوتن العالمية – عن سعادته بمشاركة 12 من طلاب المدرسة في المسابقة، مشيداً بجهود وزارة الأوقاف والتنظيم الرائع للمسابقة، وأن هدف المسابقة سيتحقق بمشاركة أكبر في المستقبل، حينما يتجلى تأثير المسابقة على المشاركين في العام الجاري.
بينما قال الطالب عبد الله محمد البري من مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية، إنه شارك في المسابقة في كل السنوات التي أُتيحت لي فرصة المشاركة بها، وحصلت فيها كلها على امتياز، والمسابقة من أقوى المسابقات في الدولة، خاصة وأنها للقرآن الكريم، فكتاب الله يبسط اللسان ويساعد المسلم على النطق بشكل أفضل، كما أنها عبادة، فهو كلام الله منه يرد وإليه يعود، وهي مسابقة تنفع الأمة الإسلامية، فهي على حفظ القرآن الكريم وهو أفضل كتاب.
وأشاد الطالب شاهين سعد الهديفي من المدرسة القطرية الفرنسية «فولتير» بتميز المسابقة التي يشارك بها للمرة الثانية، وأنه يحفظ 4 أجزاء من القرآن الكريم، ويشارك بثلاثة أجزاء.
وأوضح شقيقه نواف سعد الهديفي الطالب بالمدرسة القطرية الفرنسية «فولتير» أنه يشارك في المسابقة منذ عدة سنوات، مشيدة بمستوى المسابقة، ويشارك هذا العام بحفظ أكثر من 4 أجزاء، ويحرص على حفظ جزء من القرآن الكريم بصورة شهرية.
وقال الطالب عبد الحق شابي - الطالب بالمدرسة القطرية الفرنسية «فولتير» إن مشاركته في المسابقة هي الثانية، ويحفظ حتى سورة الأحقاف، ويشارك بالمسابقة في الحفظ حتى الجزء الرابع، وشكر وزارة الأوقاف على هذه المسابقة المتميزة.
وقال فهد أحمد العبد - الطالب بالمدرسة القطرية الفرنسية «فولتير»: أشارك للمرة الأولى في المسابقة، وهي سهلة بالنسبة للطالب الحريص على المراجعة بصورة مستمرة، وأحفظ من القرآن الكريم قرابة 5 أجزاء واختبر في حفظ 4 أجزاء، وأنوي إن شاء الله المشاركة كل عام بالمسابقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف القرآن الکریم فی المسابقة من المدرسة حفظ القرآن

إقرأ أيضاً:

«مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم

أعلنت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، تنظيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم بمناسبة المولد النبوي الشريف.

الشروط المطلوبة للاشتراك في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وكشفت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عبر منشور على الصفحة الرسمية لها، بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن الشروط الواجب توافرها للراغبين في الاشتراك بمسابقة حفظ القرآن الكريم، وهي أن يكون المتقدم من العاملين أو أبناء العاملين بالشركة أو أحد أفرعها.

طريقة التقديم في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وذكرت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أن الراغبين في الاشتراك بالمسابقة عليهم تقديم الطلبات بمقر الإدارة حتى يوم 19 من شهر سبتمبر الجاري، لافتا إلى أنه يجب ألا يقل حفظ المتقدم عن ثلاثة أجزاء كحد أدنى، إضافة إلى الالتزام بكل شروط وضوابط المسابقة.

آلية استقبال شكاوى المواطنين بشركة «مياه بني سويف»

في سياق آخر، تستقبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبيل أو من خلال رقم 0127202155، كما يمكن التواصل عن طريق الصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أو موقع الشركة على الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية