شهد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية فعالية اليوم العالمي للسكري، بمعية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، إذ أقيمت هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية وشركة بابكو، في حديقة الأميرة سبيكة في عوالي، بحضور اللواء متقاعد الدكتور طارق حميد رئيس الخدمات الطبية في مستشفى عوالي، والعقيد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، وعدد من المسؤولين.

وبهذه المناسبة، أكد سمو المحافظ أن إقامة هذه الفعالية يأتي بهدف تعزيز الوعي ولضمان وقاية صحة الفرد والمجتمع عامة، بما يخدم ذلك أطر الشراكة المجتمعية، ويرفد أهداف المحافظة ورسائلها لخدمة المجتمع، ويظهر تعاونها مع مختلف المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة، موضحًا سموه أن الفعالية تنسجم مع مساعي المحافظة لرفع مستوى الصحة العامة بالمجتمع لا سيما من خلال زيادة التوعية والتثقيف، خصوصًا أن المحافظة جديرة بمتابعة أبرز المستجدات البارزة على مستوى المحافظة، والوقوف على احتياجات الأهالي في الجانب الصحي والمجتمعي ضمن أهدافها للتنمية المستدامة ومساعيها المستمرة لاعتماد الرفاع مدينة صحية.
من جانبه، أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية أن افتتاح الفعالية السنوية للتوعية حول داء السكري مع شركة بابكو وبالشراكة مع المحافظة الجنوبية، وذلك بهدف رفع مستوى التوعية بين جميع أفراد المجتمع والحرص على الوقاية وتقديم العلاج المناسب للمصابين تفادياً للمضاعفات.
من جهته، قال الدكتور طارق حميد رئيس مستشفى العوالي في كلمه له: «نحن نركز في هذه المناسبة أن نزيد من وعي أفراد المجتمع باتباع أسلوب الحياة الصحية والاهتمام بالوزن الصحي، وممارسة الرياضة والتغذية السليمة، لتجنب السكري والأمراض المزمنة».
كما ألقى محمد حسن الفاو مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع كلمة، أوضح من خلالها الدور الرائد للمحافظة الجنوبية في تبني المبادرات الصحية التي تنسجم مع جهود المحافظة في تعزيز الشراكة المجتمعية مع القطاع الصحي والمجتمعي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أقيمت بمديرية سنحان وبني بهلول، في محافظة صنعاء فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية وشرطة المديرية ومستشفى الشهيد أبو حرب الملصي والتعبئة العامة بالمديرية وكلية فلسطين الحديثة، وبحضور محافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي، وعدد من وكلاء المحافظة، استعرض العلامة عبد الكريم عاطف دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة في الارتباط برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، الذي حمل رسالة الإسلام للعالمين.

وأوضح أن الاحتفال الكبير بالمناسبة يعكس ارتباط الأمة وولاءها ومحبتها للرسول محمد صلوات الله عليه وآله، ومحطة إيمانية تُستلهم منها الدروس، موكداً أهميّة التمسك بالرسالة والنهج المحمدي، لضمان عزة الإسلام وانتصار الأمة في مواجهة الأعداء.

ودعا العلامة عاطف، إلى الاحتشاد الكبير الذي يتميز به الشعب اليمني عن سواه من الشعوب للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

تخللت الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة عبد الرحمن السراجي ونائب مدير عام شرطة المحافظة العميد مجاهد عايض ومدير المديرية أحمد عثمان، ومدير شرطة مديرية سنحان العقيد محمد قناف الشيخ، ورئيس مؤسسة درب الإحسان الأستاذ أحمد المغربي، وقيادات المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والقيادات الأمنية والتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات خطابية وأناشيد وقصائد شعرية وأهازيج وزوامل عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 30 للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • في اليوم العالمي للقانون
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات