صحيفة الخليج:
2024-07-01@17:55:49 GMT

مغامر مصري يجوب الإمارات بالدراجة دعماً لـ«COP28»

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

مغامر مصري يجوب الإمارات بالدراجة دعماً لـ«COP28»

الشارقة: راندا جرجس

يبدأ المغامر المصري علي عبده، السبت، رحلة بالدراجة حول الإمارات انطلاقاً من أبوظبي وانتهاء بدبي، دعماً لاستضافة الدولة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر.

ويطمح عبده، وهو ناشط بيئي حاصل على لقب سفير التنمية المستدامة، لتسجيل رقم قياسي جديد بمغامرته في الإمارات، لكن الأهم لديه دعم الدولة في استضافتها للمؤتمر والتعبير عن مؤازرة المصريين لها في هذا الحدث، كما يقول ل«الخليج».

وأوضح أنه بدأ «الرحلة إلى قمة المناخ 28»، كما يطلق على مغامرته، في 1 أكتوبر الماضي، باستخدام دراجة كهربائية من قلب جمهورية مصر العربية، ومرّ بدول عربية أخرى بداية من الأردن والسعودية وقطر، ثم العودة إلى السعودية ووصولاً لدولة الإمارات في 23 نوفمبر، وتضمنت الرحلة زيارة عدد من المدارس والجامعات والنوادي بكل الدول التي مر عبر أراضيها.

تشمل الرحلة التي تمتد على مدار 5 أيام، المرور بالإمارات السبع، حيث تبدأ من العاصمة أبوظبي ومدينة العين، وإمارة الفجيرة، وإمارة رأس الخيمة، وإمارة الشارقة، وإمارة عجمان، وإمارة أم القيوين، وتنتهي في دبي يوم 27 نوفمبر 2023، حيث يُعقد مؤتمر «COP28» في مدينة إكسبو.

وأشار عبده إلى أن الرحلة تهدف لتسليط الضوء على قصص النجاح والتحديات والفرص في الوطن العربي باعتباره سفيراً للتنمية المستدامة.

وتُعد المغامرة الجديدة النسخة الأحدث من مشروعه 2023 من الرحلة إلى 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، التي تتم بالشراكة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.

ويُعد علي عبده، من أبرز الشباب العرب الناشطين في مجال المحافظة على البيئة وتعزيز الاستدامة، وقام سابقاً بعدة رحلات مماثلة، شملت استكشاف الغابات المطيرة في الأمازون، ورحلة عبر الصحراء الكبرى في إفريقيا، وهو أول عربي يسجل رقماً قياسياً على دراجة نارية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال رقمين قياسيين سابقين في موسوعة غينيس خلال «الرحلة إلى قمة المناخ 27»، حينما حقق «أطول رحلة على دراجة كهربائية داخل مصر»، بعد أن قطع مسافة 9749 كيلومتراً خلال 22 يوماً، أثناء استضافة مؤتمر المناخ (COP27)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الشارقة

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة

نشرت صحيفة "أكسيوس" مقالا مطولا أشارت من خلاله إلى أن أعضاء الحزب الديمقراطي الذين يخططون للترشح لانتخابات الكونغرس في نوفمبر ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة الرئاسية.

ووفقا للصحيفة، شعر المشرعون والمرشحون الحاليون للانتخابات بالحاجة إلى "فصل" حملاتهم الانتخابية عن شخصية الرئيس جو بايدن.

إقرأ المزيد عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

وتحدث أحد ممثلي أعضاء الكونغرس الديمقراطيين عن "محاولات يائسة" لتجنب لقاء بايدن وحتى زوجته جيل قبل الانتخابات في نوفمبر.

وقال: "لا أريد رؤيته بعد الآن"، مضيفا أن المانحين الرئيسيين للحزب "غاضبون" ويريدون إخراج بايدن من السباق.

وقال ديمقراطي كبير من مجلس النواب للصحيفة، إن زملاءه في حالة "هستيريا" بسبب تأثير بايدن السلبي على احتمال انتخابهم في الكونغرس.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

المصدر: أكسيوس

 

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • تغير المناخ يرغم منتجي زيت الزيتون على البحث عن حلول
  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة تؤكد أهمية الدور الفاعل للقطاع الخاص
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل