صحافة العرب:
2024-08-27@06:26:15 GMT

يريدون للإسلام أن يتحجب

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

يريدون للإسلام أن يتحجب

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن يريدون للإسلام أن يتحجب، الإسلام هو الفطرة والطبيعة، يحب الفضاء والبراح، لا يمكن أن يحدّه مسجد أو يمكن لمسلم أن يتحجب ليتميز عن غيره، .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يريدون للإسلام أن يتحجب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يريدون للإسلام أن يتحجب

الإسلام هو الفطرة والطبيعة، يحب الفضاء والبراح، لا يمكن أن يحدّه مسجد أو يمكن لمسلم أن يتحجب ليتميز عن غيره، فالإسلام جاء للشعوب قاطبة لا فرق بين أبيض وأسود وعربي وعجمي، مكمنه القلوب والنفوس، لا تصلحه عمامة، ولا يرتقي بجبّة، يمكن لمسلم أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبَرّه، فالله لا ينظر إلى لباسكم وصوركم إنما ينظر للأعمال التي في الصدور، ميزة المسلم الحقيقي البساطة والتواضع والسماحة والبشاشة والإيثار، وأن الأرض جعلت له طهوراً، وأن صلاته جائزة في كل مكان، يعيش على الفطرة وبالفطرة، ولا يتمايز عن الآخرين في الملبس والمأكل والمشرب، لا يزاحم الآخرين، ولو على صف متقدم في المسجد، ويأكل من قصعته الذي يليه، ولا يغزر في لقمة غيره. جاء الإسلام وشذب بعضاً من العادات والتقاليد الاجتماعية، وقوّم غيرها، وأكد على قيمة بعضها الآخر، لأنها خلقت مع الإنسان، وابتكرتها طريقة تفكيره، وتطور حاجاته، فالمسلم ليس بشتّام لعّان، والخير لو أنه يلقى أخاه بوجه بشوش، ويؤثر على نفسه، ولو كان به خصاصة، سمح إن باع أو اشترى، وله أجر لو أزاح أذى الطريق، مثلما له أجر في بضع أحدكم، كأن يأتي أهل بيته، ولا يصعّر خده للناس، ولا يمشي في الأرض مرحاً، وإذا خاطبه الجاهلون قال: سلاماً، وليس في الإسلام رجال دين!إذاً من أين أتى للمسلمين هذا التمايز في الملبس؟ وهذه الخصوصية في الهيئة والشكل، بعضهم شعث، غبر، وهم أقرب بشعورهم للإنسان الأول، ساكن الحجر والكهوف، بأسماله البالية، والمقصرة لما فوق الجوزة، وعمائم أفغانية، لا هي من تيجان العرب، ولا مما لبس المسلمون الأوائل في جزيرتهم، فلباسهم لا هو اللباس والزي العربي القديم فنعرفه أو قد عرف عن السلف الصالح في عز فقره وهجرته وضيق الدنيا عليه، ولا هو من موروثات الحضارة الإسلامية على مر تاريخها بعدما ما فتحت على المسلمين الدنيا، هذا عدا أن اللباس حاجة وضرورة يتطلبها المناخ، والموقع الجغرافي، وعادات الشعوب منذ الأزل البعيد، فما يصلح للإندونيسي المسلم في ذلك المناخ القاري، بالتأكيد لا يصلح للمسلم ساكن الدول الإسكندنافية شديدة البرودة، ولباس المسلم ساكن الجبال من الضروري أن يختلف عن لباس المسلم الذي يصطاد رزقه من البحر، إذاً من يريد أن يصبغ الإسلام بصبغة تجعله مميزاً عن طبيعة وفطرة وبساطة الناس؟ من يريد له التمايز، لينظر له الآخرون على أنه ليس لهم، ولا من أجلهم؟أفغنة الإسلام، وأفغنة المسلم، جاءتنا حديثاً في بداية الثمانينيات، لتشكل للمسلم العادي هاجساً، تحول مع الوقت إلى هاجس وإثم «ديني» مقلق، ماذا ألبس بنتي الصغيرة قبل أن تتم السبع؟ وهل «الشادور» هو اللباس الشرعي لزوجتي؟ مسألة الحجاب واللثام والأردية السوداء الثقال، الكفوف السوداء، والزرابيل السوداء، والرجل أي هيبة له بسروال «بيجاما»، وجلباب قصير، وعمامة هندية قصيرة، ولحية غير مهذبة مشذبة، وشعور مسدلة على الصدور، دون ملبّد ودونما طيب؟لقد أمتهنا الإسلام.. مثلما صار الدين مهنة في وقتنا الأغبر، وهناك فئات بجهلها وقلة حيلتها تريد للإسلام أن يتحجب، ويحرم من مساحته البكر الفضاء، وللمسلم أن يتميز ويتمايز عن الآخرين بعكس نصوص القرآن التي ترجح التقوى على الكسوة!

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حسين المسلم يعلن ترشح ياسر إدريس لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء

أعلن حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء، عن ترشيح المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء، خلال الدورة الانتخابية المقبلة التي تقام في سنغافورة في عام 2025.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تدشين أول مركز إقليمي للتطوير والتدريب في كرة الماء فى الشرق الأوسط فى مصر، بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء  وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وقال ياسر إدريس أن ترشيح حسين المسلم له في منصبه نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء خلال الانتخابات التي تقام العام المقبل في سنغافورة أمر غاية السعادة ويأتي تتويجا لمسيرته الطويلة في السباحة مؤكدا أن حسين المسلم داعم قوي لمصر في جميع المحافل الدولية.

واضاف ياسر إدريس أن هذا الترشيح فخر له ويأتي نتيجة الدعم الكبير الذي يحظى به من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وياتي اتساقا مع توجه القيادة السياسية بتولي مناصب رياضة دولية للكوادر المصرية في كافة الاتحادات الرياضية في ظل ما تحظى به الرياضة من اهتمام بالغ تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويختص مركز التطوير والتنمية للألعاب المائية الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتأهيل المدربين وهدفه تكوين مدربين على مستوى احترافي ومؤهل كذلك سيتم من خلال هذا المركز تأهيل اللاعبين وانتقاء أفضل العناصر المحترفة وتأهيلها بالإضافة إلى أن المركز  العالمي المتوقع تنفيذه بدعم من الاتحاد الدولي للسباحة سوف يقوم بتقديم  العديد من المنح التعليمية والتدريبية داخل وخارج مصر .

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 27-8-2024
  • آلية النظام الانتخابي الأميركي.. ما يميزه عن غيره؟
  • ياسر إدريس يترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء
  • حسين المسلم يعلن ترشح ياسر إدريس لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء
  • الطريقة النبوية لقراءة المعوذات.. حصن نفسك من البلاء
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 26-8-2024
  • صحف عالمية: نتنياهو وحلفاؤه يريدون حربا شاملة ويجب إيقافهم
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 25-8-2024
  • جديد قضية محاكمة طبيب تازة المتهم بالإساءة للإسلام
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 24-8-2024