ذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس، أن الصين لم تكتشف أي "مسببات لأمراض غير عادية أو جديدة" على صلة بتزايد الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي في شمال البلاد.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها: "أفادت السلطات الصينية أنه لم يتم رصد أي مسببات لأمراض غير عادية أو جديدة أو أعراض سريرية غير عادية، بما في ذلك في بكين ولياونينغ، بل هناك فقط الزيادة العامة المذكورة سابقا في أمراض الجهاز التنفسي بسبب العديد من مسببات الأمراض المعروفة".

هذا وكانت أعربت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، عن قلقها إزاء ازدياد حالات الإصابة بأمراض تنفسية والتهابات رئوية في الصين.

إقرأ المزيد عالم فيروسات: لا توجد مخاوف بشأن المسار الشديد لمتغير "بيرولا" إقرأ المزيد علماء صينيون يكتشفون 8 فيروسات جديدة في جزيرة نائية محذرين من أنها قد تصيب البشر إقرأ المزيد الصحة العالمية تبدي قلقها من تزايد أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال في الصين وتطالب بمعلومات مفصلة

المصدر: RT + أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض بحوث بكين طب منظمة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمیة غیر عادیة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء من تهديد فيروس ماربورغ ليصبح وباء عالميا جديدا، على الرغم من عدم تفشيه على مستوى العالم في الفترة الحالية.

وقالت المنظمة في بيان: “حتى 29 سبتمبر 2024، تم الإبلاغ عما مجموعه 26 حالة مؤكدة، بما في ذلك ثماني حالات وفاة. وقد تم الإبلاغ عن حالات في سبعة من مناطق رواندا الثلاثين.. وتقدر منظمة الصحة العالمية أن خطر تفشي هذا المرض مرتفع للغاية على المستوى الوطني، ومرتفع على المستوى الإقليمي، ومنخفض على مستوى العالم”.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن هناك خطر انتقال المرض إلى البلدان المجاورة، حيث تم الإبلاغ عن حالات في المناطق المتاخمة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية تنزانيا المتحدة وأوغندا.

أخبار قد تهمك أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ 3 أكتوبر 2024 - 7:54 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 3 أكتوبر 2024 - 7:22 صباحًا

بالإضافة إلى ذلك، فإن خطر الانتشار الدولي مرتفع حيث تم الإبلاغ عن حالات مؤكدة في عاصمة هذه البلاد التي لديها مطار دولي وشبكة طرق مع عدة مدن في شرق إفريقيا. ومن المعروف أن أحد المخالطين قد سافر دوليا إلى بلجيكا وتم اتخاذ تدابير الاستجابة المناسبة.

ويشار إلى أنه لا يوجد حاليا أي علاج أو لقاح للفيروس.

وينتقل فيروس ماربورغ إلى الإنسان عن طريق خفافيش الفاكهة، وينتشر بين البشر من خلال الاتصال المباشر بسوائل جسم الأفراد المصابين، وكذلك الأسطح والمواد.

وتشمل الأعراض الصداع الشديد وآلام البطن والنزيف من الأنف والفم. ويتم استخدام العلاج الداعم (الإماهة الفموية أو الوريدية) لتحسين معدلات بقاء المريض على قيد الحياة وعلاج الأعراض فقط.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 8:34 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:54 صباحًاغارة إسرائيلية تدمّر مستودع أسلحة على الساحل السوري أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:50 صباحًاالألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:48 صباحًاالمؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 1.72% أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:21 صباحًااستشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:48 صباحًا“OpenAI” تطلق 4 أدوات ذكاء اصطناعي جديدة3 أكتوبر 2024 - 6:54 صباحًاغارة إسرائيلية تدمّر مستودع أسلحة على الساحل السوري3 أكتوبر 2024 - 6:50 صباحًاالألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة3 أكتوبر 2024 - 6:48 صباحًاالمؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 1.72%3 أكتوبر 2024 - 6:21 صباحًااستشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة3 أكتوبر 2024 - 3:48 صباحًا“OpenAI” تطلق 4 أدوات ذكاء اصطناعي جديدة أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد
  • هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية
  • الغمراوى: نسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الدواء
  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان