شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر من موجة الحر البحري، تأثيرات غير مباشر ة على المناخأعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، التابعة للأمم المتحدة، الاثنين، أن درجات حرارة سطح البحر في العالم .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر من موجة الحر البحري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر من موجة الحر...
تأثيرات غير مباشرة على المناخ

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، التابعة للأمم المتحدة، الاثنين، أن درجات حرارة سطح البحر في العالم وصلت إلى مستوى قياسي خلال شهور أيار وحزيران وتموز، في الوقت الذي بدأ فيه نمط طقس النينيو الاحتراري وهو ظاهرة مناخية طبيعية في المحيط الهادئ.

ً : أجواء حارة جدا ومرهقة ومتعبة بانتظار الأردنيين وتوصيات هامة

وحذرت الوكالة الأممية من أن "موجة الحر البحري" ستؤثر أيضا على توزيع مصايد الأسماك والنظم البيئية للمحيطات، مع تأثيرات غير مباشرة على المناخ، موضحة أن درجة حرارة سطح الماء ليست وحدها التي تزداد دفئا، بل المحيط كله سيزداد دفئا ويمتص طاقة تبقى هناك لمئات السنين.

إلى ذلك، قال مسؤولان من المنظمة عمر بدّور ومايكل سبارو "إننا في وضع مجهول ويمكننا أن نتوقع المزيد من درجات الحرارة القياسية مع استمرار تطور ظاهرة النينيو"، مع امتداد تأثيرات هذه الظاهرة حتى 2024.

وتوقعا أن يكون العام 2024 الأكثر دفئا بعد عام 2023، وأن تزداد فيه ظاهرة النينيو، بحيث يكون عاما قياسيا، إذا ما استمرت قوة ظاهرة النينيو في التطور بما يتماشى مع التوقعات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي

«عُمان»: شهدت جبال الحجر والمناطق المجاورة اليوم أمطارا متفاوتة الغزارة مع بدء تأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي، وشهدت ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة اليوم هطول أمطار متفرقة على عدد من القرى والبلدات بالولاية وتراوحت بين الخفيفة والمتوسطة سال على إثرها عدد من الشعاب على بلدة بلت وقميراء والمناطق المجاورة لها، وتركزت على رؤوس الجبال الشمالية من مركز الولاية.

كما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح هابطة على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة شملت قرى وادي بني خروص وقرية ستال سالت على إثرها معظم الشعاب، وشهدت قرية صنيبع وشوه وثقب والهجار ومسفاة الشريقيين أمطارا غزيرة مصحوبة برياح قوية، وهطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة على قرية الهجير وحلحل.

وأفادت هيئة الطيران المدني عن احتمالية تشكل سحب ركامية غداً (الاثنين) تؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح بين 10 و60ملم على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عُمان مصحوبة برياح هابطة نشطة مع تساقط لحبات البرد خلال فترة الظهيرة والمساء، وستشهد المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى هطول أمطار متفرقة تتراوح بين 10 و20ملم، وقد تكون رعدية أحيانا مع احتمالية تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح.

وأوضحت الهيئة أن الرياح ستكون هابطة ونشطة بسرعة تتراوح بين 15 و35 عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة، ويتوقع أن يكون الموج متوسطًا إلى هائج بارتفاع يتراوح بين 2.0 و2.5 متر على سواحل بحر العرب، وهادئ إلى متوسط الموج بارتفاع يتراوح بين 1.5 و2.0 متر على سواحل بحر عُمان.

كما أشارت التوقعات إلى استمرار تشكل وتدفق السحب بعد غد الثلاثاء على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار، إضافة إلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع وقع هطول أمطار متفرقة تتراوح كمياتها بين 10 و20ملم، قد تكون رعدية أحيانًا مع احتمالية تمددها لتشمل المناطق الساحلية المطلة على بحر عُمان.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا