يحتضن معرض «مراعي 6» عرضًا يوميًا لأكثر أنواع الحيوانات الأليفة والإنتاجية والطيور ومسابقات بين السلالات المختلفة، والتي يمكن للجمهور التفاعل المباشر معها، وهو ما يُعد فرصة يترقبها الهواة والمقتنون وكذلك الزوار كافة، وتشمل أقسام العرض الحي للحيوانات، عرض الإبل وذلك من خلال عرض مجموعة من النوق (تلايد البحرين) مع فصيلها، وعرض إبل المزاين، وعرض إبل الهجن.


ويشمل المعرض عرض الخيل بفصائله، إذ يتم عرض مجموعة من أهم سلالات الخيل والفصيلة الخيلية الأخرى المرباة في مملكة البحرين، مثل الخيل العربي، وخيل الانجلو عربي، والخيل العربي البحريني، والخيل الأندلسي، وخيول القدرة، وخيل ثوروبريد، وخيل الفريزين، وخيل البنتو، وخيل البالمينو، وخيل الجمال العربي، وخيل القفز، وخيل الوورم بلد، والبوني، والحمار والبغل.
كما يتضمن المعرض عرضًا لمجموعة من أهم سلالات الماشية العالمية المتخصصة في إنتاج الحليب واللحوم المرباة في مملكة البحرين، مثل هولشتاين فريزين، وهوليشتاين الأحمر، والجيرسي، والزيبو البحريني، والبراون سويس، وجولوستيان، ودانكا والجاموس الإيطالي، إضافة إلى عرض مجموعة من أهم سلالات الأغنام العالمية المتخصصة في إنتاج الحليب واللحوم المرباة في مملكة البحرين، مثل العواسي (النعيمي)، الطمطم البحريني، والنجدي، والصومالي اسود الرأس، والصردي، والسواكني، والبربري والدمارا.
ويقدم المعرض عرضًا لمجموعة من أهم سلالات الماعز العالمية المتخصصة في إنتاج الحليب واللحوم المرباة في مملكة البحرين، مثل البور، والعارضي (عروق مختلفة)، والدمشقي (الشامي)، والصلاليات والحجازي، الكراتجي (الكومورو)، التوجنبيرغ والالباين وانجلو نوبين.
وتم تخصيص خيمة لعرض مجموعة من أهم سلالات الكلاب المرباة في مملكة البحرين، مثل الكلاب أصيلة النسب، وكلاب الطاعة وكلاب الصيد، وكلاب الدمى، إضافة إلى خيمة أخرى يتم فيها عرض أهم سلالات القطط أصيلة النسب المرباة في مملكة البحرين، مثل قط دلمون البحريني، والقط السيامي، والقط الشيرازي، القط ماين كون، والقط الفرعوني (سفينكس)، والقط البريطاني قصير الشعر، وسكوتش فولد، وكورنيش ركس، والقط البنغالي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو

عسير

رصد مقطع فيديو، وجود عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.

وأشاد عدد من المواطنين خلال الفيديو بالدور الذي يقوم به الأطباء في المستشفى تجاه الحيوانات الأليفة، وطرق العلاج والمتابعة المتميزة من الأطباء.

والجدير بالذكر انه يجب أن تتوفر في المستشفيات البيطرية الخاصة قسم الاستقبال وقسم الفحص والتشخيص (عيادة الكشف والعلاج العام) وقسم الجراحة (عيادة الجراحة العامة للحيوانات الكبيرة والصغيرة) وقسم حجز الحيوان والطيور ويسمح بفتح عيادات أخرى حسب رغبة صاحب المستشفى مثل عيادة الأسنان والعيون … الخ، إذا توفر فيها الاشتراطات والتجهيزات اللازمة أو فتح قسم خاص للعناية بالحيوان يقوم بتقديم الخدمات التكميلية مثل قص الشعر وتقليم الأظلاف وتركيب الحدوة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726575561744.mp4

مقالات مشابهة

  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • منتخب شباب العراق يحقق الفوز على البحرين ودياً
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • المرشح لنائب الرئيس في حملة ترامب يكرر مزاعم أكل مهاجرين للحيوانات الأليفة
  • أسماء أبو اليزيد في «مملكة الحرير»
  • خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • جامعة أسيوط: تنظيم أنشطة وفعاليات لبناء الإنسان صحياً واجتماعياً