قاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالميًا منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس ديفيس للمنتخبات في كرة المضرب وذلك بعد تغلبه على البريطاني كاميرون نوري الثامن عشر بنتيجة 6-4 و6-4 أمس الخميس في ملقة.
وتفوّقت صربيا 2-0 بالعلامة الكاملة على حساب بريطانيا التي لعبت من دون أندي موراي المصاب ودان إيفانز، وذلك بعدما سبق أن فاز ميومير كيتسمانوفيتش الـ55 على حساب جاك درايبر الـ60 في المباراة الاولى بنتيجة 7-6 (2/7) و7-6 (6/8) بعد مباراة دامت لساعتين.


ودخل ديوكوفيتش (36 عامًا) الى مسابقة كأس ديفيس التي أحرز لقبها عام 2010 بعد ايام قليلة من فوزه بلقب بطولة الـ «ايه تي بي» الختامية على حساب الايطالي يانيك سينر في النهائي، وذلك للمرة السابعة وهو رقم قياسي.
وفي العام 2023، فاز «نولي» بثلاث بطولات كبرى (أستراليا المفتوحة، رولان غاروس وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، ليرفع عدد ألقابه الكبرى الى 24 وهو رقم قياسي عند الرجال.
وضربت صربيا وديوكوفيتش موعدًا في نصف النهائي مع إيطاليا، فيما تجمع المواجهة الاخرى أستراليا مع فنلندا مفاجأة المسابقة هذا الموسم.
وكان سينر قد قاد المنتخب الإيطالي الى نصف نهائي وذلك على حساب هولندا بنتيجة 2-1 الخميس في ملقة، بعدما فاز المصنّف الرابع عالميًا بمباراتيه في الفردي والزوجي.
وتفوّق سينر على نظيره تالون غريكسبور 7-6 (3/7) و6-1 ليعادل النتيجة في المواجهة بين المنتخبَين بعدما كان الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب قد تغلب على ماتيو أرنالدي في مواجهة الفردي الاولى.
لكنّ سينر ومواطنه لورنتسو سونيغو تغلبا على غريسكبور وويلسي كولهوف في مباراة الزوجي 6-3 و6-4 ليقودا إيطاليا الى نصف النهائي للعام الثاني تواليًا.
وقال سينر «كنا تحت ضغط كبير وبدأنا كالطرف الأقل ترشيحًا في مباراة الزوجي الحاسمة، لكن كان من دواعي سروري أن ألعب مع سونيغو، لدينا فريق رائع».
هولندا، التي بلغت دور الأربعة للمرة الاخيرة عام 2001، لم تهزم إيطاليا منذ مئة عام، حيث خسرت المواجهات السبع السابقة أمامها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك

حسم منتخب ألمانيا تأهله رسميًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة على أرضه بعد الفوز على الدنمارك بثنائية نظيفة اليوم.

وحقق المنتخب الألماني الفوز على الدنمارك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب سيغنال ايدونا بارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

سجل الهدف الأول اللاعب كاي هافيرتز من ضربة جزاء في الدقيقة 53 من عمر المباراة، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 68 من عمر المباراة عن طريق النجم جمال موسيالا.

ألمانيا تعزز تقدمها على الدنمارك وتحسم بطاقة التأهل لربع نهائي اليورو رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا بدأ منتخب ألمانيا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: كيميش، أنطونيو روديجر، نيكو شلوتربيك، ديفيد راوم.

الوسط: أندريش، توني كروس، ليروي ساني، جوندوجان، جمال موسيالا.

الهجوم: كاي هافيرتز.

في حين بدأت الدنمارك المباراة بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى: شمايكل.

الدفاع: يواكيم أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن.

الوسط: ألكسندر باه، بيير إيميل هويبرج، توماس ديلايني، ماهلي.

الهجوم: أولسن، هويلوند، كريستيان إريكسن.

توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الطقس

وتسببت العواصف الثلجية والأمطار الغزيرة وتسريب المياه فوق المدرجات وإغراق الجماهير في توقف المباراة لعدة دقائق قبل أن يقرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى.

وينتظر منتخب ألمانيا الفائز في مباراة إسبانيا وجورجيا لملاقاته في الدور ربع النهائي من البطولة "دور الـ8".

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • سيناريو مجنون.. إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائي اليورو على حساب سلوفاكيا
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • رضوان جيد يقود نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • على حساب الدنمارك… ألمانيا إلى ربع نهائي يورو
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • الشعراوي يقود إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 اليوم