دعت النائبة دعاء عريبي، المصريين إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، والمقرر انطلاقها الشهر المقبل في الداخل والخارج وفقا للجدول الزمني للانتخابات، الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدة أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي.

صورة الدولة المصرية

وقالت النائبة دعاء العريبي، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،  إن المشاركة في الانتخابات توضح صورة الدولة المصرية أمام العالم أجمع، مناشدة كل مواطن ومواطنة مصرية بضرورة النزول إلى اللجان والتصويت في صناديق الاقتراع من أجل الدولة.

الانتخابات رسالة للعالم

وأكدت إلى أن مصر تشهد عرسا ديمقراطيا بإجراء الاستحقاق الانتخابي، مشيرة إلى أن الانتخابات المقبلة ستكون رسالة جديدة للعالم بأن مصر تنعم بالاستقرار والأمن والديمقراطية.

عاجل| الوطنية للانتخابات: الانتهاء من كافة استعدادات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية في الإمارات لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية نزاهة الانتخابات المصرية

كما أشارت النائبة دعاء عريبي، أهمية النزول والمشاركة وإيصال رسالة مهمة لكل من يشكك في نزاهة الانتخابات المصرية سواء في الاستحقاق الرئاسي أو الانتخابات البرلمانية، مؤكدة ثقتها الكبيرة في جموع الشعب المصري والنزول إلى لجان الانتخابات والمشاركة بإيجابية في الاستحقاق الرئاسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات صورة الدولة المصرية الانتخابات رسالة للعالم نزاهة الانتخابات المصرية

إقرأ أيضاً:

حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة العراق وأميركا تؤكدان ضرورة حل أزمات المنطقة بالطرق الدبلوماسية بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تنطلق الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد شهر واحد وتتنافس فيها المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس مع الجمهوري دونالد ترامب، ويبدو السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة متقارباً.
وشهد السباق الرئاسي هذا العام العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي.
وستشهد الأسابيع الأربعة القادمة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس - بخوض معركة انتخابية بلا هوادة.
ويمكن لبضعة آلاف الأصوات تحديد الفائز في السباق إلى البيت الأبيض في ضوء نظام المجمع الانتخابي الأميركي الفريد.
ويتنافس المرشحان في 7 ولايات متأرجحة رئيسة من المتوقع أن تقرر الانتخابات - أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.
وسيعرض كل من هاريس وترامب على الناخبين رؤيتين مختلفتين تماماً.
وتتعهد هاريس مع شعارها «لن نعود إلى الوراء» بطي صفحة حقبة من الانقسام السياسي.

مقالات مشابهة

  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • إيران تعلن انتهاء مرحلة ضبط النفس وتوجه رسالة تحذيرية لواشنطن
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما