الشارقة: «الخليج»

نظّمت إدارة سلامة الطفل، مجموعة فعاليات توعوية حول التنمر، شملت ورش عمل تثقيفية تحت شعار «الصديق الجيد»، استهدفت خلالها الأطفال والكادر التدريسي والإداري، في سياق جهودها المستمرة على مدار العام للوقاية من ظاهرة التنمر، ومواكبة ل«الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر»، واستفاد منها نحو 160 طالباً، و 60 مشاركاً من مديري المدارس، والمعلمين، والكادر الإداري، والمشرفين والمرشدين الاجتماعيين.

وأكدت هنادي اليافعي، مدير عام الإدارة، أن الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر يؤكد حرص دولة الإمارات على تعزيز كافة العوامل التي تضمن نشأة سليمة وصحية للأطفال في المجتمع الإماراتي، وتدعم جهود المؤسسات والهيئات في القطاعين العام والخاص الهادفة إلى التوعية من مخاطر التنمر الإلكتروني والتعريف بأشكاله وآثاره المباشرة وغير المباشرة على الأطفال، إضافة إلى تعزيز ممارسات الوقاية لرصد حالات التنمر والحد منها.

وأشارت إلى أن الأطفال اليوم يقضون معظم أوقاتهم في الفضاء الرقمي بهدف التعلم وتنمية المدارك والمهارات واستكشاف العالم الكبير من خلال أجهزتهم الصغيرة، وهو ما يجعلهم عرضة للكثير من المخاطر وفي مقدمتها التنمر.

وبينت، أن كافة الدراسات العالمية تؤكد أن الأطفال هم الفئة العمرية الأكثر عرضةً للتنمر الإلكتروني، ويتعرض ما يقارب من 43% من الأطفال الذين يستخدمون الإنترنت للتخويف والمضايقات بكافة أشكالها بشكل دائم. وأشارت إلى أن 20 % من الأطفال والشباب تأثرت حياتهم سلباً وبشكل خاص رغبتهم في الذهاب إلى المدارس والانتظام في التعليم، بسبب التنمر.

وأقيمت ورش العمل في روضة الحصن في الذيد، وحضانة الحرس الأميري بالشارقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إدارة سلامة الطفل للوقایة من

إقرأ أيضاً:

حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل

حذر د عبدالله الفارس، استشاري الأطفال، من المخاطر المرتبطة بالسمنة المفرطة التي تهدد صحة الأطفال.

وأضاف الفارس، خلال لقائه المذاع على قناة «السعودية»، أن السمنة تؤدي إلى تأثيرات على الطفل (الإناث والذكور) فيصاب بالخجل نتيجة إحساسه بأن الناس يسخرون منه، وقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب.

وأكمل، أن الطفل قد يتعصب بطريقة معينة أو يرفض النزول إلى الشارع؛ مما يظهر أهمية الجانب النفسي في ذلك الشأن مع الاهتمام بالرياضة وتناول الطعام الصحي بتضافر جهود مختلف المؤسسات بين الأسرة والمنازل، محذرا الأسر من التعامل مع الوجبات السريعة باعتبارها مكافأة للطفل.

وأردف الفارس، أن مستوى التوعوية تحسن عن ذي قبل مشددا على أهمية دور الأسرة والتعامل مع الوجبات السريعة على فترات متباعدة دون حرمان والتخفيف من تناول الأطعمة خارج المنزل.

السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال!

د.عبدالله الفارس - استشاري الأطفال ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكري #صباح_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/yZLb9iIiLs

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال
  • سلامة الغذاء: إصدار 1776 إذن تصدير لحاصلات زراعية الأسبوع الماضي
  • «اليونيسف»: تصعيد العنف في الضفة يهدد سلامة الأطفال
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟