أكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، تعرض المستشفى الإندونيسي لقصف عنيف يطال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني، موضحًا أن الاحتلال يعرض حياة كل الموجودين بالمستشفى إلى الخطر.

وأضاف القدرة خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، أنّ قصف المستشفى الإندونيسي، استكمال للجريمة التي بدأها الاحتلال قبل 3 أيام من محاصرة المستشفى وارتكاب مجزرة بداخلها راح ضحيتها 16 مصابا ومرافقا وما زال 65 جثة لشهداء موجودين داخل هذا المستشفى.

 

جرائم الاحتلال في غزة مستمرة قبل ساعات من بدء الهدنة

وأشار إلى أن الاحتلال استهدف من هربوا مِن داخل المستشفى قبل 3 أيام، لافتًا إلى استكمال الاحتلال للسلسلة الإجرامية التي ينفذها من أجل إرباك وإرهاب الموجودين في المستشفى، الذي يضم 200 إلى 250 شخص تقريبا. 

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بعملية موسعة داخل قطاع غزة قبل سريان الهدنة، كما يعمل على إخلاء المستشفى الإندونيسي بقطاع غزة قسريا. 

تفاصيل الهدنة

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، اليوم الخميس، إن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غدٍ الجمعة، موضحًا أنه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى مقسمين على 4 أيام.

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أنه تم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم من الأسرى، مضيفًا أنه سيتم "تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر غدٍ الجمعة التي تضم 13 من النساء والأطفال".

 وأكد أنه سيتم إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين غدًا في الساعة السابعة صباحًا في حين سيتم إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في الساعة الرابعة عصرًا

وأوضح أنه سيتم جمع المعلومات عن بقية الأسرى في قطاع غزة خلال فترة 4 أيام الهدنة.

 وقال "نأمل أن تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم"، مضيفًا أن الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان جزءًا من عملية تسليم الأسرى.

وتحتجز حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى أكثر من 240 شخصًا رهائن في قطاع غزة منذ الهجوم الذي شنّته على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة المستشفى الإندونيسي وزارة الصحة فلسطين أشرف القدرة الوفد بوابة الوفد المستشفى الإندونیسی فی قطاع غزة أنه سیتم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية

الثورة نت|

أكد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية بأحدث المواصفات والمقاييس في الشرق الأوسط.

وأوضح الوزير المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن توفير الأجهزة البالغة قيمتها أربعة ملايين و 100 ألف دولار بتمويل حكومي يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان وترجمة التطلعات بمشاريع تلامس احتياجات المرضى ومصلحة المجتمع.

ولفت إلى أن الأجهزة والمعدات تضمن تغطية احتياجات المستشفيات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار وحجة.

وبين وزير الصحة أنه سيتم رفد هيئة مستشفى الثورة بالأمانة بأجهزة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وقسطرة قلبية طرفية وكهرباء القلب، فضلا عن أجهزة نوعية لقسم العيون بالهيئة.

فيما سيتم رفد هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالأمانة بجهازي قسطرة طرفية قلبية وكمبيوتر مقطعي، وهيئة مستشفى الثورة في إب وهيئة مستشفى ذمار العام بجهازي قسطرة قلبية.

وأشار الوزير المتوكل إلى أنه ستتم صيانة وإصلاح جهاز الكمبيوتر المقطعي بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة

كما أكد أن التجهيزات والمعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبداللمك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في تحسين وتوفير الخدمات الطبية خاصة للأمراض التي كان يضطر البعض للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة