صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-06@07:19:12 GMT

إقبال جماهيري كبير بمعرض «مراعي 6»

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

إقبال جماهيري كبير بمعرض «مراعي 6»


افتتح معرض البحرين للإنتاج الحيواني «مراعي 6» أبوابه للزائرين، أمس الخميس، مصحوبًا بعدد كبير من الفعاليات والعروض المتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني والطيور والدواجن، إذ شهد يوم أمس حضورًا لافتًا من قبل المواطنين والمقيمين منذ افتتاحه صباحًا.
ورصدت «الأيام» الإقبال الجماهيري والأجواء، إذ انقسم المعرض إلى كل من معرض الصقور وحمام الزينة وطيور الزينة والدجاج الفاخر والقطط والكلاب والخيول، ومعرض الإبل والمواشي وسوق مراعي، ومعرض وكالة الزراعة، ومنطقة الأطفال، ومعرض جميعة البحرين للتصوير الفوتوغرافي.


ويشارك في العروض عدد من الجمعيات والأندية والشركات، من بينها: الجمعية البحرينية لهواة طيور الزينة (تشمل جميع تجمّعات وأندية طيور الزينة الصغيرة والببغاوات الكبيرة)، وجمعية البحرين للقطط والحيوانات الأليفة، وجمعية رعاية الكلاب، واتحاد البحرين للحمام الزاجل، واتحاد البحرين لحمام الزينة (يشمل جميع تجمعات وأندية حمام الزينة)، وجمعية البحرين لدجاج الزينة، إذ قامت الأندية والتجمّعات الخاصة بالطيور بعقد المسابقات الخاصة بأجمل الطيور وأفضلها بدءًا من يوم أمس.
ويأتي إقامة معرض مراعي في نسخته السادسة نظرًا إلى تركيز المملكة على الثروة الحيوانية بوصفها أهم الركائز الأساسية في تعزيز الأمن الغذائي، إذ حرصت مملكة البحرين على الإسهام في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي من خلال تبادل التجارب وتعزيز الرعاية الأولية الوقائية، ودعم المزارعين وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات وبناء القدرات وفقًا لمعطيات الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة.
وحرصت اللجنة المنظمة لمعرض «مراعي 6» على استثماره حدثًا علميًا وتقنيًا وترفيهيًا متخصصًا، إضافة إلى تهيئة المناخ لعقد الصفات التجارية والاستثمارية، ونقل التقنيات الحديثة وتبادل الخبرات، والتعليم، والترفيه والمسابقات، إلى جانب استثماره كفرصة لإقامة المعارض والورش والندوات المصاحبة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة

احتفلت السفارة المصرية في المنامه مع ضيوفها في مملكة البحرين والجالية المصرية في البحرين بذكرى ثورة 23 يوليو، التي تعتبر واحدة من أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث.

السفارة المصرية فى استقبال بعثة الزمالك فى كوماسي سفارة مصر في كازاخستان توفد بعثة قنصلية للاطمئنان على الطلاب المصريين

أقيمت الفعالية في أكبر الفنادق الكبرى بالمنطقة الدبلوماسية بمملكة البحرين، حيث حضر العديد من أفراد الجالية المصرية المقيمين في البحرين بالإضافة إلى شخصيات بحرينية بارزة.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين المصري والبحريني، تلاها كلمة لمعالي السفيرة ريهام خليل التي  رحبت بالحضور وأشادت بالعلاقات القوية بين مصر والبحرين ثم تم عرض فيلم عن ثورة 23 يوليو وأهميتها في تاريخ مصر وكيف أسهمت في تحقيق الاستقلال الوطني والتنمية.

كما تخلل الحفل فقرات فنية تضمنت أغاني وموسيقى وطنية أدتها الفرقة الموسيقية .

أعرب الحضور عن سعادتهم بهذا الاحتفال الذي يعزز الروابط بين أبناء الجالية المصرية ويعزز شعورهم بالانتماء إلى وطنهم الأم، واختتمت الفعالية بشكر  جميع الشخصيات البارزة في الجالية المصرية والبحرينية تقديرًا لمساهماتهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كان الحفل فرصة لتبادل الموده والأحاديث بين أفراد الجالية المصرية، وتأكيدًا على أهمية المحافظة على تراثهم وثقافتهم في بلاد الغربة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ بلاد الأوطان وأن يعم السلام والأمان في كل مكان.

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير
  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة