كشف الكاتب الصحفي عادل حمودة، عن الأسباب وراء تأجيل تطبيق الهدنة في قطاع غزة، موضحًا أن فصائل المقاومة الفلسطينية رفضت تطبيق شروط الاحتلال الإسرائيلي.

أحداث غزة

وقال حمودة، في حواره مع الإعلامي جمال عنايت، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ العالم يشهد تغيرا نوعيا في الرأي العام إزاء الأحداث في غزة وسياسات كثيرة من الدول الغربية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي، أصبح بعضهم يرى أنه من مصلحة دولة الاحتلال أن توجد دولة فلسطينية، ولكن هناك تفاصيل لم تُحسم مثل حدود هذه الدولة الفلسطينية.

هدنة من 6 صفحات

وأضاف، أنّه جرى تأجيل تطبيق الهدنة 24 ساعة حيث إن نقاطها موجودة في 6 صفحات تعتبر نتاج مفاوضات 5 أسابيع على المستويات والاتصالات كافة، وتضمنت تبادل الأسرى والمحتجزين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وتابع الكاتب الصحفي: "نتنياهو صرح منذ أيام بأنه لا حاجة لها في الهدنة، ولكن دولة الاحتلال تراجعت عن هذا الأمر وقبلت المفاوضات".

هزيمة الاحتلال

وحول التأجيل، أوضح عادل حمودة أن المجتمع الإسرائيلي عدا ذوي المحتجزين كان غاضبا لأنه يرى أنه الأوحد والأقوى والذي لا يمكن هزيمته، ولكن حدثت فكرة الهزيمة ولم تتحقق أهداف الحرب، وتم تأجيل تطبيق الهدنة بسبب بعض التفاصيل المتعلقة بتفاصيل تبادل الأسرى والمحتجزين، وكانت هناك مراجعة لشروط التعامل مع الفلسطينيين.

عادل حمودة: رفض تهجير الفلسطينيين أصبح قضية محسومة عند مصر وأمريكا والعالم كله عادل حمودة: الحرب لم تحقق هدفها لإسرائيل.. ونتنياهو يحاول البحث عن مكسب (فيديو) تبادل الأسرى

وأشار إلى أن دولة الاحتلال قالت إنها ستفرج عن 150 أسير خلال 4 أيام، وجرت مراجعة الأسماء أكثر من مرة وبدأ الأسرى يخضعون لكشف طبي، وهنا بدأ الاعتراض على الشروط، فقد أعلنت دولة الاحتلال أنها ستفرج عن الأسرى مكبلين بالحديد، وسيفتشون تفتيشا يقترب من إخلاع ملابسهم كافة، فرفضت المقاومة واعترضت على هذا الأسلوب في التعامل، كما اعترضت على التبادل في معابر أخرى مثل العوجة وأصرت على أن يكون التبادل عبر معبر رفح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة المقاومة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي احداث غزة هزيمة الاحتلال تبادل الاسرى الفلسطينيين دولة الاحتلال عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن

أحمد فتوح.. أجلت محكمة جنايات مطروح، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة اللاعب أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك ولاعب منتخب مصر، لـ 22 أكتوبر المقبل، وإخلاء سبيله بكفالة قدرها 50 ألف جنيه.

وشهدت ثاني جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، أمام محكمة جنايات مطروح، عدة مشاهد لافتة، تمحورت حول رفض عائلة المجني عليه التصالح مع المتهم، بالإضافة إلى طلبات قانونية متعددة من هيئة الدفاع.

رفض قاطع للتصالح من العائلة خلال الجلسة.

أكد محامي المجني عليه أن عائلة الضحية، وعلى رأسهم ابنته، يرفضون التصالح مع المتهم وأبرز المحامي تصريحات مؤثرة أدلت بها ابنة المتوفي التي قالت: "لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح.. لكن جابوا بابا قطع".

طلبات قانونية متعددة من دفاع أحمد فتوح

من جانب آخر، تقدم فريق الدفاع عن أحمد فتوح بعدة طلبات للمحكمة، كان أبرزها استدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح لاستخراج بيان رسمي بعدد حوادث السيارات بالطريق الساحلي بدائرة قسم العلمين كما طلب الدفاع معاينة مكان الحادث للتحقق من وجود مطبات صناعية وكباري للمشاة.

كما طلب الدفاع استدعاء عدة شهود، من بينهم الشهود الأول والرابع والخامس، بالإضافة إلى استدعاء النقيب محرر البلاغ وضابط معاينة الحادث وطُلب إصدار فتوى من هيئة التشريع حول الدية والقتل الخطأ، بجانب مرسوم من هيئة الدمغة بقيمة كيلو الفضة عيار 99.9 لتحديد قيمة الدية.

مشهد إنساني داخل المحكمة

قبل بدء الجلسة، ظهر أحمد فتوح في مشهد لافت أثناء تواجده في حجز المحكمة، حيث طلب "ينسون ومياه معدنية" من "بوفيه" المحكمة، في محاولة للهدوء قبل مواجهة ثاني جلسات محاكمته.

الاستعداد للقرارات القادمة مع تقدم القضية وتقديم الدفاع لمزيد من الطلبات والإجراءات، لا يزال مصير اللاعب أحمد فتوح في يد المحكمة التي ستقرر العقوبات المحتملة بناءً على الأدلة المقدمة والردود القانونية

اقرأ أيضاً«حفلة ضرب وتعذيب».. حبس المتهم بقتل زوجته في المرج

تأجيل محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم» لـ 1 ديسمبر

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكتب: الرئيس الأمريكي في علبة فاصوليا محفوظة!
  • عادل حمودة يكتب: متى يعترف الكاتب بالشيخوخة؟
  • عادل حمودة يكتب: الكولونيل الإسرائيلي المتسول في شارع الحمراء!
  • عادل حمودة يكتب: متي يتصور الكاتب الشيخوخة وكيف يتعايش معها؟
  • عادل حمودة يكتب: تبيض خمسة تريليونات دولار في مغسلة العقارات والذهب والماس واليخوت
  • عادل حمودة يكتب: 101 سنة هيكل.. الاختلاف لا ينفي الإعجاب
  • عادل حمودة يكتب: ملفات ساخنة فى الخريف
  • وزير التعليم يكشف عن أسباب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!