صحيفة الخليج:
2024-09-17@10:35:12 GMT

محمد بن حمد: «كوب 28» يدعم مواجهة التغير المناخي

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

محمد بن حمد: «كوب 28» يدعم مواجهة التغير المناخي

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية مؤتمر الأطراف «cop28» الذي تستضيفه الإمارات والدور الإستراتيجي للحدث في دعم جهود الدولة الكبيرة في مجال التغير المناخي وتداعياته العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، أعضاء الفريق المحلي لإمارة الفجيرة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «cop28»، بحضور أحمد حمدان الزيودي عضو اللجنة الوطنية للمؤتمر، رئيس فريق الإمارة.

وأشار سموه، إلى توجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للجهود المناخية والبيئية المتواصلة وعمل مؤسسات حكومة الفجيرة ذات العلاقة في دعم الحدث العالمي وتحقيق أهدافه على مستوى الأفراد والمجتمعات.

واطلع سموه خلال اللقاء على مبادرات إمارة الفجيرة التي سيتم عرضها والمشاركة بها في المؤتمر خلال أيام انعقاده، إضافة إلى عددٍ من اللقاءات الإستراتيجية وتوقيع اتفاقيات التعاون مع المنظمات البيئية ضمن أيام المؤتمر.

ونوّه سمو ولي عهد الفجيرة بضرورة المشاركة الفاعلة التي تحقق أكبر وأهم النتائج الممكنة خلال الحدث الدولي المهم، الذي يدعم أهداف الدولة في مجال العمل المناخي والاستدامة، ويسلط الضوء على مشاريع إمارة الفجيرة وجهودها المستمرة كأولوية وطنية في هذا المجال.

وينعقد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP28 في مقر إكسبو بدبي خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 12 ديسمبر القادم، ويهدف إلى توحيد الجهود العالمية في تقليل انبعاثات الكربون.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة التغير المناخي التغیر المناخی حمد بن

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا

يلتقي اليوم منتخب مصر لكرة اليد للشباب مواليد 2004، بنظيره منتخب تونس، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها تونس في الوقت الحالي.

منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس بنهائي إفريقيا اليوم

يدخل الفراعنة تحت قيادة طارق محروس، المباراة، بحثا عن التتويج باللقب القاري، في مواجهة صعبة أمام المنتخب التونسي على أرضه ووسط جماهيره.

وتأهل منتخب مصر بالعلامة الكاملة من دور المجموعات بعد الفوز على كلٍ من غينيا والمغرب، قبل أن يحقق الفوز على ليبيا في ربع النهائي، ثم الجزائر في نصف النهائي، قبل أن يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا لمواجهة نسور قرطاج.

قائمة منتخب مصر للشباب لكرة اليد

تضم قائمة منتخب مصر للشباب لكرة اليد 18 لاعبا هم:

«يوسف ناجي – يوسف وليد – أحمد عبد الرحيم – حمزة مجدي – محمد مؤمن – محمد عبد الغني – عمر عدلان – محمد وائل – يوسف عبد الغني – زياد حشاد – محمد عدلان – محمد شعبان – مهند خالد عبد الرحيم – معاذ عزب – أمير جعفر – أحمد تغيان – ياسين محمد – محمود علي».

ويقود الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد مواليد 2004 طارق محروس، ويضم الجهاز كلا من مهند السحيلي المدرب للعام، محمد سراج مدرب حراس المرمى، مازن محمد إداري، محمد مصطفى طبيب، بينما يتواجد مع المنتخب الكابتن محمد الألفي مدير المنتخبات الوطنية، ويترأس بعثة منتخب مصر للشباب لكرة اليد ياسر الرملي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد.

مقالات مشابهة

  • كارباخال يدعم مبابي قبل مواجهة «الأبطال»
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • «التخطيط»: الشراكات متعددة الأطراف عنصر أساسي للتغلب على وباء كورونا
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا
  • الفجيرة للفنون القتالية يتوج بلقب كاس الجودو للشباب والناشئين
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين