أعلنت جامعة قطر، أمس الخميس، عن تدشين صندوق دعم طلبة الجامعة وخدمة التبرع الإلكتروني لصالح الصندوق.
وقال قسم الخدمات المالية الطلابية بإدارة الخدمات الطلابية بالجامعة، إن الصندوق يهدف إلى التعاون مع مختلف فئات المجتمع من مؤسسات وأفراد لتوفير الدعم المالي المناسب لخدمات المساعدات المالية الطلابية المتوفرة في جامعة قطر وذلك للمساعدة في استيعاب الطلب الذين يواجهون صعوبات مالية تعيق استكمال مسيرتهم التعليمية.


وفي السابق، كشفت الجامعة عن تأسيس صندوق دعم طلبة جامعة قطر بعد الحصول على ترخيص رسمي من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، ويعتبر هذا الصندوق منصة لاستقبال المنح والتبرعات المالية من المؤسسات والأفراد لغرض استخدامها في تقديم عدد من خدمات المساعدات المالية كتسديد جزء من الرسوم الدراسية وتسديد جزء من رسوم السكن الجامعي وإعارة أجهزة الحاسب المحمول لطلبة مرحلة البكالوريوس في جامعة قطر الذين يواجهون صعوبات مالية تعيق استكمال مسيرتهم التعليمية.
وبينت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني، إجراءات استقبال التبرعات والمنح واستخدامها في دعم الطلبة المستحقين للمساعدة المالية في عدة نقاط حيث يقوم المتبرع باستكمال كافة الخطوات اللازمة لتنفيذ عملية التبرع بالمبلغ المطلوب، ويمكن أن يكون التبرع من خلال إجراء تحويل بنكي مباشر من حساب المتبرع إلى حساب الصندوق. وعن طريق التبرع الإلكتروني من خلال منصة التبرعات وبعد استكمال عملية التبرع سيحصل المتبرع على ما يفيد تأكيد استكمال عملية التبرع. ويتولى قسم الخدمات المالية الطلابية في جامعة قطر استقبال طلبات المساعدات المالية لتسديد الرسوم الدراسية والسكن الجامعي وإعارة الحاسب المحمول، وإعداد قوائم بالطلبة المرشحين للاستفادة من مبالغ التبرعات المحصلة، ثم تقديم مقترحات للجنة المساعدات المالية بالنسب المقترح سدادها عن الطلبة للحصول على الموافقات المطلوبة وبناء على الموافقة، يتولى قسم الخدمات المالية الطلابية إبلاغ الطلاب بالقرارات واستكمال إجراءات سداد الرسوم للطلبة المقبولين وفق المبالغ المخصصة لكل طالب بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة باستخدام مبالغ التبرعات المتوفرة في الحساب البنكي المخصص لهذا الصندوق.
وأكدت الجامعة أنه يمكن التبرع للصندوق عن طريق إجراء إيداع أو تحويل بنكي مباشر من إلى الحساب البنكي الخاص بالصندوق، وعن طريق زيارة رابط منصة التبرعات لتقديم التبرع الإلكتروني. كما يمكن التواصل مع موظفي قسم الخدمات المالية الطلابية من خلال الاتصال بموظفي قسم الخدمات المالية الطلابية والبريد الإلكتروني أو عن طريق زيارة مبنى شؤون الطلاب منطقة الخدمات الطلابية للبنين وأيضا للبنات. وتعد خدمة المساعدات المالية الطلابية إحدى الخدمات الطلابية التي تقدمها جامعة قطر لطلبة البكالوريوس الذين يواجهون صعوبات مالية في تغطية نفقاتهم التعليمية، وتوفر هذه الخدمة أنواعا مختلفة من المساعدات المالية لفئات مختلفة من الطلاب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر المساعدات المالیة جامعة قطر عن طریق

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي العالمي” يمنح “ستونبيك” ترخيص تقديم الخدمات المالية

أعلن سوق أبوظبي العالمي، اليوم، منح سلطة تنظيم الخدمات المالية لديه ترخيصاً لشركة “ستونبيك” للاستثمارات البديلة لتقديم خدمات مالية وتقديم الاستشارات الاستثمارية في دولة الإمارات.

وبعد حصولها على الترخيص، افتتحت “ستونبيك” مكتبها الجديد في سوق أبوظبي العالمي، إلى جانب كل عملها في كل من نيويورك وهيوستن ولندن وهونغ كونغ وسيؤول وسنغافورة وسيدني وطوكيو، فيما تدير الشركة أصولا تصل قيمتها إلى 71.2 مليار دولار نيابة عن شركائها.

ورحب آرفيند رامامورثي، رئيس تطوير الأسواق في سوق أبوظبي العالمي بانضمام شركة ستونبيك إلى مجتمع الأعمال لديه، مؤكدا الحرص على تقديم البيئة المثالية للشركات والمستثمرين في أبوظبي وخارجها، مشيرا إلى أن السوق من أكبر المراكز المالية العالمية والمركز الأسرع نمواً لإدارة الأصول في المنطقة، حيث يقدم أطر عمل متكاملة لشركات الاستثمار البديل، ومنظومة أعمال متطورة لإدارة الأصول ومجتمع أعمال متنام في أبوظبي، عاصمة رأس المال.

وقال هاجر نجدي عضو مجلس إدارة منتدب أول ورئيس ستونبيك في منطقة آسيا والشرق الأوسط، إن هذا التوسع يعكس التزام الشركة العميق نحو أبوظبي والشرق الأوسط ككل، وسيمكنها من العمل عن قرب مع شركائها وسيتيح المجال لمنصة ستونبيك العالمية للبنية التحتية من الوصول الى المزيد من العملاء.وام


مقالات مشابهة

  • "أبوظبي العالمي" يمنح "ستونبيك" ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • “أبوظبي العالمي” يمنح “ستونبيك” ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • أبوظبي العالمي يمنح ستونبيك ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • صحة الفيوم: استقبال 296 من الطلبة الجدد بمدارس التمريض للعام الدراسى 2024 /2025
  • اجتماع بتعز يناقش الأوضاع المالية والادارية لصندوق النظافة والتحسين
  • جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z
  • بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد